حرصا على تقديم خدمات الاطلاع المتكاملة على ملف الأخبار لقرائنا الكرام؛ يقدم موقع “صدى البلد”، موجزا لجميع الأخبار المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، ويتضمن أهم الأحداث، وفيه:

مفتي الجمهورية بمكة المكرمة: العلماء هم أمل الأمة في الخروج من الفتن

قال فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام –مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- إن المتأمل في آيات الكتاب الكريم والسُّنة المطهرة يجد أن الحث على الاجتماع والدعوة إلى الوحدة والبعد عن مواطن النزاع والخلاف الذي يؤدي إلى الفتنة أمر واضح جلي لا يرتاب فيه عاقل، وهو من أعظم مقاصد ديننا الحنيف، قال الله تعالى (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا).

وزير الخارجية الأمريكي يزور السعودية ومصر لبحث وقف إطلاق نار بغزة وإدخال مساعدات

يصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن صباح اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة، في المحطة الثانية من جولته بالشرق الأوسط، لبحث جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتهدئة التوترات في المنطقة.

تحذير عاجل من الأرصاد.. سحب ركامية ضخمة ورياح مثيرة للأتربة على هذه محافظات

حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، وخاصة من سحب ركامية كثيفة على عدد من محافظات الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الخارجية: مصر عبرت عن تقديرها للطرح الأمريكي من أجل وقف إطلاق النار

كتبت- داليا الظنيني:

أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن التحركات المصرية المكثفة على المستوى الدولي تستهدف شرح الموقف العربي بشكل متكامل لضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الحرب الإسرائيلية ضد غزة، وضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو زيد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أن جميع الزيارات التي تقوم بها مصر على المستوى الخارجي، تستهدف شرح الموقف العربي ووضع الخطوط الحمراء وضرورة العمل على وقف إطلاق النار وتنفيذ قرارات مجلس الأمن بإدخال المساعدات وضرورة فتح المعابر التي تؤدي الى إدخال المساعدات.

وأكد أن مصر عبرت عن تقديرها للطرح الأمريكي من أجل وقف إطلاق النار باعتباره يتضمن عناصر جيدة يمكن أن تؤدي إلى تحقيق الهدنة المطلوبة ومنع إراقة الدماء.

وأوضح أن مصر تتعامل مع ملف المساعدات الإنسانية على عدة محاور منها اتصالات مكثفة مع الجانب الأمريكي، مشيرا إلى أن مصر تتعامل بمرونة في إدخال المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم وهناك 950 شاحنة دخلت قطاع غزة على مدار الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • مصادر إسرائيلية: بلينكن يسعى للتوصل لاتفاق لإنهاء الحرب بغزة
  • عاجل| وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الاثنين المقبل
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الاثنين المقبل
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الاثنين المقبل
  • خطة بايدن لوقف إطلاق النار بغزة.. حماس تسمع عنها في الإعلام ونتنياهو يسعى لوفاتها قبل أن تولد
  • الخارجية الأمريكية: نبذل جهدا مع مصر وقطر لمناقشة مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • نائب وزير الصحة السعودي يزور مقر بعثة الحج الطبية المصرية في مكة المكرمة
  • الخارجية: إدخال 950 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي
  • الخارجية: مصر عبرت عن تقديرها للطرح الأمريكي من أجل وقف إطلاق النار
  • اجتماع قيادات أمنية قطرية وأمريكية ومصرية بالدوحة الأربعاء لبحث هدنة غزة