هنأت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، مارك جرجس، الأول في شهادة الثانوية الإيطالية في علم "الميكاترونكس".

 

ونشرت وزيرة الهجرة، على صفحتها الرسمية على الفيس بوك التهنئة قائلة: "كم واحد مننا يعرف إيه هو علم الميكاترونكس؟ طب نحب نقولكم إن ابننا مارك جرجس هو الأول في شهادة الثانوية الإيطالية في العلم ده السنة دي!
مش بقولكم المصريين دول - في حد ذاتهم - قوى ناعمة بجد! ألف مبروك يا مارك، وعقبال كل الشباب المصري المبشر بالأمل زيك إن شاء الله".

 

يذكر أن  "الميكاترونكس" فرع من فروع الهندسة الحديث نسبيًا، ويجمع بين ثلاثة فروع للهندسة معًا في قسم واحد؛ وهي: البرمجة والكهرباء والميكانيكا.

 

وقد التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، وذلك بمقر وزارة التعاون الدولي بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار التنسيق المشترك بين الوزارتين من أجل تعظيم الاستفادة من برامج التعاون الإنمائي والشراكات الدولية القائمة، وبرامج التعاون المستقبلية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة تهنئة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب

استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ناتاشا بوسيجا، الرئيس التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الهجرة، والبناء على النتائج المتميزة التي حققها التعاون بين الوزارة والجانب الألماني في مجال التدريب من أجل التوظيف.

وأكدت وزيرة الهجرة أهمية التعاون مع الجانب الألماني، الذي يُعد نموذجًا للتعاون الثنائي الناجح، خاصة في مجال تدريب العمالة المصرية من أجل التوظيف.

خدمات وبرامج لمساعدة الشباب المصري الراغب في الهجرة

وأشارت إلى أنَّ هذا التعاون أثمر إنشاء المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، والذي يقدم خدمات وبرامج مهمة لمساعدة الشباب المصري الراغب في الهجرة، من فرص توظيف وتدريب وتأهيل مهني ونفسي، وفقًا لاحتياجات أسواق العمل الأوروبية.

وأعربت بوسيجا عن امتنانها للتعاون مع وزارة الهجرة، مؤكدة أن الغرفة تسعى لتعزيز آفاق التعاون لتوفير فرص للأيدي العاملة الفنية المدربة وفقًا لمتطلبات سوق العمل الألمانية والمصرية.

تدريب الموظفين والعمالة

وقالت: «نحن نركز على تدريب الموظفين والعمالة على حد سواء، لذلك فإن التعاون مع وزارة الهجرة يمثل أحد أولويات الغرفة خلال الفترة المقبلة».

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على خارطة طريق للتعاون خلال الفترة القادمة في عدد من المجالات، ثنائيًا وبالتعاون مع المركز المصري الألماني للهجرة.

مقالات مشابهة

  • رسالة جديدة من «الهجرة» للمصريين في دول النزاعات بشأن مبادرة استيراد السيارات
  • نداء مهم من "الهجرة" للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات
  • طلب عاجل من وزيرة الهجرة للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات
  • وزيرة الهجرة تستقبل سفير هولندا في مصر لبحث التعاون (صور)
  • وزيرة الهجرة: نعتز بالتعاون مع الجانب الألماني
  • علاقات تاريخية.. تفاصيل مشاركة وزيرة الهجرة في الاحتفال بالعيد القومي لإيطاليا
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب
  • وزيرة الهجرة تشارك في الاحتفال بالعيد القومي لإيطاليا.. صور
  • وزيرة الهجرة: نعمل على تدشين المركز المصري الإيطالي للوظائف
  • وزيرة الهجرة تعلن تدشين المركز المصري الإيطالي للوظائف والهجرة