كتب- محمد أبو بكر:
أكد الرئيس السيسي، ضرورة قيام المجتمع الدولي، بالاضطلاع بمسؤولياته في الدفع تجاه الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية بكميات كافية إلى قطاع غزة.

وحذر الرئيس خلال كلمته في القمة المصرية الأوروبية، من تداعيات أي عمليات عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية على أمن المنطقة، مشددًا على ضرورة الالتزام بمسار حل الدولتين.

وأوضح "السيسي"، أن مصر أولت اهتمامًا خاصًا للعلاقات المتميزة التي تربطها مع الاتحاد الأوروبي، وأن هناك سعي لتحقيق المزيد من الزخم في العلاقات التي تربطها مع الاتحاد الأوروربي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حل الدولتين الرئيس السيسي الاتحاد الأوروبي مصر المفوضية الأوروبية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان تطورات وقف الحرب في غزة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث جرى الاتفاق على تكثيف الجهود خلال المرحلة الحالية، وشهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وحرص الرئيس في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدما لإنفاذ حل الدولتين.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني، وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.

وأضاف المتحدث الرسمي أنّ اللقاء شهد كذلك تأكيد الجانبين لمتانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك في مختلف الموضوعات والقضايا.

مقالات مشابهة

  • السيسي لنظيره الرواندي: تحقيق السلام الشامل بالمنطقة قائم على حل الدولتين
  • السيسي يطالب بحل الدولتين: التدابير العسكرية لن تحمل للمنطقة إلا المزيد من الدماء
  • الرئيس السيسي: السبيل الوحيد للسلام يكمن في حل الدولتين
  • السيسي يؤكد لبلينكن ضرورة إنهاء الحرب في غزة
  • ضرورة إنهاء حرب غزة.. ما تفاصيل استقبال الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي؟
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة إنهاء حرب غزة وإنفاذ حل الدولتين
  • السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع
  • السيسي لـ"بلينكن": ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع وإنقاذ حل الدولتين
  • رسائل قوية من السيسي لوزير خارجية أمريكا لإنهاء الحرب على غزة
  • الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان تطورات وقف الحرب في غزة