أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي حرص الدولة على تنظيم النسخة الأولى من كأس العاصمة الإدارية الودية لكرة القدم بشكل يليق بمكانة مصر كوجهة رياضية عالمية، مشيرًا إلى أن جميع الترتيبات الخاصة بالبطولة تسير بشكل جيد.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام، ورئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة المهندس خالد عباس ورئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للرياضة محمد يحيى لطفي، لبحث استعدادات تنظيم النسخة الأولى من كأس العاصمة الإدارية الجديدة والتي تضم منتخبات "مصر، وتونس، وكرواتيا نيوزيلندا" خلال الفترة من (22 - 26) مارس الجاري.

وبحث الجانبان - خلال اللقاء - كافة الاستعدادات الخاصة بالبطولة ومنها ملاعب البطولة والتأكد من جاهزيتها، ودخول الجماهير والتنسيق مع الجهات الأمنية لتوفير الأمن والسلامة للفرق المشاركة والجماهير.

وأوضح الوزير ثقته في أن البطولة ستحقق نجاحًا كبيرًا، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية لضمان جاهزية جميع مرافق البطولة، وسنعمل على تنظيم المزيد من البطولات الرياضية الدولية في مصر لتعزيز مكانة مصر على خارطة الرياضة العالمية، داعيًا جميع الجماهير المصرية لحضور مباريات البطولة ودعم المنتخب الوطني.

وأشار إلى سعي وزارة الرياضة بالتعاون مع كافة الجهات الشريكة توفير تجربة مميزة للجماهير بكأس العاصمة الإدارية، مؤكدًا أن البطولة ستكون بمثابة إعلان عن إمكانيات مصر في تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى، فضلًا عن سعيها في أن تكون كأس العاصمة الإدارية بداية لسلسلة من البطولات الرياضية الناجحة التي تستضيفها مصر.

يذكر أن تقام منافسات كأس العاصمة الإدارية الجديدة يوم 22 مارس بالمباراة الافتتاحية للبطولة بين المنتخب المصري ونظيره المنتخب النيوزيلندي وتتبعها مباراة المنتخب التونسي مع المنتخب الكرواتي، وستقام مباراة تحديد صاحب المركز الثالث يوم 25 مارس وستكون المباراة النهائية والتتويج في 26 مارس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف صبحي المنتخب النيوزيلندي كأس العاصمة الإدارية منتخب تونس منتخب كرواتيا منتخب مصر وزير الشباب والرياضة کأس العاصمة الإداریة الإداریة ا

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يستقبل بعثة المنتخب الوطني بعد عودتها من غينيا بيساو

استقبل الدكتور أشرف صبحي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم والتي وصلت قادمة من دولة غينيا بيساو بعد انتهاء مواجهتهم في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب وتصدر منتخبنا الوطني بقيادة حسام حسن المدير الفني لمجموعته برصيد ١٠ نقاط.

أكد وزير الرياضة علي أهمية المرحلة وهي مرحلةالحالية المتمثلةفي تجميع أكبر قدر من النقاط لحسم التأهل مبكرا والوصول لكأس العالم 2026، ونحن الأن نتصدر مجموعتنا وبفارق ٤ نقاط عن اقرب منافسينا، لذا كان من المهم جدا ان ننهي فترة توقف مباريات تصفيات كأس العالم ونحن متصدرين بفارق مطمأن.

واكد صبحي علي ثقته في اللاعبين والجهاز الفني في الحصول علي بطاقة الوصول للمونديال وإسعاد الجماهير المصرية التي دائما ما تساندهم وتقف خلفهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشيد بتجربة المنتخب الأوليمبي أمام أفيال كوت ديفوار «صور»
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار
  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • وزير الرياضة يستقبل بعثة المنتخب القومي فور عودتها من غينيا
  • وزير الرياضة يستقبل بعثة المنتخب الوطني بعد عودتها من غينيا بيساو
  • مصر معاك.. وزير الرياضة يوجه رسالة لمحمد صلاح (فيديو)
  • وزير الرياضة عن أداء محمد صلاح مع المنتخب أمام غينيا: "يموت في تراب البلد" (فيديو)
  • وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024
  • استعدادات قوية لمنتخب يد الصالات للشباب تحضيرا لكأس آسيا
  • الاتحاد يتوج بكأس وزير الرياضة للجودو