هذا التصريح يعكس تصاعد التوترات الدبلوماسية بين روسيا والغرب بشأن الأزمة في أوكرانيا. يظهر تصريح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف استياءً من محاولات الغرب تشكيل مسار دبلوماسي بشكل منفصل عن روسيا، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تصعيد المواجهة بين الطرفين.

بدوره، يقدم وزير الخارجية السويسري إينياتسيو كاسيس الاعتراف بأهمية مشاركة روسيا في حل الأزمة، مشيرًا إلى أن عقد مؤتمر للسلام دون مشاركة روسيا قد يكون غير مجدٍ.

من المهم أن نلاحظ أن هذه التصريحات تعكس الانقسام الواضح بين الأطراف المعنية بشأن كيفية التعامل مع الأزمة في أوكرانيا، مما يجعل الوضع دبلوماسيًا حساسًا ومعقدًا.

وكالة سبوتنيك

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

لافروف: الغرب يستخدم نظام كييف كأداة في الحرب على روسيا

موسكو-سانا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: إن نظام كييف يلائم الولايات المتحدة والغرب كأداة في الحرب ضد روسيا، وبالتالي فهم يغضون النظر عن كل تصرفاته وأعماله السيئة.

ونقل موقع (RT) عن لافروف قوله في حديث اليوم: “هناك نفاق وتواطؤ مع نظام كييف من جانب الغرب الذي يغض النظر عن تصرفات سلطات كييف، ويغفر لها كل شيء، بما في ذلك هذه التصرفات الصريحة لتطبيق النظرية والممارسة النازية التي أصبحت مألوفة وشائعة لأن النظام في كييف يرضي الغرب والولايات المتحدة كأداة تستخدم في الحرب ضد روسيا”.

وأشار لافروف إلى أن القيود المفروضة على استخدام اللغة الروسية في أوكرانيا لم تحظ بأي رد فعل في الغرب، على الرغم من أن روسيا طالبت مراراً بإجراء تحقيقات حول هذا الحظر في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومجلس أوروبا ولجنة الأمم المتحدة للقضاء على التمييز العنصري، موضحاً أن “هذه المنظمات تجري التحقيق فقط إذا كان الأمر يتعلق بالادعاءات ضد روسيا”.

وشدد لافروف على أن “كبار المسؤولين الأوكرانيين غالباً ما يستخدمون تسميات مسيئة للروس في تصريحاتهم، ويزعمون أنه لا ينبغي أن يكون هناك أي شيء روسي، لا في خاركوف ولا في نيكولاييف… ويؤكد هؤلاء أنهم سيستمرون في إقرار القوانين التي ستقضي على كل شيء روسي بشكل تشريعي، وإذا لزم الأمر، فسيفعلون ذلك جسدياً”، مشدداً على أن ذلك “يمثل عنصرية ونازية بحتة”.

مقالات مشابهة

  • “إنها لحظة حساسة جدا”.. إيطاليا تحذر من خطوات “متسرعة” بشأن إمداد أوكرانيا بالأسلحة
  • روسيا: واشنطن تتسامح مع كييف بما يتناسب معها في معركتها ضدنا
  • لافروف: واشنطن تتسامح مع كييف بما يتناسب معها في معركتها ضدنا
  • لافروف: الغرب يستخدم نظام كييف كأداة في الحرب على روسيا
  • لافروف: الولايات المتحدة تغفر لنظام كييف كل تصرفاته
  • هل يستسلم الغرب لشروط روسيا لإنهاء الحرب على أوكرانيا؟
  • تركيا تحذّر من خطر اتّساع الأزمة الأوكرانية
  • بيسكوف: لا يمكن حل الأزمة في أوكرانيا دون روسيا
  • الصين ترفض مشاركتها في مؤتمر للسلام بشأن أوكرانيا
  • الخارجية السويسرية تؤكد أن عملية السلام في أوكرانيا مستحيلة دون مشاركة روسيا