أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، عن نية البنك الدولي في توفير تمويلات بقيمة 6 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة. 

يتضمن هذا التمويل 3 مليارات دولار لدعم برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي تنفذه الحكومة المصرية، و3 مليارات دولار لتعزيز دور القطاع الخاص.

تركز الحزمة التمويلية على زيادة فرص مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، وتعزيز دوره في جهود التنمية، وذلك من خلال عدة محاور منها:
- تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية.
- تعزيز حوكمة الشركات المملوكة للدولة.
- تحسين كفاءة وفاعلية إدارة الموارد العامة.

اجتمعت الوزيرة مع آنا بيردى، نائبة رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون العمليات، أمس، لمناقشة محاور الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، والمضي قدمًا في برامج التعاون المشترك لتعزيز جهود الدولة في تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري، وتنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنك البنك الدولي مساعدات حزمة مساعدات لمصر التعاون الدولي رانيا المشاط تعزيز التعاون الدولي ٦ مليار ملیارات دولار البنک الدولی

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي: مصر قطعت خطوات جيدة في تطبيق مبادئ الحياد التنافسي

قال ستيفان جيمبرت، المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي بمجموعة البنك الدولي، إن مصر قطعت شوطًا جيدًا في تطبيق مبادئ الحياد التنافسي.

وأضاف «جيمبرت»، خلال الجلسة الأولى «إستراتيجية الحياد التنافسي وآثارها على الأسواق» ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة تحت عنوان «أثر سياسات المنافسة على الأسواق والاقتصاديات القومية»، أن القطاع الخاص يمثل نحو 35% من الناتج المحلي الإجمالي، مشيرًا إلى قيام مجموعة البنك الدولي بالعمل مع الحكومة المصرية على إزالة القيود المتعلقة بمشكلات المنافسة مع القطاع الخاص.

تمكين القطاع الخاص في مصر

وأكد «جيمبرت» على أن تمكين القطاع الخاص في مصر يعزز النمو الاقتصادي وخلق بيئة ملائمة للمنافسة، منوهة بأنه لا بُدَّ من التركيز على مستويات نمو دخل الفرد في البلدان متوسطة الدخل لأنها لا تتجاوز 4% خلال العام الواحد.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى «إستراتيجية الحياد التنافسي وآثارها على الأسواق» ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة تحت عنوان «أثر سياسات المنافسة على الأسواق والاقتصاديات القومية».

مقالات مشابهة

  • متحدث «الوزراء» يكشف سبب استضافة مصر للملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد
  • احتياطيات تركيا من النقد الأجنبي ترتفع إلى 6 مليارات دولار
  • مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين
  • تكالة يزور مجلس الشورى بدولة قطر لتعزيز علاقات التعاون
  • مجموعة البنك الدولي: مصر قطعت خطوات جيدة في تطبيق الحياد التنافسي
  • البنك الدولي: مصر قطعت خطوات جيدة في تطبيق مبادئ الحياد التنافسي
  • «UBS» السويسري يتوقع تدفق أجنبي بقيمة 20 مليار دولار لمصر في العام المالي الجديد
  • الصين وباكستان تتفقان على تعزيز تعاونهما في مجال التعدين
  • 1.8 مليار دولار من الاتحاد الأوروبي لتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر
  • الصين وباكستان تتفقان على تعزيز تعاونهما في مجال التعدين والصناعة