كثّفت صحة مكة المكرمة جهودها الطبية والإسعافية بشهر رمضان المبارك من خلال الفرق التطوعية التي تقدم الدعم والمساندة للفرق الطبية بالمستشفيات والمراكز الصحية داخل المنطقة المركزية وبالحرم المكي الشريف، وفي محطة قطار الحرمين، وذلك للمشاركة في التوعية والتثقيف الصحي، وخدمات الإسعافات الأولية لمرتادي القطار.

 وأفادت صحة المنطقة أن مشروع سواعد الصحة التابع للإدارة الإشرافية للتطوع الصحي، بدأ أعماله الإسعافية غرة شهر رمضان المبارك للعام 1445هـ، وذلك لتقديم خدمات الإسعافات الأولية وإنقاذ الحياة لمرتادي الحرم المكي الشريف من المعتمرين والمصلين، مبينةً أن عدد المتطوعين والمتطوعات المشاركين في المشروع هذا العام بلغ 170، موزعين على 6 فرق تطوعية توجد في 6 مواقع مختلفة داخل الحرم المكي الشريف.

 ودأبت منصة التطوع الصحي سنويًا على الإعلان عن الفرص التطوعية المتاحة خلال موسمي رمضان والحج، لتحفيز وتشجيع المتطوعين والمتطوعات بمشاركة القطاع الصحي العام بالمساهمة في تقديم الخدمات الصحية والإسعافية للمرضى من خلال التسجيل بالفرص المعلن عنها، حيث إن مشروع سواعد الصحة يحظى بمشاركة مئات المتطوعين سنويًا، فيما أضيف للمشروع هذا الموسم خدمة "المسعف المترجم" بمشاركة 12 متطوعًا ومتطوعة، يقدمون خدمات الترجمة بعدد من اللغات، وذلك لتسهيل التواصل والتفاهم بين الفرق الطبية والمرضى من غير الناطقين باللغة العربية.

 وسعت صحة مكة المكرمة إلى توفير الاحتياجات الطبية والحقائب الإسعافية لسواعد الصحة التي تتصف بأعلى معايير الجودة، وذلك خلال موسمي رمضان المبارك والحج للعام الحالي 1445هـ، حيث تم توفير 30 حقيبة إسعافية، في حين تم تجويد الحقائب الإسعافية بتزويدها بأفضل الأجهزة والأدوات الإسعافات الأولية، وتحسين جودة الحقيبة نفسها، لتسهيل حركتها وتنقلها بين المواقع.

208967d9-0611-4897-a594-60e7d0764d05 49531594-e0d9-43b7-8e3a-7e81f985641d

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«رئاسة شئون الحرمين» تعلن عن خطيب الحرم المكي في عيد الأضحى 2024

كشفت رئاسة شئون الحرمين للمسجدين «الحرام والنبوي»، عن خطيب الحرم المكي والمسجد النبوي خلال عيد الأضحى المبارك، حيث يهتم الكثير من المسلمين حول العالم بمتابعة الخطبة التي يتم انتظارها من العام للعام.

وفيما يلي، تستعرض جريدة «الوطن» ضمن الموضوعات الخدمية التي تقدمها للقراء على مدار اليوم، من هو خطيب الحرم المكي والمسجد النبوي بعد صلاة عيد الأضحى المبارك، وفق ما أعلنت رئاسة شئون الحرمين، في السطور التالية: 

إمام الحرم المكي في عيد الأضحى المبارك

قالت رئاسة الشؤون الدينية للحرمين، إن إمام الحرم المكي خلال عيد الأضحى المبارك 2024، هو فضيلة الدكتور الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس إمامًا للمسجد الحرام.

بينما يكون إمام صلاة عيد الأضحى للمسجد النبوي، فضيلة الشيخ الدكتور خالد المهنا.

خطيب الحرم المكي بعيد الأضحى؟

كما أعلنت رئاسة شؤون الحرمين، أنه سيؤم المصلين في صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد الحرام، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي.

فيما سيؤم المصلين في صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد النبوي، الشيخ الدكتور خالد بن سليمان المهنا، إمام وخطيب المسجد النبوي.

وبينت أن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، تكون بعد شروق الشمس بربع ساعة.

مقالات مشابهة

  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • السديس يثير تفاعلا بما قاله عن الفلسطينيين بخطبة عيد الأضحى من الحرم المكي
  • الهلال الأحمر: 27 مركزًا إسعافيًا في مشعر عرفات والمزدلفة
  • إلهام شاهين تحيي جمهورها من داخل الحرم
  • 27 مركزاً إسعافياً .. الهلال الأحمر يكثف استعداداته في يوم عرفة
  • مقطع نادر لـ الحرم المكي الشريف والمشاعر المقدسة قبل ٧٣ سنة .. فيديو
  • «رئاسة شئون الحرمين» تعلن عن خطيب الحرم المكي في عيد الأضحى 2024
  • حاج إفريقي.. نقل أول حالة من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي
  • الإسعاف الجوي‬⁩ ينقل أول حالة لحاج أفريقي من مهبط برج الساعة
  • تفاصيل نقل أول حالة بالإسعاف الجوي من محيط الحرم المكي خلال موسم الحج