موقع النيلين:
2024-06-02@22:34:43 GMT

يقتل زوجته من أجل حبيبة وهمية عبر الإنترنت

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT


أعلنت السلطات القضائية الفرنسية أن شابا ثلاثينياً اعترف بقتل زوجته في نهاية الماضي لتحويل علاقة كان يقيمها مع حبيبة عبر الإنترنت “واقعاً ملموساً”، لكن تبيّن أنها علاقة وهميّة وجزء من عملية احتيال حُدد مركزها في ساحل العاج.
وفي 28 يناير، عُثر على جثة الضحية المولودة عام 1995، وعليها “آثار إصابات في الجذع”، في منزلها في بوسان في شمال فرنسا، بحسب ما أوضح مكتب المدعي العام المحلي.


وكان شريكها الذي أبلغ الدرك، قد قال في البداية إنه عثر على جثة شريكته لدى عودته من المخبز، وطرح فرضية مقتلها خلال محاولة سرقة “نظرا لاختفاء حصّالة نقود” في المنزل، على ما أوضح المدعي العام غيريك لو براس في بيان.
لكنّ التحقيق استبعد هذه الفرضية وأثبت أن الرجل “أقام علاقة عاطفية عبر الإنترنت” مع شخص لم يكن يعرف هويته الحقيقية، بحسب المدعي العام.
وبحسب صحيفة “لو باريزيان” التي كشفت عن الوقائع، فقد قدّم هذا الشخص نفسه على فيسبوك تحت الملف الشخصي “بياتريس لورو، تاجرة في بريست”.
وكانت هذه العشيقة في الواقع شخصية وهمية ابتكرها محتال عاطفي، على ما ورد في البيان الصادر عن النيابة العامة، مضيفاً أن المتهم دفع 2200 يورو لهذا المحتال “الموجود وفقاً للتحقيقات الأولى في ساحل العاج”.
وأحيل المشتبه به إلى المحكمة الأربعاء لتوجيه الاتهام إليه، واعترف بأنه تعمّد قتل شريكته على أمل تحويل هذه العلاقة الافتراضية “واقعاً ملموساً”، على ما جاء في بيان للنيابة العامة.
وتقضي امرأة كل ثلاثة أيام في المعدل في جرائم قتل في فرنسا، حيث أحصت وزارة العدل 94 جريمة قتل نساء عام 2023.

البيان

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة التوعوية لكيفية الاستخدام الآمن لخدمات شبكة الإنترنت والأمن السيبراني بأسوان

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وفد الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات والذى ضم الدكتور محمد الحماحمى كبير خبراء الأمن السيبرانى، والدكتور محمد إبراهيم رئيس قطاع التعامل المجتمعى، والعقيد أيمن سالم مدير الإتصال الحكومى.

بحضور العميد أحمد دنش مدير الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمى، وعقب ذلك قام الوفد بالمشاركة فى إطلاق فعاليات الدورة التوعوية لكيفية الإستخدام الآمن لخدمات شبكة الإنترنت والتى تنظمها المحافظة بالتعاون مع الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات، وذلك بمشاركة متميزة للشباب والأطفال من ذوى الهمم، فضلاً عن عدد من الموظفين والعاملين بالديوان العام والإدارات والمديريات الخدمية، وأيضاً مؤسسات المجتمع المدنى.

أشاد اللواء أشرف عطيه بفعاليات الدورة التى تهدف إلى تنمية الوعى المجتمعى لكافة شرائح المجتمع، وبالأخص لفئة الشباب والأطفال التى تعتبر من أكثر الفئات إستخداماً للإنترنت ومواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعى.

مشيراً إلى أن ذلك يأتى فى إطار الجهود المبذولة لمواكبة التكنولوجيا الحديثة وإستثمارها لتحسين وتسريع الكثير من المعاملات الخدمية والمساهمة فى توفير الوقت والجهد والتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم تحقيقاً لرؤية مصر 2030، وتأكيداً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتوسع فى إستخدام آليات وتطبيقات منظومة التحول الرقمى، ووفقاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى هذا الشأن.

فيما أوضح العميد أحمد دنش بأن فعاليات الدورة التوعوية تستمر على مدار يومين بقاعة الإجتماعات بالديوان العام للمحافظة فى اليوم الأول ومركز شباب المدينة فى اليوم الثانى، لافتاً إلى أن الفعاليات تشمل التعريف بأهم القضايا المتعلقة بالإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأمن السيبرانى، وكيفية الحفاظ على الحسابات الإلكترونية والأجهزة من عمليات الإختراق.

علاوة على التوعية بدور الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات فى حماية حقوق المستخدمين، والتعريف بالخدمات الرقمية وأهمية إستخدامها كالمحافظ الإلكترونية للمحمول، بجانب إستعراض خصائص ومميزات التطبيق التفاعلي للجهاز MYNTRA، وكيفية إرسال وإستقبال الشكاوى المتعلقة بخدمات الإتصالات.

مقالات مشابهة

  • كاتب فرنسي: قرار الجنائية الدولية إعصار اقترب لأول مرة من خطوط حمراء
  • انطلاق الدورة التوعوية لكيفية الاستخدام الآمن لخدمات شبكة الإنترنت والأمن السيبراني بأسوان
  • رئيس تجمع صناعيي البقاع زار مصانع لبنانية في أبيدجان
  • خمسيني يقتل زوجته طعنا بسلاح أبيض بالجيزة
  • أوكرانيا: مقتل 550 طفلا وإصابة 1364 آخرين
  • المدعي العام الأوكراني: مقتل 550 طفلا وإصابة 1364 آخرين منذ بدء العملية العسكرية الروسية
  • المنتخب النسوي لأقل من 16 عاماً يفوز على ساحل العاج ودياً
  • الفول المسموم.. أب يقتل إبنه في الأقصر بسبب خلافات مع زوجته
  • المدعي العام في مانهاتن الأمريكية: المحلفون الـ12 توصلوا إلى أن ترامب مذنب في 34 تهمة
  • المدعي العام الأميركي: لا نخشى محاكمة ترامب وتعاملنا مع القضية بهدوء