شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن أبو دبوس الأدوية الموردة من قبل جهاز الإمداد الطبي لا تغطي ربع احتياجات مرضى زراعة الأعضاء والكلى، ليبيا 8211; قال رئيس المنظمة الوطنية للتبرع بالأعضاء محمود أبودبوس،إن الأدوية التي تم توريدها من دولة البرتغال من قبل جهاز الإمداد الطبي لا .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبو دبوس: الأدوية الموردة من قبل جهاز الإمداد الطبي لا تغطي ربع احتياجات مرضى زراعة الأعضاء والكلى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبو دبوس: الأدوية الموردة من قبل جهاز الإمداد الطبي...

ليبيا – قال رئيس المنظمة الوطنية للتبرع بالأعضاء محمود أبودبوس،إن الأدوية التي تم توريدها من دولة البرتغال من قبل جهاز الإمداد الطبي لا تغطي ربع احتياج مرضى زراعة الأعضاء والكلى.

أبو دبوس وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر ” أكد عدم توفير الدواء الخاص لنحو 90٪ من المرضى، متسائلًا عن أسباب التقصير في استيراد الأدوية اللازمة على الرغم من إمداد الحكومة بالأموال لتوفيرها.

وأضاف:” جهاز الإمداد الطبي أعلن منذ أيام تسلم شحنة من أدوية موردة من البرتغال لمرضى زراعة الكلى، وهي تعد أقل جودة مقارنة بالأدوية الأصلية التي يتم توريدها من سويسرا”.

وأوضح أكثر من 90% من زارعي الكلى والكبد يتلقون دواء خاصا لم يتم توفيره، والذي تم توريده يمثل 9% فقط من احتياج مرضى زارعي الأعضاء.

وبين أن الشحنة التي تم توريدها بسيطة جداً ولا تكفي حاجة المرضى ولا تغطى حتى المخزون الاستراتيجي، ولا توجد أي حبة دواء واحدة لمرضى زارعي الكلى والكبد والنخاع العظمي.

أبو دبوس ختم:”الجدير بالذكر أن حكومة الوحدة الوطنية توفر الإمداد المادي التوفير الأدوية ولكن لا نعلم السبب الرئيسي وراء النقص الحاصل”.

Shares

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبو دبوس: الأدوية الموردة من قبل جهاز الإمداد الطبي لا تغطي ربع احتياجات مرضى زراعة الأعضاء والكلى وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ما مصير مقاعد أعضاء مجلس النواب المرشحين لـ "الحكومة الجديدة"؟.. القانون يجيب

نصت المادة 25 من قانون مجلس النواب على أنه حال خلو مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويتة بستة أشهر على الأقل، أجري انتخاب تكميلي، فان كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محل أحد المرشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر.


وفي حالة خلو مكان الاحتياطي، يصعد أي من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيا كانت صفته، وفي جميع الأحوال يجب شغل المقعد الشاغر خلال ستين يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفة.


كما أن المادة 385 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب لم تغفل عن تعيين أحد أعضاء المجلس في الحكومة أو أي من المناصب الأخرى، فوضعت ضوابط ونصوص حال اختيار أحد من الأعضاء في منصب وزاري أو أي من المناصب.


ونستعرض هذه الضوابط خصوصا حال اختيار نائب لمنصب وزير في الحكومة الجديدة، حيث نصت على أنه إذا عين أحد الأعضاء في الحكومة يخلو مكانه من تاريخ هذا التعيين ما لم يتقدم باعتذار مكتوب من عدم قبول التعيين إلى مكتب المجلس خلال 7 أيام على الأكثر من تاريخ علمه بقرار التعيين.


كما أن المادة 353 لم تغفل عن الجمع بين منصبين عضو مجلس النواب ومنصب وزاري، حيث حظرت ذلك الأمر ونصت نصا واضحا وصريحا في اللائحة الخاصة بالمجلس على أنه لا يجوز الجمع بين عضوية مجلس النواب وعضوية الحكومة أو عضوية المجالس المحلية أو منصب المحافظ أو نائب المحافظ أو مناصب رؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية أو عضويتها أو وظائف العمد والمشايخ أو عضوية اللجان الخاصة بهما.


تصعيد بديل آخر عن النائب الذي تم تعيينة كوزير ضمن التشكيل الوزاري الجديد
وعن إجراءات تصعيد بديل آخر عن النائب الذي تم تعيينه كوزير ضمن التشكيل الوزاري الجديد، فقد حددت المادة 392 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أنه يبلغ وزير الداخلية رئيس المجلس بوفاة أي عضو من أعضائه خلال 3 أيام من تاريخ الوفاة ويخطر الرئيس المجلس في أول جلسة تالية لتأبين العضو المتوفى وإعلان خلو مكانه.


وفي حالة خلو مكان أحد الأعضاء بالحكم بإبطال عضويتة أو بالاستقالة أو بإسقاط العضوية أو لغير ذلك من الأسباب، يعلن رئيس المجلس خلو مكانه في الدائرة في الجلسة التي أخطر فيها المجلس بحكم بطلان عضوية أحد أعضائه أو صدر فيها قرار قبول الاستقالة أو إسقاط العضوية.

مقالات مشابهة

  • الجراح غوتيه: روسيا رائدة في مجال زراعة الأعضاء
  • زيادة كمية الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 158 ألف طن
  • يوم التروية.. ضخ نحو مليار لتر من المياه بمكة والمشاعر المقدسة
  • الإسكان: زراعة 12000 شجرة مثمرة ضمن مبادرة " اتحضر للأخضر " تم توزيعها على المدارس والجامعات والأندية بمدينة السادات
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بعددٍ من المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن
  • الجزار: صيانة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار لتوفير المتنزهات والمتنفس لسكان المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير بعدد من المدن الجديدة
  • ما مصير مقاعد أعضاء مجلس النواب المرشحين لـ "الحكومة الجديدة"؟.. القانون يجيب