قال علاء السبع عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن معظم تجار السيارات خفضوا الأسعار خلال الأيام الماضية، بعد تراجع الدولار بالسوق السوداء نتيجة تحرير سعر الصرف.


وأضاف السبع لـ"البوابة "، أن أسعار السيارات تراجعت بنسبة تصل إلى 20% من بداية فبراير الماضي، وبنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 12% منذ توقيع العقد رسميا مع الجانب الإماراتي.


وأكد عضو شعبة السيارات، أن الأسعار الحالية معقولة ومناسبة، وتعد سعرا عادلا بتخفيضات جيدة، مؤكدا أن تجار وموزعي السيارات تجاوبوا سريعا مع تراجع الدولار وقرر خفض الأسعار.


وتابع السبع: “أؤمن بتكلفة الفرصة البديلة بمعنى أن سعر العملة إذا تراجع سينتج عنه تخفيض مباشر لأسعار السيارات ومكاسب للتجار من الإقبال على الشراء، والتخفيضات التي شهدتها السوق المحلية للسيارات جيدة على خلفية الأخبار الإيجابية وانخفاض سعر الدولار، ولا بد من أخذها في الاعتبار وسوق السيارات والذهب الأعلى تجاوبًا مع تغييرات العملة”.


وتوقع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرب التجارية، ارتفاع أسعار السيارات المستوردة وبخاصة القادمة من دول آسيا، نتيجة زيادة أسعار الدولار الجمركي، حيث ستصل الزيادة إلى 20% للسيارات القادمة من دول ليس بينها وبين مصر اتفاقيات تجارة حرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسعار السيارات السيارات المستوردة سوق السيارات تجار السيارات

إقرأ أيضاً:

زيادة المعاشات القادمة 2024 للحدين الأدنى والأقصى

أكدت مصادر حكومية موثوقة أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ستصدر قريبًا قرارًا جديدًا بصرف زيادة كبيرة لأصحاب معاشات التأمينات الاجتماعية والمستفيدين منها، وأشارت المصادر إلى أن هذه الزيادة، التي ستأتي بخلاف علاوة يوليو 2024، والتى تهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين المستحقين للمعاشات، ومساعدتهم في مواجهة زيادة تكاليف المعيشة والأزمات الاقتصادية التي تشهدها البلاد حاليًا.

زيادة المعاشات القادمة 2024

كشفت المصادر الحكومية أن تلك الزيادة الجديدة سوف يتم تطبيقها طبقا لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019 والذي ينص على أن كافة التفاصيل الخاصة بالزيادة في الحد الأدنى سوف يتم الكشف عنها خلال شهر ديسمبر القادم حيث أنه سوف يتم مراجعة ورفع الحد الأدنى والأقصى للمعاشات بصورة سنوية بحيث يتم تطبيق الزيادة الجديدة بداية من شهر يناير من كل عام، ويتم زيادة الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني، ولقد أشارت المصادر الحكومية أن الحد الأدنى للمعاش في الوقت الحالي 1300 جنيه بينما الحد الأقصى في الوقت الحالي هو 10 الآف جنيه مصري.

 

صرف علاوة 300 جنيه

والجدير بالذكر أنه خلال سنة 2024 الحالية تم توقيع أكبر زيادات في معاشات المواطنين فقد تم صرف زيادة استثنائية لأصحاب المعاشات بقيمة 300 جنيه من نهاية العام الماضي وحتى الآن، وأنه دائما ما يتم رفع الحد الأدنى والأقصى للمعاش في شهر يناير 2024 وهذا ضمن حزمة الحماية الاجتماعية في شهر مارس السابق قد وصلت نسبة الرفع إلى 15%، ومن المترقب الكشف كافة التفاصيل بشأن زيادة جديدة للحدين الأدنى والأقصى للمعاش في شهر ديسمبر القادم وسوف تطبق في يناير القادم.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الدولار يرتفع لأعلى مستوياته مع تراجع الفرنك والجنيه الإسترليني
  • حقيقة زيادة سعر البنزين بعد العيد 2024
  • زيادة المعاشات القادمة 2024 للحدين الأدنى والأقصى
  • تقرير: المغرب أصبح المورد الرئيسي للسيارات إلى الاتحاد الأوربي
  • Fisker أحدث شركة ناشئة للسيارات الكهربائية تعلن إفلاسها
  • شعبة الذهب تكشف أسباب تراجع الأسعار اليوم.. تأثير عالمي ومحلي
  • انخفاض ملحوظ بأسعار الذهب في الأردن
  • تراجع طفيف بأسعار النفط عالميا
  • توقعات زيادة الإنتاج تهبط بأسعار النفط.. وتراجع الخزانة الأمريكية ينعش أسعار الذهب
  • خبير يكشف أسباب تراجع أسعار الذهب بالأسواق المحلية.. السر في الدولار