نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو لقيام وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات الروسية، بتدمير مركز مراقبة الطائرات المسيرة ومعدات حربية تابعة لقوات نظام كييف بواسطة مدفع هاوتزر من طراز "دي-30" على محور أرتيوموفسك.

روسيا: إحباط محاولة هجوم إرهابي جديد لنظام كييف فوق أراضي مقاطعة بيلغورود شقيق عمدة كييف يتحدى زيلينسكي مؤكدا أنه "من السهل إقالة رئيس البلاد"

 

وقالت الدفاع الروسية: "قامت أطقم مدافع "دي-20" التابعة لقوات لمجموعة "الجنوب" التابعة للقوات الروسية، بتدمير مركز مراقبة الطائرات المسيرة وطاقم مدفع هاون تابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه أرتيوموفسك".

وأضافت الدفاع الروسية: "تمكنت أطقم المدفعية الروسية من إطلاق القذائف على أهداف محددة. وفي هذا الوقت، كانت الطائرة دون طيار في الخدمة، وساعدت قوات الاستطلاع ورجال المدفعية في ضبط النيران".

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، عامها الثاني، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كييف مركز مراقبة الطائرات المسيرة معدات حربية قوات نظام كييف الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

ميلوني: دعم دول مجموعة السبع لكييف شرط لاتخاذ أي قرار

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، عقب قمة مجموعة السبع، إن " دعم دول مجموعة السبع لنظام كييف يعد شرطا أساسيا عند اتخاذ أي قرارات دبلوماسية".

وأضافت ميلوني في مؤتمر صحفي عقب قمة مجموعة السبع، أن "هذا شرط مسبق لأي حل سلمي".

وذكرت ميلوني، في وقت سابق، أن "دول مجموعة السبع توصلت إلى اتفاق لتزويد كييف بقرض بقيمة  50 مليار دولار، والتي سيتم سدادها من عائدات الأصول الروسية".

إقرأ المزيد تقدير حجم خسائر دول G7 إذا صادرت الأصول الروسية

ووعدت دول مجموعة السبع، يوم أمس، بأنها "ستمنح أوكرانيا قروضا تبلغ قيمتها 50 مليار دولار بحلول نهاية العام".

كما طالبت مجموعة السبع في بيانها روسيا بدفع "486 مليار دولار كتعويض عن الأضرار التي لحقت بأوكرانيا".

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب من الاستيلاء على الأصول الروسية المجمدة أو أرباحها، وشدد على أن أية محاولة لاستخدام هذه الأصول ستكون بمثابة سرقة ولن تمر دون عقاب.

هذا وصرح السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف بأن الدول الغربية في إطار مجموعة الـ7 انتهكت جميع معايير اللياقة وتحولت إلى مجموعة لصوص تخلوا عن اتباع معايير السلوك المتحضر.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ميلوني: دعم دول مجموعة السبع لكييف شرط لاتخاذ أي قرار
  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة
  • فصائل فلسطينية تعلن استهداف موقع "كيسوفيم" العسكري التابع للاحتلال برشقة صاروخية
  • روسيا تحدد شروط بدء المفاوضات مع أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا بلغت نحو 12.8 ألف جندي في أسبوع
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • وسائل إعلام: الولايات المتحدة تعترف بوجود مشكلات في تدريب طياري "إف-16" الأوكرانيين
  • مروحيات روسية تستخدم حاويات بمدافع مزدوجة سريعة الرمي ضد الزوارق الأوكرانية المسيرة (فيديو)
  • الدفاع الروسية: تدمير 87 مسيرة جوية معادية فوق مناطق روسية