أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن المجاعة في قطاع غزة كارثة من صنع الإنسان، وفقا لما ذكرته فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

الاحتلال يعلن إصابة 3 عسكريين في معارك غزة خلال 24 ساعة مستشفى غزة الأوروبي: استهداف الاحتلال لمجمع الشفاء يؤثر سلبًا على قطاع الصحة

وأشار إلى أنّ التقارير الواردة عن انعدام الأمن الغذائي في غزة مؤشر مروع للأوضاع على الأرض.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 31 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء؛ مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

اشتية: لا نقبل أي وجود أجنبي مهما كانت جنسيته على أرض غزة

أكد رئيس حكومة تسيير الأعمال محمد اشتية رفض أي وجود أجنبي مهما كانت جنسيته على أرض غزة، بما يفرض واقعا جديدا مهما كانت الأشكال والنوايا والدوافع، وفقا لـ"وفا".

وقال اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة اليوم الإثنين في رام الله، إن "هناك من يريد إدارة ذاتية لغزة، وهناك من يعمل على استجلاب شركات أمن خاصة للعمل في غزة، نحذر من كل ذلك لأن هذا يعني عدوانا على إرادة شعبنا، ومثلما أفشل شعبنا كل المؤامرات سيفشل هذه المحاولات أيضا".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش جوتيريش قطاع غزة غزة المجاعة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بدعم من الأمير الوليد بن طلال .. إدارة الهلال تنوي تلبية احتياجات جيسوس مهما كانت

ماجد محمد

أكدت مصادر رياضية أن إدارة نادي الهلال، وبدعم من الأمير الوليد بن طلال، تنوي تلبية جميع احتياجات مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي جورجي جيسوس.

وأشارت المصادر أنه سيتم تلبية طلبات المدرب المخضرم مهما كانت، تجهيزًا لممثل المملكة الوحيد في مونديال الأندية، المقام بأمريكا 2026.

ومن المقرر أن يشارك الهلال في بطولة كأس العالم للأندية 2025، بوصفه بطلًا لدوري أبطال آسيا 2021، ليمثل القارة الآسيوية، برفقة أوراوا ريد دياموندز الياباني والعين الإماراتي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • النيابة الإدارية تفتتح ورشة العمل الوطنية في مجال مكافحة جرائم العنف ضد المرأة
  • الأمم المتحدة تعرب عن صدمتها الشديدة إزاء عدد ضحايا مجزرة النصيرات
  • ‏الأمم المتحدة: قتل مدنيين في غزة خلال عملية إسرائيل لتحرير رهائن قد يرقى لجريمة حرب
  • أوتشا: الحرب السودانية تغذي كارثة إنسانية بأبعاد أسطورية
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تستغل قضية الأسرى لإضفاء شرعية على مجازرها بحق المدنيين
  • الأمم المتحدة: حرب السودان تغذي كارثة إنسانية ذات أبعاد "أسطورية"  
  • الفاو: خطر المجاعة الجماعية في قطاع غزة لا يزال قائماً
  • "الفاو": خطر المجاعة الجماعية في غزة لا يزال قائما
  • أدانت اختطاف موظفين أمميين.. الحكومة: تماهي الأمم المتحدة مع جماعة الحوثي شجعها على ارتكاب المزيد من الانتهاكات
  • بدعم من الأمير الوليد بن طلال .. إدارة الهلال تنوي تلبية احتياجات جيسوس مهما كانت