تشهد ساحة أبو الحجاج وسط محافظة الأقصر، استقبال فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في الفترة من 7 حتى 16 رمضان، ضمن برامج وزارة الثقافة.

تتضمن الفعاليات يومي 7 و8 رمضان عروضا فنية لفرقة سوهاج للفنون الشعبية، ويشهد يوما 9 و10 رمضان عروضا لفرقة أسيوط للموسيقى العربية، إلى جانب عرض فني لفرقة آفاق للتخت الشرقي.

وفي يومي 11 و12 رمضان تقام عروض لفرقة الوادي الجديد للفنون الشعبية، بينما تقدم فرقة ملوي للفنون الشعبية عروضها يومي 13 و14 رمضان، فيما تقدم فرقة أسيوط عروضها يومي 15 و16 من الشهر نفسه.

كما تشهد الساحة عروضا فنية متنوعة تقدمها كل من فرقة الأقصر للموسيقى العربية، والآلات الشعبية، والإنشاد الديني بالإضافة إلى الأقصر للفنون الشعبية.

وتتواصل المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي، بتقديم باقة من الأمسيات الشعرية، وعروض مسرح عرائس للأطفال، وورش حكي وألعاب شعبية، ومعرض للكتاب من إصدارات هيئة قصور الثقافة، إلى جانب الورش الفنية والحرفية المقامة بإشراف نخبة من المدربين المتخصصين.

وتنظم هيئة قصور الثقافة، برنامجًا يضم عددًا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية على مدار شهر رمضان، عبر برنامجها السنوي "ليالي رمضان الثقافية والفنية"، بالقاهرة والمحافظات، حيث يتضمن فعاليات بين العروض الفنية والمسرحية والأمسيات الثقافية واللقاءات والورش الحرفية ومعارض الكتب والفنون، وغيرها.

وتنطلق الليالي الرمضانية لقصور الثقافة بمواقعها المركزية الكبرى، في 4 مواقع بالقاهرة منها قصر ثقافة روض الفرج والحديقة الثقافية بالسيدة زينب ومسرح السامر وقصر السينما.

كما تنظم الهيئة فعاليات "ليالي رمضان الثقافية والفنية" في 6 محافظات مصرية تمثل أقاليم مصر كافة، وهي: المنيا والإسماعيلية والأقصر والبحيرة، والدقهلية والفيوم، بجانب أنشطة هيئة قصور الثقافة المتعددة فى كل الفروع الثقافية بباقي المحافظات.

وأعدت الهيئة برنامجًا لأطفال المناطق المطورة "بديل العشوائيات"، في مناطق أهالينا، وروضة السيدة زينب، كما تقدم أنشطة مكثفة بمبادرة "أنت الحياة"، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" في 14 محافظة وهي القليوبية، الإسماعيلية، الجيزة، الفيوم، القاهرة، الغربية، السويس، بني سويف، المنيا، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، كفر الشيخ، الدقهلية.

ساحة أبو الحجاج بالأقصر تستقبل "ليالي رمضان" الثقافية.. الأحد c030702c-82c8-471e-a8e9-19f7492150c7 b5064422-f6df-4b8e-afe9-f8004818df01 eceb2494-dd2f-4312-87d2-dbda8f690671

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقصر الهيئة العامة لقصور الثقافة اسيوط الإنشاد الديني وزارة الثقافة قصور الثقافة شهر رمضان ليالي رمضان محافظة الأقصر قصر ثقافة ساحة أبو الحجاج محافظات مصر هيئة قصور الثقافة الورش الحرفية الأقصر للفنون الشعبية القاهرة والمحافظات المناطق المطورة الفعاليات الثقافية الفعاليات الثقافية والفنية قصر ثقافة روض الفرج لقصور الثقافة قصور الثقافة برئاسة الثقافیة والفنیة للفنون الشعبیة لیالی رمضان

إقرأ أيضاً:

رنية تستقبل أولى طلائع الحجاج اليمنيين القادمين عبر منفذ الوديعة

استقبلت محافظة رنية أولى طلائع الحجاج اليمنيين القادمين عبر منفذ الوديعة.

وثمَّن الحجاج اليمنيون القادمون إلى المملكة الخدمات المقدمة لهم وهم في طريقهم إلى مكة المكرمة لأداء المناسك، من التجهيزات والخدمات المقدمة على وفق أعلى المعايير؛ ليتمكنوا من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

وأبدى الحجاج سعادتهم الغامرة بوصولهم إلى الأراضي المقدسة وسط عناية طبية ومنظومة خدمات مكتملة وكرم الضيافة، ورقي التعامل الذي يحظون به من رجال الأمن، حيث تعمل جميع القطاعات المعنية بالحج على مدار الساعة في سبيل راحة ضيوف الرحمن.

فيديو | رنية تستقبل أولى طلائع الحجاج اليمنيين القادمين عبر منفذ الوديعة#يسر_وطمأنينة#الحج_عبر_الإخبارية#نشرة_التاسعة pic.twitter.com/D8p5TYMF4W

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 1, 2024

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالأقصر
  • بعروض الإسماعيلية.. قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول
  • فيديو| شاب يواجه ظروف المعيشة ب"كافيه متنقل" في الأقصر
  • المرتضى رعى حفل الخريطة الذكية لثروة طرابلس الثقافية
  • رنية تستقبل أولى طلائع الحجاج اليمنيين القادمين عبر منفذ الوديعة
  • الثانوية الأزهرية 2024.. 2360 طالبا وطالبة يؤدون امتحاناتهم بالقسم العلمي بالأقصر
  • ضبط شخصين بتهمة التنقيب عن الأثار في الأقصر
  • فنانو السيرك القومي يخطفون أنظار جمهور مهرجان الطبول الدولى للفنون
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتتح الصالون الثقافي الصيفي بندوة لـ بيت العائلة بعنوان" السلام والمحبة"
  • في “بلقرن”.. إحياء ليالي الصيف بالفنون الفلكلورية الشعبية