إسرائيل – طالب وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش امس السبت، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمنع وفد بلاده من المغادرة لحضور محادثات تبادل الأسرى مع “حماس” في قطر.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية مساء السبت، بأن سموتريتش قد دعا نتنياهو إلى رفض مغادرة الوفد الإسرائيلي المفاوض إلى قطر، لبحث أو استكمال محادثات تبادل الأسرى مع حركة حماس.

وأوضحت الهيئة على موقعها الإلكتروني أنه بعد رفض عقد جلسة لـ “كابينيت الحرب” على قطاع غزة يوم السبت، لمناقشة ملف تبادل الأسرى والرهائن من قبل نتنياهو، فإن وزير المالية الإسرائيلي دعا إلى رفض مغادرة وفد بلاده إلى الدوحة.

وفي وقت سابق، أوضحت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن سموتريتش قد دعا رئيس الوزراء إلى دخول الجيش الإسرائيلي لمدينة رفح جنوبي غزة وزيادة الضغط العسكري على الأهالي الفلسطينيين في القطاع، حتى يتم تدمير حركة “حماس”، ما يسمح بعدها باستعادة الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين لدى الحركة في غزة بالقوة.

وأشارت إلى أن قرار سموتريتش جاء على خلفية ما قرره وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، من عقد جلسة خاصة لبحث صفقة تبادل الأسرى مع حركة الفصائل بعد رفض نتنياهو عقد “كابينيت الحرب”.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية مساء السبت، أن غالانت قرر عقد جلسة لبحث صفقة تبادل الأسرى مع حركة الفصائل، وذلك بعدما توجه وزير الدفاع الإسرائيلي إلى نتنياهو الذي رفض عقد جلسة خاصة لـ “كابينيت الحرب” على غزة.

المصدر: سبوتنيك

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: تبادل الأسرى مع عقد جلسة

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوي: انتهاء الاجتماع الثلاثي حول المفاوضات الفلسطينية في القاهرة

أفاد مصدر رفيع المستوى “لقناة القاهرة الإخبارية”، بانتهاء اجتماع ثلاثي بالقاهرة ضم الوفد الأمني المصري ووفود الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وأكد المصدر، أن مصر تمسكت خلال الاجتماع بموقفها الثابت بضرورة الانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى.

وتابع: الوفد الأمني المصري أكد على مسئولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وذكر مصدر رفيع المستوى، أن الوفد الأمني المصري أكد  تمسكه بضرورة العمل الفوري لإدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة مساعدات لقطاع غزة يوميا تشمل كافة المواد اللازمة سواء غذائية أو طبية أو وقودد.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: احتمال التوصل إلى اتفاق صفقة تبادل ضئيل جدًا
  • مصدر رفيع المستوي: انتهاء الاجتماع الثلاثي حول المفاوضات الفلسطينية في القاهرة
  • عشرات آلاف الإسرائليين يتظاهرون للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • مظاهرات ضخمة في “تل أبيب” ومدن أخرى تطالب بالإطاحة بنتنياهو وإبرام صفقة تبادل للأسرى (فيديو)
  • نتنياهو يعقد غدا جلسة لمناقشة أوامر الاعتقال الصادرة عن المحكمة الجنائية
  • لبيد يتعهد بمنع انهيار حكومة نتنياهو إذا توصلت لصفقة مع حماس
  • مسئول أمريكي: نتنياهو قد يضع العراقيل أمام صفقة تبادل المحتجزين
  • بعد فيديو المحتجزة لدى حماس.. عائلات الأسرى تطالب بإبرام صفقة تبادل فوراً
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: الدولة رهينة نتنياهو!
  • هل إعادة المحتجزين مجدية سياسيا؟.. عائلات الأسرى الإسرائيليين: الدولة رهينة نتنياهو!