عرض الإعلامي أيمن مصطفى، مساعدة مالية على رجل مسن يعاني من مرض القلب، ويبيع بعض المنتجات البسيطة بأحد الشوارع، ولكنه رفض تلقي المساعدة.

أتفق «مصطفى» مع البائع خلال لقائه ببرنامج «حياة كريمة»، المذاع على قناة «DMC»، بإعطائه 500 جنيه، وفي حالة تقابل البائع مع أحد في حاجة إلى المساعدة يقوم بمساعدته.

تاجر كريم يرفض المساعدة ويُعطيها لمحتاج

بعد ذلك الاتفاق بدقائق تقابل البائع مع رجل مسن، جاء يشكو له بأن التجول والبيع بالشوارع أنهكه؛ ليقوم على الفور بإعطائه المبلغ المالي دون تردد.

وبعدها «مصطفى» إلى البائع «عم بخيت» ليحكى له بأنه أعطى المبلغ لرجل مسن كان في أمس الحاجة إلى المساعدة، لتقوم على الفور مؤسسة حياة كريمة بمساعدته بمحل ملابس، ودفع إيجار للمحل لمدة عام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

مشروعات حياة كريمة تدخل الخدمة وترسم البسمة على وجوه أهالي زفتى

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اجتماعا موسعا ظهر اليوم ، لمتابعة موقف استلام وتشغيل مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية  حياة كريمة ، موجها بسرعة تشغيل المشروعات التي تم نهوها لتقدم خدماتها للمواطنين في اسرع وقت ممكن، حتى يشعر المواطن بما تم من انجاز على أرض المحافظة، وتوفير الوقت والجهد على المواطنين.، جاء ذلك بحضور الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام ، الأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى ، العميد اكرامي مدير إدارة الحماية المدنية ، مديري مديريات الزراعة ، الشباب والرياضة ، الطب البيطري ،التضامن الاجتماعي ، المواقف ، الإسعاف ،وكيل مديرية الصحة ، المكتب الفني .

وخلال الاجتماع أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، أن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أحدثت التطوير الشامل للريف المصري، تحقق إنجازات في كل يوم على أرض قرى زفتى فتم الانتهاء من مشروعات وبدء التأثيث والتشغيل التجريبي للأخرى لتنطلق أيادي السعي نحو الخير وتبدأ أولى خطوات الحصاد بتشغيل المشروعات التي تخدم 54 قرية و88 تابعا يستفيد منها 599 ألف مواطن.

مشيرا الى انه تم التشغيل التجريبي ل 151 مشروع  متنوعة بين مدارس ومراكز شباب مكاتب بريد ونقاط شرطة ، وحدات صحية ، تضامن اجتماعي ، مجمعات زراعية بيطرية ، تقوم بتقديم خدماتها للمواطنين في 54 قرية بمركز زفتى .

ووجه المحافظ خلال الاجتماع بسرعة نهو إجراءات تشغيل المجمعات الحكومية لتقدم خدماتها للمواطنين عقب اجازه عيد الأضحى المبارك .

كما ناقش رحمي موقف استلام وتشغيل المتبقي من  منشات الشباب والرياضة ، الصحة ، الإسعاف ، التضامن الاجتماعي ، المجمعات الزراعية البيطرية ، الحماية المدنية .

الجدير بالذكر ان المشروع القومي لتطوير الريف المصري حياة كريمة بمركز زفتى يضم 876 مشروعا تم نهو 758 لخدمة 54 قرية يستفيد منها 599 ألف مواطن، بتكلفة إجمالية 4.1 مليارات جنيه.

مقالات مشابهة

  • مشروعات حياة كريمة تدخل الخدمة وترسم البسمة على وجوه أهالي زفتى
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • رئيس إسنا يشهد حفل تخرج أطفال نجع الفوال ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • حياة كريمة: 675 ألف طالب وولي أمر إجمالي المستفيدين من مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في قرية دراجيل بالمنوفية
  • محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية للرمد بإجمالي مستفيدين 520 حالة
  • أسعار صكوك الأضاحي في مؤسسة حياة كريمة.. اعرف طرق الدفع وخطوات التقسيط
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • عمال النظافة من النسيان إلى «حياة كريمة»
  • حكاية جريمة ارتكبها بلطجي المنوفية.. قتل بائعا وسط الشارع بسبب خفضه للأسعار