متابعة بتجــرد: أصدر القضاء العراقي، حكماً بوقف عرض الجزء الثاني من مسلسل “عالم الست وهيبة”، وذلك بعد دعوى قضائية من قبل مؤلف العمل صباح عطوان، ضد الشركة المنتجة وقناة “utv” الفضائية، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية.

ووجه الكاتب صباح عطوان، رسالة شكر للقضاء العراقي، بعد صدور الحكم، حيث كتب عبر صفحته على “فيس بوك”: “جزيل الشكر لقضائنا العادل، لحفظ حقوقي الفكرية كمؤلف وكاتب لأكثر من 50 عاماً، الشكر موصول للأساتذة المحامين الأحرار بجهدهم الحثيث والمتابعة الفذة لاعادة حقوقي واستردادها”.

وكان مسلسل “عالم الست وهيبة 2″، قد أثار جدلاً واسعاً مع بداية عرضه في أول أيام شهر رمضان 2024، وطالبت العديد من القوى السياسية “الشيعية” وبعض نواب البرلمان العراقي، بوقف عرضه، وهددوا باللجوء إلى القضاء، كونه يتضمن إساءات للرموز الدينية، ومقتبسة من حزب “البعث” المحظور هناك، بينما رفضت القناة الانصياع لذلك.

وتُعد الشخصية الرئيسية في المسلسل “مهيدي أبو صالح”، هي الأكثر جدلاً، معتبرين اختيار الاسم والكُنية تتضمن إساءة لأحد أئمة الطائفة الشيعية الاثنى عشرية، فيما أعلن ديوان الوقف الشيعي، اتخاذ إجراءات دستورية وقانونية تجاه الإساءة للرموز الدينية في الأعمال الدرامية.

يذكر أن الجزء الأول من مسلسل “عالم الست وهيبة”، عُرض لأول مرة عام 1998، ولقى شعبية كبيرة لدى العراقيين، كما أنه لم يلق وقتها أي اعتراضات سياسية أو دينية أو شعبية، وعُرضت حلقاته بشكلٍ كامل.

المسلسل بطولة سمر محمد، وفوزية حسن، وبراء الزبيدي، وساندي جمال، وغالب جواد، وعبير فريد، وتأليف صباح عطوان، وإخراج سامر حكمت، وتدور أحداثه حول عودة “الممرضة الست وهيبة” من جديد، مع صراعات ومشاكل الشباب في مجتمعنا المتقدم، ومع دخول التكنولوجيا وعالم الإنترنت للبيت.

main 2024-03-19 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: عالم الست وهیبة

إقرأ أيضاً:

قبل ساعات من “قياس أوزان الملاكمين” … بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة

المناطق_واس

علن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، قبل ساعات من إجراء قياس الأوزان، عن بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition والبالغة 96 ألف تذكرة، ليكسر بذلك الرقم القياسي للحضور الجماهيري في المملكة المتحدة وأوروبا، متجاوزًا الرقم السابق البالغ 94 ألف متفرج الذي حققه نزال تايسون فيوري ضد ديليان وايت في نفس الملعب في أبريل 2022.

وشهد ميدان تارفالغار الشهير في قلب لندن أمس الجمعة إجراء قياس الأوزان للملاكمين المشاركين ضمن فعاليات أسبوع الملاكمة للنزال المرتقب حول العالم.

ويعد هذا الحدث خطوة حاسمة في التحضيرات قبل المواجهة الكبيرة التي ستجمع اليوم بين أنتوني جوشواودانييل دوبوا، إضافة إلى خمس نزالات أخرى مهمة، في أول حضور لموسم الرياض في المملكة المتحدة.

وتمت عملية القياس بحضور إعلامي كبير وجماهير متحمسة تنتظر بفارغ الصبر نزال الغد، حيث أظهر الملاكمان جاهزيتهما الكاملة، مما زاد من حماسة الجماهير التي تنتظر مواجهات قوية تجمع أبرز نجوم الملاكمة في عاصمة الملاكمة بالعالم.

إلى جانب النزال الرئيسي بين أنتوني جوشوا ودانييلدوبوا، تتضمن البطاقة مواجهات أخرى لا تقل أهمية، حيث سيتواجه أنتوني كاكاسي مع جوش وارينغتون على لقب الوزن الخفيف الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، كما ستشهد البطاقة نزالًا بين جوشوا بواتسيوويلي هاتشينسون على لقب الوزن الخفيف الثقيل المؤقت للمنظمة العالمية للملاكمة (WBO) إضافة إلى ذلك، سيواجه تايلر ديني حمزة شيراز في وزن الوسط،ومارك تشامبرلين ضد جوش بادلي في وزن الخفيف.
أما في وزن الوسط الخفيف، فسيحل إسماعيل ديفيس محل ليام سميث الذي تعرض للإصابة، ليواجه جوشكيلي.

مقالات مشابهة

  • القضاء العراقي يساند تعديل الأحوال: لن يقتصر على تزويج القاصرات
  • هل تشارك مي عز الدين في “المداح”؟.. حمادة هلال يجيب
  • كم عدد حلقات مسلسل برغم القانون؟.. اعرف مواعيد عرضه
  • بعد عرضه على dmc.. إلهام شاهين تستعيد ذكرياتها مع مسلسل «نصف ربيع الآخر»
  • “بعد ذهاب نور زهير للحج”.. سؤال برلماني: هل في العراق حكومة وقضاء؟
  • قبل ساعات من “قياس أوزان الملاكمين” … بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة
  • تفاصيل ظهور خالد الصاوي في مسلسل "إش إش"
  • أمل بوشوشة تعود للدراما السورية في رمضان 2025
  • القضاء العراقي يدين 11 متهماً بجرائم المخدرات واللواط
  • الطيران العراقي يستهدف 6 إرهابيين بينهم قيادي في “داعش” في كركوك