كلمة نارية وجهها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم الأربعاء،  لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قائلًا “ما يجري حتى اليوم وخصوصًا في غزة درس لكل شعوب العالم ويجب أن يؤكد على الإنجازات العظيمة لطوفان الأقصى وما بعده”.

كلمة نارية لحسن نصرالله ضد نتنياهو

ووجه نصرالله، حديثه لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه حتى لو ذهب إلى رفح فقد خسر الحرب ولا يمكنكم القضاء على حماس ولا على المقاومة.

وأكد  نصر الله، أن واحدة من علامات الهزيمة للاحتلال أنّه يفاوض حركة المقاومة حماس في الشهر السادس مع الحرب.

وقال نصر الله، إن حماس تفاوض اليوم نيابةً عن المقاومة وليس من موقع الضعف وهي تضع الشروط، مضيفًا أن كل الفصائل الفلسطينية وإرادة أهل غزة تجمع على وقف العدوان وليس وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار.

وأكد نصر الله، أن شرط وقف العدوان على غزة أمرٌ عقلاني وإنساني وشرعي ومنطقي، مضيفة المسألة ليست محصورة بتبادل أسرى بأسرى، وموقف المقاومة في غزة بوقفٍ نهائي للعدوان يجب أن نكون جميعنا معه.

نصرالله يلتقي وفد حماس


وفي سياق متصل، أعلن “حزب الله” اللبناني، أمس الثلاثاء، أن أمينه العام حسن نصر الله استقبل وفدا من حركة “‏حماس” برئاسة نائب رئيسها في غزة خليل الحية.

وقال الحزب في بيان غبر تلغرام: “استقبل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وفدًا قياديًا من حركة ‏حماس برئاسة خليل الحية نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة”.

وأضاف أن نصرالله استعرض مع الوفد “آخر الأوضاع والتطورات على المستوى الميداني في قطاع غزة ‏والضفة الغربية وجبهات الإسناد المتعددة”، في إشارة إلى المواجهات مع إسرائيل في عدد من البلدان أبرزها جنوب لبنان، واليمن حيث تتواصل هجمات الحوثيين على سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية “دعمًا لغزة”.

وجاء في البيان أيضا أن الجانبين “استعرضا كذلك مجريات المفاوضات القائمة من أجل ‏التوصل إلى وقف العدوان على غزة وتحقيق شروط المقاومة التي تخدم القضية ‏الفلسطينية والشعب الفلسطيني”.‏

ويعد هذا اللقاء الأول بين نصر الله والحية بعد استشهاد القيادي في “حماس” صالح العاروري بغارة إسرائيلية مطلع العام 2024، استهدفت اجتماعا لقادة من الحركة في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، والثاني منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وفي 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، استقبل نصر الله، الحية على رأس وفد من الحركة ضم أسامة ‏حمدان، عضو المكتب السياسي لحماس وممثلها في لبنان‏، وفق وسائل إعلام لبنانية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسن نصرالله تهديد حسن نصرالله كلمة حسن نصرالله نتنياهو غزة رفح نصر الله حسن نصر

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال طالب عبدالله.. تقرير إسرائيليّ يتحدّث عن توقيت إستهداف نصرالله ماذا كشف؟

ذكر موقع "روسيا اليوم" أنه بعد اغتيال إسرائيل للقيادي في "حزب الله" طالب عبدالله، بدأ الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن قدرة الجيش الإسرائيلي على اغتيال أرفع قادة الحزب، وبينهم الأمين العام حسن نصرالله.   ونشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" مقابلة مع الدكتور أماتسيا بارام، وهو كاتب في منتدى الشرق الأوسط، وأستاذ فخري في قسم تاريخ الشرق الأوسط ومدير مركز دراسات العراق في جامعة حيفا، الذي قال إن "تصفية عبدالله تقلق أعضاء حزب الله، فهم يدركون الآن أن الجيش الإسرائيلي يعرف عنهم أكثر بكثير مما نعرفه".

ورأى أن عملية الاغتيال تشير إلى أن "الأمن الميداني لحزب الله ليس محكما، وأن نظام استخبارات الحزب قد تم اختراقه، وتمكن الجيش الإسرائيلي من اختراق شبكاته وأنظمته وتحديد الأشخاص المناسبين للقضاء عليهم".

 وأضاف: "يدرك نصرالله أن الجيش الإسرائيلي لديه القدرة على قتله متى أراد ذلك، وأعتقد أن هذا يقلقه قليلا، وهو يدرك أنه سيكون التالي في صف الموت إذا اندلعت حرب واسعة النطاق، والقضاء عليه يعد نجاحا كبيرا في الحرب النفسية ضد حزب الله لأنه يؤدي إلى قلق كبير بين القادة الذين يعرفون أنهم قد يكونون التاليين". 

ولفت بارام إلى أنه "في المرة الأخيرة التي قضينا فيها على كبار قادة حزب الله، زاد الأخير من حجم النيران وأطلق المزيد من الصواريخ والقذائف على إسرائيل، ومع ذلك، لم يتجاوزوا الخطوط الحمراء غير المعلنة".   واشار إلى أن "حزب الله قد يقوم بزيادة نطاق النيران، لكن لن يقوم بتوسيع المدى بشكل كبير. النقطة المهمة هي نوع الأهداف التي يحاولون ضربها. وحتى الآن، لم يحاول ضرب هدف مدني كبير، بل حاول ضرب عدد قليل من الأهداف العسكرية، وهو الخط الحاسم الذي يفصل بين استفزاز إسرائيل وبدء حرب واسعة النطاق".

وأكد أن "حزب الله مستعد لحرب واسعة النطاق لكنه لا يريدها، وبالتالي لن يحاول مهاجمة أهداف مدنية"، مبينا أنه "من وجهة نظرهم، فإن بدء الحرب سيكون خطأ كبيرا، حيث سيكون لدى الولايات المتحدة حينها شرعية للانضمام إلى القتال. في المقابل، إذا بدأت إسرائيل الحرب، فلن يضطر الأميركيون إلى الانضمام إلى القتال".

مقالات مشابهة

  • هنية يوجه كلمة بمناسبة عيد الأضحى: نحن في خضم ملحمة تاريخية والمقاومة أبدعت
  • حماس: كل عيد أضحى وإرادة شعبنا لن تنكسر
  • تلميحات إسرائيلية جديدة إلى إمكان اغتيال نصرالله
  • الثنائي الشيعي يكشف عن رسالة قطرية.. مسؤول في حزب الله :لا حرب شاملة
  • حماس: الاحتلال قتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على رفح
  • صحيفة: لا إسرائيل ولا أمريكا تريدان وقفاً فعلياً للحرب على غزة
  • بعد ردها على مقترح الهدنة.. انتقاد نادر لحماس من داخل غزة
  • كيف رأى سكان في غزة رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار؟
  • بعد اغتيال طالب عبدالله.. تقرير إسرائيليّ يتحدّث عن توقيت إستهداف نصرالله ماذا كشف؟
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 12 فلسطينيا منذ أمس