بغداد اليوم - متابعة

                         المشاركون سيتناولون وجبتهم في الغلاف الجوي لكوكب الأرض             

يعتزم الطاهي الدنماركي، راسموس مونك، اقامة مأدبة فاخرة في الغلاف الجوي لكوكب الأرض، خلال العام المقبل.

وفي هذا الصدد، قال مطعم "ألكيميست" الحائز نجمتين في دليل ميشلان للمطاعم، والذي يملكه مونك: "ستُسيّر الرحلة الاستكشافية على متن مركبة الفضاء (نبتون) التابعة لشركة (سبيس برسبكتيف)، حيث سيعيد 6 ركاب تعريف فن الطهي من خلال الاستمتاع بوجبة العمر أثناء مراقبة شروق الشمس فوق منحنى كوكبنا".

 

وتُعد هذه المؤسسة جزءاً من المشهد الدنماركي الجديد في فن الطهو، والذي لم يكن موجوداً قبل عقدين، وبات يلقى ثناءً في جميع أنحاء العالم.

وفي مقابل 495 ألف دولار، سينطلق السائحون الستة لمدة 6 ساعات في كبسولة فضائية مضغوطة، سترتفع إلى طبقة الستراتوسفير، على علوّ 30 كيلومتراً فوق مستوى سطح البحر، بفضل منطاد "سبايس بالون" (SpaceBalloon) الذي يعمل بالهيدروجين.

وسيكون مونك، البالغ من العمر 32 عاماً، والمولع بالفضاء، جزءاً من تلك الرحلة.

ووعد مونك بتقديم قائمة طعام مستوحاة "من دَور استكشاف الفضاء خلال العقود الستة الماضية من تاريخ البشرية، والتأثير الذي أحدثه على مجتمعنا، علمياً وفلسفياً".

وثمة محظور أساسي خلال هذه الرحلة، يتمثل في عدم إمكانية طهي الطعام على نار الحطب.

وقال مطعم "ألكيميست" الذي احتل المرتبة الخامسة في دليل "World's Best 50 Restaurants (أفضل 50 مطعماً في العالم) لعام 2023، إنه سيتم إعداد عناصر كثيرة في مطبخ السفينة، التي ستنطلق منها الكبسولة.

المصدر: الحرة

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

لا تُفوتوا فرصة الفوز بإقامة فندقية فاخرة في قلب دبي

دبي -  الوكالات

تدعو دبي المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي للاشتراك في المسابقة الحصرية لربح إقامة فندقية فاخرة في دبي عبر صفحة زوروا دبي (VisitDubai.AR) على "إنستغرام". تنطلق مسابقة "يبيلها دبي" خلال الفترة المُمتدة من 9 إلى 13 يونيو على منصة "إنستغرام"؛ حيث ستُنشر صور لشخصية "مدهش" المحبوبة في مُختلف أنحاء دبي، ليقوم المشاركون بتخمين الموقع المتضمن في كل صورة. من المُقرر الإعلان عن 15 فائزًا محظوظًا في نهاية المسابقة.

تُتيح "يبيلها دبي" الفرصة لجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي للاستمتاع بقضاء عطلة صيفية لا مثيل لها دون الحاجة للسفر بعيدًا. الزوار الكرام من مُختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي على موعد مع باقة حافلة بأروع التجارب مقابل أسعار مناسبة، مما يجعل دبي الوجهة الأمثل لقضاء عطلة مُتميزة زاخرة بأمتع الفعاليات والأنشطة الترفيهية. ومع عودة "مفاجآت صيف دبي" خلال الفترة المُمتدة من 28 يونيو الجاري وحتى 1 سبتمبر، سيتمكن زوار دبي من الاستمتاع بالعديد من التخفيضات والعروض الحصرية، والمفاجآت اليومية، والمسابقات الحماسية، والتجارب الترفيهية التي لا حصر لها على مدار 10 أسابيع. هذا بالإضافة إلى العروض المجانية للأطفال المتاحة لدى ما يزيد عن 100 من أبرز الفنادق والمعالم السياحية الأكثر جذبًا في مُختلف أنحاء المدينة، لعطلة مثالية تُلبي احتياجات جميع أفراد العائلة.

للاشتراك في المسابقة، يُرجى زيارة instagram.com/VisitDubai.AR.

مقالات مشابهة

  • في تطبيق أحدث تقنيات النقل .. الجاسر يدشن أول تاكسي جوي في العالم
  • عاجل | في تطبيق أحدث تقنيات النقل .. الجاسر يدشن أول تاكسي جوي في العالم
  • إعلام أمريكي: تعرض 4 أشخاص لإطلاق نار بصالة طعام خاصة في ولاية جورجيا
  • رئيس وزراء العراق: العالم وقف عاجزًا أمام الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • البنك المركزي يعتزم إطلاق 3 مشروعات جديدة لدعم التحول الرقمي
  • جزءا من استعراضات نتنياهو الفاشلة.. هكذا قلّل الإسرائيليون من عملية النصيرات
  • صلاح دياب: لم أصدق أن تأسيس المصري اليوم مر عليه ٢٠ عامًا
  • لا تُفوتوا فرصة الفوز بإقامة فندقية فاخرة في قلب دبي
  • حرب الأيام الستة 1967 ومفهوم الأمن القومي العربي.. قراءة في كتاب
  • علماء يكشفون حقائق مثيرة عن المادة المظلمة للكون.. ما علاقتها بالغلاف الجوي؟