الثورة نت|

دشن محافظ صعدة محمد جابر عوض ورئيس مؤسسة الشهداء أحمد جران، ومعهما وكيل المحافظة صالح عقاب، اليوم، مشروع الكسوة العينية والنقدية العيدية لأبناء الشهداء والمفقودين في المحافظة.

يستهدف المشروع، بتمويل فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في محافظة صعدة، 11 ألفاً و784 من أبناء الشهداء والمفقودين في المحافظة.

وعلى هامش التدشين، افتتح عوض وجران، ومعهما مدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء في المحافظة، عبدالله الكستبان، معرض الكسوة العيدية المجاني لأبناء الشهداء والمفقودين.

واطلعوا على أقسام وأجنحة المعرض، وما يحتويه من ملابس جاهزة، بمختلف المقاسات، لأبناء وبنات الشهداء.

وأشاد المحافظ عوض بجهود هيئة رعاية أسر الشهداء في تنفيذ مشروع الكسوة العيدية لأبناء الشهداء في مديريات المحافظة، منها عينية ومنها نقدية .. مؤكداً أن أسر الشهداء تستحق الاهتمام والرعاية في مختلف المجالات.

وبارك لهيئة الشهداء هذهِ الخطوة المتقدمة في تقديم سلال غذائية ورعاية تُوزع لأبناء الشهداء في هذا الشهر الكريم، وفي المناسبات والأعياد.

ودعا المحافظ عوض رجال المال والأعمال إلى المساهمة الفاعلة مع هيئة الشهداء لتوفير احتياجات أبناء الشهداء، لتخفيف معاناتهم، تخليداً لتضحيات آبائهم الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الله، ومن أجل حماية الوطن وأمنه واستقلاله.

من جانبه، أشار مدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء في المحافظة إلى أهمية افتتاح المعرض المركزي للكسوة العينية والنقدية العيدية لأبناء الشهداء والمفقودين في محافظة صعدة.

ولفت إلى أنه سيتم افتتاح بقية المعارض الخاصة بالكسوة في بعض المديريات.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صعدة لأبناء الشهداء والمفقودین أسر الشهداء فی فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

إطلاق مشروع نزل مسندم لتعزيز الاستثمار السياحي وتطوير القرى في المحافظة

أطلقت محافظة مسندم مشروع "نزل مسندم" والذي يهدف إلى تشجيع أهالي المحافظة على الاستثمار في إنشاء وتطوير نزل سياحية في القرى البحرية والجبلية والمزارع بما يتماشى مع المعايير العالمية ويستفيد من التنوع الطبيعي والإقبال المتزايد على السياحة في المحافظة وذلك برعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم وبحضور ممثلين عن عدة جهات حكومية وخاصة، وتم تدشين المشروع خلال حلقة عمل نظمتها كلية عمان للسياحة بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة وغرفة تجارة وصناعة عمان (فرع مسندم) وذلك بقاعة كلية السياحة بمحافظة مسقط، تضمنت الحلقة تقديم جملة من أوراق العمل حول النزل السياحية في سلطنة عمان وأهمية تطويرها كأحد أركان التنمية السياحية.

وأكد معالي السيد محافظ مسندم خلال حلقة العمل على الدور الاستراتيجي الذي يؤديه المشروع في تحقيق رؤية المحافظة لتطوير قطاع السياحة بما فيها تنمية الاقتصاد المحلي ودعا المستثمرين من أبناء محافظة مسندم إلى استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة والاستفادة من الحوافز المقدمة لتطوير مشاريع النزل السياحية.

وأكد الدكتور حمد المحرزي عميد كلية عمان للسياحة في كلمته على أهمية النزل السياحية في تطوير القطاع السياحي، كما قدمت وزارة التراث والسياحة ورقة عمل تناولت القوانين والتشريعات المنظمة للنزل السياحية وتناولت جامعة السلطان قابوس في ورقتها أهمية النزل السياحية في تعزيز السياحة المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية بالإضافة إلى تقديم دراسات حول أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال واختتمت حلقة العمل لتؤكد على أهمية الشراكة بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة لضمان نجاح المشروع وتعزيز مكانة المحافظة كوجهة سياحية مستدامة وتمثل هذه المبادرة خطوة مهمة نحو تنمية السياحة في مسندم، ودعم الاقتصاد المحلي وإيجاد فرص جديدة لأبناء المحافظة.

ويسعى مشروع "نزل مسندم" إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسية من بينها تعزيز السياحة المحلية والدولية من خلال توفير خيارات إقامة متنوعة تلبي تطلعات السياح المحليين والدوليين على حد سواء مما يسهم في تعزيز مكانة مسندم كوجهة سياحية رئيسية وكذلك تحفيز الاستثمار المحلي وذلك بدعم وتشجيع أهالي وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة مسندم للاستثمار في قطاع السياحة مما يعزز التنمية الاقتصادية المحلية ويوفر فرصا اقتصادية جديدة وكذلك يسعى المشروع إلى إيجاد فرص عمل جديدة لأهالي محافظة مسندم في قطاع الضيافة والسياحة يأتي هذا المشروع في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز البنية التحتية السياحية وتحفيز الاستثمار المحلي وتلبية الطلب المتزايد على الإيواء السياحي في المحافظة.

وسيقوم المشاركون بعد انتهاء حلقة العمل بجولة ميدانية إلى محافظة الداخلية للاطلاع على النزل السياحية الناجحة في المنطقة بهدف التعرف على أفضل الممارسات المطبقة في تطوير النزل السياحية وكيفية مواءمتها مع البيئة الطبيعية والثقافية لمحافظة مسندم.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع نزل مسندم لتعزيز الاستثمار السياحي وتطوير القرى في المحافظة
  • هيئة المجتمعات العمرانية تطرح 600 وحدة سكنية في أكتوبر (تفاصيل)
  • طقس القاهرة.. هيئة الأرصاد تكشف عن الظواهر الجوية غدا على المحافظة
  • البابا تواضروس يدشن كنيسة القديسة الشهيدة رفقة وأولادها الخمسة بالصالحية الجديدة
  • محافظ تعز يدشن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر بإنارة ساحرة ومبهرة لقلعة القاهرة
  • صنعاء.. حفل تخرج الدفعة الـ 43 لأبناء وأقارب الشهداء من كلية الشرطة “صور”
  • تخرج الدفعة 43 لأبناء وأقارب الشهداء من كلية الشرطة
  • ناقشا سبل تفعيل الحركة الثقافية.. محافظ مطروح يلتقي نائب رئيس هيئة قصور الثقافة
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تدشن مشروع أنظمة رش المياه في روضة نورة
  • محافظ شبوة يدشن التوسعة الجديدة في شارع قطن ويشدد على تفعيل لجنة الخدمات