قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، اليوم الأربعاء، تجديد حبس سمسار عقارات 15 يومًا، على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بانتحال صفة مسؤول حكومي، واستولى على أموال المواطنين ضحاياه بزعم بيع وحدات سكنية لهم تابعة لوزارة الإسكان بمحافظة الجيزة.

كانت قد كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة من شخصين بتضررهما من أحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بنطاق قسم شرطة الهرم، ونصبه عليهما وانتحاله صفة مسؤول بإحدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة

وأضافا في بلاغهما أنه أوهمهما بعلاقاته ببعض المسؤولين وزعم قدرته على توفير وحدات سكنية وتوفير فرص عمل لهما، واستولى منهما على مبالغ مالية مقابل ذلك.

بتقنين الإجراءات القانونية اللازمة والتأكد من صحة المعلومات الواردة، أعدت مأمورية تنسيقا مع قطاع الأمن العام استهدفت المتهم وتمكنت من ضبطه بمحل اختبائه بإحدى الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة المرج بمحافظة القاهرة، وعثر بحوزته على 7 كارنيهات مزورة تحمل بياناته منسوبة لجهات ومؤسسات حكومية مختلفة، بطاقة رقم قومي مقلدة، وبمناقشته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مزاح انتهى بجريمة.. مقتل شخص على يد صديقه طعنا قبل الإفطار

بعد ارتكاب 3 جرائم.. الصدفة تسقط لص الأجهزة الإلكترونية في قبضة الأمن

في حملات أمنية خلال شهر رمضان.. ضبط 219 كيلو مخدرات و450 قطعة سلاح و19 بلطجي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأموال العامة النصب على المواطنين تجديد حبس سمسار عقارات

إقرأ أيضاً:

ضبط كيانات تعليمية وهمية بالقاهرة والإسكندرية

نجحت أجهزة الأمن في ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين فى الإسكندرية.

يأتى ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وفى التفاصيل أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات دراسية فى مجال التسويق الإلكترونى وإيهامهم بأن تلك الشهادات معتمدة -على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه عبر "الإنترنت".


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته (شهادات "خالية البيانات" –أكلاشيهات – مطبوعات دعائية)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبحوزته (عدد من الشهادات – عدد من الكارنيهات الدراسية – عدد 4 أكلاشيه – عدد من الكتب "مجهولة المصدر" - مجموعة من طلبات وإستمارات الإلتحاق بالكيان – دفتر تحصيل نقدية - جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى") وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • سقوط سيارة ميكروباص بترعة المريوطية في الجيزة
  • ماس كهربائي وراء اشتعال حريق بمنزل في الحوامدية
  • ماس كهربائى وراء اشتعال حريق فى منزل بالحوامدية
  • استعدادات ومواعيد صلاة عيد الأضحى في محافظات مصر
  • إخماد حريق داخل منزل فى الحوامدية دون إصابات
  • ضبط متهمين مزقوا جسد شاب في المرج
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية بالقاهرة والإسكندرية
  • ضبط شخص متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص في القاهرة
  • «تجارة أسلحة».. القبض على المتهم بغسل 17 مليون جنيه بالجيزة