تحتفي دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد بشهر رمضان المعظم، حيث تقدم فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات حفلا في التاسعة والنصف مساء الأحد المقبل على مسرح معهد الموسيقى العربية.

برنامج روحانيات الأوبرا

و‏يتضمن البرنامج مختارات من أهم الأعمال الروحانية التي وضعها كبار المؤلفين منها «كل الناس بيقولوا يارب، رمضان جانا، برضاك يا خالقي، قل ادعوا الله، هلت ليالي، في حب الله، يا ختام الأنبياء، إلهى ما أعظمك، بشراك يا صايم، ألفين صلاة ع النبي، عليك سلام الله، لا إله إلا الله، على باب سيدنا النبي، قد تمم الله مقاصدنا، القلب يعشق، أسماء الله الحسنى»، أداء فارس عبد العال، هبة عادل، تامر نجاح، سماح عباس، وائل سراج، أحمد حسن، طه حسين، ولاء رميح.

يذكر أنّ فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة في عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية، حيث شاركت في إحياء المناسبات الدينية التي تحتفل بها دار الأوبرا في مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوبرا دار الأوبرا الثقافة رمضان روحانيات

إقرأ أيضاً:

مهرجان موازين 2024.. تقنية الهولوغرام تعيد أم كلثوم للغناء على مسرح محمد الخامس

أعلنت جمعية (مغرب الثقافات) عن إحياء أمسية غنائية ثانية لكوكب الشرق أم كلثوم عبر تقنية الـ”هولوغرام”، وذلك يوم الثلاثاء 25 يونيو بمسرح محمد الخامس بالرباط.

وذكر بلاغ للجمعية أن العرض الأول، المرتقب يوم 23 يونيو في إطار الدورة التاسعة عشرة لمهرجان موازين-إيقاعات العالم (21-29 يونيو)، لاقى صدى وتفاعلا واسعين من قبل الجمهور المغربي، مشيرا إلى نفاذ التذاكر الخاصة بهذا العرض في وقت قياسي، قبل 34 يوما من تدشين هذا الموعد الذي ينتظره هواة الموسيقى بشغف كبير، وحنين ملتاع للعصر الذهبي للأغنية العربية”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا العرض ” الهولوغرامي” يتيح لجمهور الموسيقى العربية الكلاسيكية “تجربة غامرة غير مسبوقة”.

وأشار إلى أنه باستخدام هذه التقنية الحديثة، سيتم عرض صورة ثلاثية الأبعاد لأم كلثوم، مما يوفر للمشاهدين تجربة بصرية وسمعية آسرة، ويترك انطباعا بحضور حفل موسيقي مباشر، لافتا إلى أن هذه التقنية الثورية، التي تم استخدامها بنجاح في حفلات موسيقية سابقة في دبي ومصر والمملكة العربية السعودية، باتت متاحة للشغوفين بالموسيقى في المغرب.

وحسب جمعية (مغرب الثقافات)، تعد هذه السهرة بتكريم مؤثر لواحدة من أبرز الفنانات عبر العصور، وذلك بفضل “الطفرة النوعية التي يعرفها الابتكار التكنولوجي في مجال الموسيقى”.

وتمثل هذه السهرة مناسبة فريدة للاحتفاء بالتراث الموسيقي لأم كلثوم، واكتشاف الإمكانيات اللامتناهية التي توفرها التقنية ثلاثية الأبعاد.

وسجل البلاغ أن التذاكر الخاصة بهذه الأمسية الغنائية متاحة الآن على منصات البيع عبر الأنترنت.

مقالات مشابهة

  • بالتنورة والإنشاد.. فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • أم كلثوم بتقنية الهولوغرام يوم 25 يونيو في مهرجان موازين
  • روائع فايزة أحمد والموسيقى العربية في حفل التراث بأوبرا الإسكندرية
  • الموسيقي العربية تقدم روائع فايزة أحمد بأوبرا الإسكندرية الخميس
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • مهرجان موازين 2024.. تقنية الهولوغرام تعيد أم كلثوم للغناء على مسرح محمد الخامس
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • بالصور.. تفاصيل حفل كلثوميات بمسرح معهد الموسيقى العربية
  • سلطان: افتتاح كلية الموسيقى العام الدراسي المقبل
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية