المناطق_متابعات

اتهمت بكين واشنطن باتباع “منطق قطاع الطرق” بعدما أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يجبر تيك توك على الانفصال عن الشركة الصينية المالكة له تحت طائلة حظره في الولايات المتحدة. وقال وانغ ونبين الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية لدى سؤاله عن مشروع القرار الأمريكي “حين يرى شخص ما شيئا جيدا لدى شخص آخر ويحاول أن يأخذه لنفسه، فهذا منطق قطاع طرق بالتأكيد”.

وأكد أن تبني مشروع القانون “يضع الولايات المتحدة على الجانب المعاكس من مبادئ المنافسة العادلة والقواعد الاقتصادية والتجارية الدولية”.

أخبار قد تهمك مجلس النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون حظر تيك توك 13 مارس 2024 - 9:12 مساءً سفارة المملكة لدى واشنطن تنال المركز الثاني في تحدي “طهاة السفارة” 13 مارس 2024 - 3:17 صباحًا


ويشكل تبني النص في مجلس النواب الأمريكي تطورا كبيرا للمنصة على الرغم من أن نتيجة التصويت في مجلس الشيوخ ليست مؤكدة.


ويرى عدد من المسؤولين الأميركيين أن منصة مقاطع الفيديو القصيرة والمسلية تسمح لبكين بالتجسس على المواطنين والتلاعب بهم. ونفت الشركة مرارا أن تكون نقلت معلومات إلى السلطات الصينية، وأكدت أنها سترفض أي طلب محتمل من هذا النوع.


وقال زعيم الديموقراطيين في مجلس النواب حكيم جيفريز إن نص القانون الذي أقر بأغلبية 352 صوتا من أصل 432 نائبا “لا يحظر تيك توك” بل يهدف إلى “حل قضايا الأمن القومي المشروعة وحماية البيانات المتعلقة بعلاقة الحزب الشيوعي الصيني بشبكة اجتماعية”.


وكان متحدث باسم تيك توك قال أن “هذه العملية نفذت سرا والنص قدم بشكل عاجل لسبب واحد” هو “حظر” الشبكة. وأضاف “نأمل أن يأخذ مجلس الشيوخ الحقائق في الحسبان ويستمع إلى ناخبيه ويدرك تأثير (الحظر) على الاقتصاد”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بكين تيك توك واشنطن مجلس النواب تیک توک

إقرأ أيضاً:

المملكة ترحب بتبني مجلس الأمن مشروع القرار الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة بتبني مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وصفقة لتبادل الرهائن والعودة إلى المفاوضات السياسية لإيجاد حلول مستدامة للأزمة في غزة تنهي المعاناة الإنسانية في القطاع.

وأكدت المملكة أهمية التزام كافة أطراف الأزمة بإنهاء الحرب التي طال أمدها، مجددةً دعمها التام لكافة الجهود الدولية للوصول إلى وقف مستدام لإطلاق النار وحل القضية الفلسطينية وفقاً للقرارات الدولية وبما يسهم في استقرار المنطقة وتحقيق الأمن والسلم الدوليين.

وكان مجلس الأمن قد صوت أمس الإثنين لصالح مشروع القرار الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بموافقة 14 صوتاً وامتناع روسيا عن التصويت على القرار، الذي يدعم مقترحاً طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • المنطقة بين “المنطق” و”اللامنطق”
  • واشنطن “تدرس” رد حماس على مقترح الهدنة في غزة
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة والمشاعر المقدسة تنفذ مشروع “نحو منى”
  • “حماد” يعلن بدء الإعمار في مدينة مرزق
  • مجلس الأمن يتبنى مشروع القرار الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • المملكة ترحب بتبني مجلس الأمن مشروع القرار الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن يتبنى “مشروع بايدن” لوقف إطلاق النار في غزة
  • الجارديان: الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءً بشأن واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • واشنطن تدعو مجلس الأمن إلى التصويت على مشروع قرار يدعم مقترح الهدنة في غزة
  • تحالف الفتح:منصب رئيس البرلمان سيبقى شاغراً “حتى التوافق السنّي”