قال الدكتور أحمد سيد، خبير دولي، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس وزراء هولندا يشير إلى أن مصر هي مركز القرار، وكل زعماء العالم ينتقلون إلى القاهرة باعتبار أن مصر ركيزة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، خاصة في ظل التحديات واستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقف التعنت الإسرائيلي في غزة 

وخلال مداخلة ببرنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز، ويقدمه الإعلامي رامي الحلواني، بأن الرئيس السيسي يسعى للتأكيد خلال لقاءاته مع قادة العالم على الثوابت المصرية تجاه القضية الفلسطينية والتحرك المصري على المسارات العديدة، مثل المسارات الإنسانية بضرورة إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية، ووقف التعنت الإسرائيلي والتأكيد على حل الدولتين ورفض مخطط التهجير القسري.

وأشار إلى أن هناك تأكيدا أيضا من الرئيس السيسي على المسار الأمني بالعمل بشكل عاجل لوقف إطلاق النار والعدوان الإسرائيلي، ومنع توسع الصراع الإقليمي، وبالتالي هذه الرؤية المصرية تسعى دائما إلى حشد الدعم الدولي للتحركات المصرية.

وتابع: «الكثير من دول العالم خاصة الأوروبية متقاربة تماما مع الموقف المصري بأهمية وقف هذا العنف، لأن هذا يؤدي إلى عدم الاستقرار وتأثيرات سلبية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل أستاذ علاقات دولية إكسترا نيوز الحرب التهجير

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لبلينكن ضرورة إنهاء الحرب في غزة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى اليوم الاثنين وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

إقرأ المزيد السيسي: إسرائيل تتهرب من مسؤولياتها لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بـ قطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالى غزة.

وحرص الرئيس فى هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضى قدما فى إنفاذ حل الدولتين.

من جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكى تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسى والإنساني، وحرصها على الاستمرار فى العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد كذلك تأكيد الجانبين لمتانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك فى مختلف الموضوعات والقضايا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رؤية مغايرة.. كيف ينظر الإسرائيليون إلى الحرب في غزة؟
  • وزير أردني سابق: كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر «الاستجابة الطارئة» قوية
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • النائب حازم الجندي: لقاء الرئيس السيسي بالعاهل الأردني تأكيد على المساعي المشتركة نحو دعم القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: مصر حذرت مرارا من خطورة الحرب على غزة
  • السيسي يؤكد لبلينكن ضرورة إنهاء الحرب في غزة
  • السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع
  • السيسي لـ"بلينكن": ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع وإنقاذ حل الدولتين
  • رسائل قوية من السيسي لوزير خارجية أمريكا لإنهاء الحرب على غزة
  • الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان تطورات وقف الحرب في غزة