كتب- مصراوي:

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفل كيف تحسد العين؟.

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة: "الحسد طاقة سلبية عند الإنسان، يحسد اللي قدامه على حاجة بيملكها، فتطلع طاقة الشر من عينه تفلق الحجر".

وتابع: "الاستعانة بقراءة المعوذتين، وخواتيم سورة البقرة، تحمي من الحسد وشر الحاسد".

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان علي جمعة برنامج نور الدين الديار المصرية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: 815 ألف نازح من رفح منذ 6 مايو

أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة أن ما يقرب من 815 ألف شخص نزحوا من رفح منذ 6 مايو الحاليّ، إضافة إلى ما يقرب من 100 ألف آخرين نزحوا في الشمال في الفترة نفسها.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في مؤتمره الصحفي اليومي، أن نحو 150 ألف شخص في خان يونس سجلوا أسماءهم خلال الأيام العشرة الماضية لتلقي الخدمات من الأونروا.
أخبار متعلقة مؤسسات حقوقية تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفيات شمال غزةبرنامج الأغذية العالمي: غزة تقترب من خطر المجاعةفيما ازداد عدد الأشخاص الموجودين في مرافق وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بنسبة 36%.مطابخ مجتمعية إضافيةوأوضح دوجاريك أن الأمم المتحدة وشركاءها الذين يعملون لإيصال الغذاء إلى المحتاجين، يبذلون الجهود لإنشاء مطابخ مجتمعية إضافية في خان يونس.
وأشار إلى أن النقص المستمر للإمدادات اللازمة لتحضير الوجبات يعيق الجهود المبذولة.
وأكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن المدنيين الذين نزحوا بسبب العدوان على قطاع غزة يفتقرون إلى الخدمات الضرورية لبقاء الإنسان.

مقالات مشابهة

  • البرلمانية التامني تسأل عن مصير مشروع قانون يحمي الموظفين المبلغين عن الفساد
  • قطع المياه عن عدة مناطق في أسوان للصيانة غدا.. الأماكن والمواعيد
  • الأمم المتحدة: 815 ألف نازح من رفح منذ 6 مايو
  • مي عز الدين تضع جمهورها في حيرة.. ماذا فعلت؟
  • العراق يعتزم ايصال طاقة مصافي الشمال لـ600 الف برميل يوميا
  • "حمص حلاوة"
  • إزاى تحافظ على سيارتك فى درجات الحرارة العالية؟
  • أحمد سليمان: الزمالك يعاني من الحسد والإدارة تتحمل فوق طاقة البشر (فيديو)
  • أزهري: ليس من حق الآباء إجبار بناتهم على ارتداء الحجاب (فيديو)
  • الشركة السعودية لشراء الطاقة تسجل أرقاماً قياسية عالمية جديدة في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح