الوطن:
2024-06-12@13:47:48 GMT

عمرو الورداني: دخول الجنة ليس برصيد الأعمال

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

عمرو الورداني: دخول الجنة ليس برصيد الأعمال

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه لن يدخل أحد الجنة بعمله، لافتا إلى أن كلنا لله فدخول الجنة يكون برحمة الله، ومعية الله.

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فإنه لي»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم السبت: «في سبع صفات إذا عرفها العبد سيحصل من الله الأمان والاطمئنان».

إن الله سبحانه وتعالى يريد أن نخرج من قضية أن الصوم لله إلى أن نكون كلنا لله، هذا هو المعنى، فعندما يأتي الشخص لطلب الأمان لن يطلبه من الرصيد ولكن لأنه مع الله فيحدث له الاطمئنان والأمان لأنه يعرف أن الله سبحانه وتعالى معه ويحبه».

وأشارت إلى أن هذه الصفات هي: «أن الله سبحانه وتعالى يحبه، وأن الله يعلم كل أحواله، وأن الله يملكه، وأن الله قادر على كل شيء في الإنسان أو له صلة بالإنسان، وأن الله لطيف بي، وأن الله يسمعني، وأن الله يراني».

تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع في شهر رمضان، إذ شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمي والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمرو الورداني قناة الناس وأن الله أن الله

إقرأ أيضاً:

أمين "الفتوى" يوضح فضل وثواب العشر الأوائل من ذي الحجة

تحدث خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، عن فضل وثواب العشر الأوائل من ذي الحجة صيامهم، موضحًا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أكد أنّها خير الأيام التي يعمل فيها الإنسان الأعمال الصالحة ويحصي الثواب أضعافا.

ذي الحجة 2024

واستشهد “عمران”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، المُذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، من تقديم الإعلامين باسم طبانة ومروة فهمي، بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: “ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام، قالوا: ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء”، أي أفضل الأعمال الصالحة على سائر أيام السنة هي في الـ10 الأوائل من ذي الحجة، مشددًا على أن كل عمل صالح يستطيع أن يقدمه الإنسان في هذه الأيام سيكون ثوابه مضاعفًا من أي ثواب في الأيام الأخرى.

وتابع: الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة هي الأيام التي أقسم الله بها في قوله تعالي: "والفجر وليال عشر".

عشر ذي الحجة 2024.. حددت الحسابات الفلكية موعد عشر ذي الحجة 2024، بأنه تكون عدة شهر ذو القعدة (29 يومًا)، وبذلك يكون اليوم الخميس 6 يونيو هو آخر أيام شهر ذو القعدة، وتبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة 2024 غدًا الجمعة 7 يونيو حيث يكون أول أيام ذو الحجة.
أوضحت الحسابات الفلكية أن غرة شهر ذي الحجة 1445هـ فلكيًّا ستكون يوم الجمعة 7 يونيو 2024. أما عن وقفة عرفات لعام 1445 فستوافق يوم السبت 15 يونيو 2024، وسيكون عيد الأضحى المبارك فلكيًّا يوم الأحد 16 يونيو 2024.

 جاءت رواية ما من عمل أزكى عندالله عز وجل ولا أعظم أجرًا من خير يعمله في عشر الأضحى قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء “، لما روي عن جابر رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أفضل أيام الدنيا أيام العشر ذي الحجة”.

مقالات مشابهة

  • هل يمكن أن يؤدي الحسد إلى الوفاة؟.. أمين دار الفتوى يحسم الجدل
  • الورداني: مؤشر الشريعة الإسلامية سيجلب مليارات الأموال
  • أمين عام الأمم المتحدة: يجب أن يسمح للمدنيين في غزة بالوصول إلى الأمان
  • أمين الفتوى يكشف فضل وثواب العشر الأوائل من ذي الحجة.. فيديو
  • أمين "الفتوى" يوضح فضل وثواب العشر الأوائل من ذي الحجة
  • ممنوع دخول الأطفال.. تعرف على شروط حضور حفل عمرو دياب في دبي
  • دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة.. «اللهم إني أسألك الجنة»
  • الحجيج.. و"دعوة الله"
  • المؤيدي وعُباد يتفقدان أعمال تعشيب ملعب الظرافي
  • مكة تشع نوراً