قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، برئاسه المستشار أمير فايز حنا، وعضوية المستشارين تامر رضا البرديسي، ومحمد سيد عبد العال، ووكيل النيابة مروان مؤمن محمود، وأمانة سر أحمد أبو اليزيد عياش، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة لشقيقين لإتهامهم بالشروع في قتل شخص، وذلك آثر خلافات سابقة بينهما، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمه بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 3618 لسنة 2023 جنايات ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 3223 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، بإتهام كلا من "أحمد ع أ" و شقيقه "إبراهيم ع أ" لأنهما في يوم 26 / 1 / 2023 بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة محافظة القليوبية، شرعا في قتل المجني عليه "محمد يوسف أحمد علي" عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم المصمم على قتله إثر خلافات سابقة فيما بينهما أشهرا سلاحين ناريين غير مششخنين - فردين خرطوش وأطلقا صوبه أعيرة نارية قاصدين إزهاق روحه فأحدثا اصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق والتي كادت أن تودي بحياته الا أنه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادته فيه إلا وهو ومداركة المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة أنهم أحرزا بغير ترخيص سلاحين ناريين غير مششخنين فردين خرطوش، أحرزا ذخائر مما تستعمل في السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً لهما في حيازتها أوإحرازها.

وقال الشاهد الأول "محمد ي أ" 41 سنة - تاجر معادن - مقيم 17 شارع محمد سعد مدينة السلام - شبرا الخيمة ثان، أنه إثر خلافات سابقة فيما بينه وبين المتهمين، أطلق كلا منهما صوبه أعيرة نارية قاصدين إزهاق روحه محدثين إصابته.

وأثبت الشاهد الثانى "إبراهيم م ن" 27 سنة - معاون مباحث شبرا الخيمة ثان، أن تحرياته أكدت صحة ما شهد به سابقه وأضاف بتعدي المتهمين على المجني عليه بأسلحة فرد خرطوش وأحدثا إصابته قاصدين إزهاق روحه، وتمت إحالتهم إلى محكمة الجنايات، والتى أصدرت قرارها السابق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مشاجرة السجن المشدد محكمة بنها جنايات بنها مباحث القليوبية قتل شخص حبس شقيقين شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

2 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة

تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، في جلسة 2 يوليو المقبل، أولى جلسات نظر قضية مهمة تل واقعة طفل شبرا الخيمة أمام هيئة المحكمة.

2 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة 


وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "طارق أ ع"، 19 سنة، عامل بمقهي، ومقيم شارع الجامع من شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة، و"علي الدين م ع"، 15 سنة، طالب، مقيم بدولة الكويت، لأنهما في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حال كون المتهم الثاني طفلا جاورت سنه خمس عشرة سنة ولم يبلغ الثامنة عشر عامًا ميلاديا.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهم الأول  قتل عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه أحمد محمد سعد محمد، فبتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى حيث أيقن وجوده بمقهى معلوم لديه سلفًا، واستدرجه غدرًا إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شرابًا يحوي تلك العقاقير، فلما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه جاثمًا فوقه قاصدأ قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، فأحدث به الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها، هي أنه في ذات الزمان والمكان خطف بالتحيل الطفل المجني عليه سالف البيان، بأن توجه إلى مكان وجوده، وأوهمه بتقديم الهدية له بمسكنه، فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن مبعدًا إياه عن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة (290 / 1، 3 ) من قانون العقوبات.
أما المتهم الثاني، اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة محل البند أولا من الاتهام السابق، بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفًا، تحايلًا إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في جرمه، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.
لقيت محامية مصرعها متأثرة بإصابتها بسكتة قلبية في أثناء ممارستها السباحة، داخل أحد حمامات السباحة بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، وحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أمرت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها، وسؤال أهلية المتوفاة، والتصريح بالدفن، عقب ورود تقرير الصفة التشريحية. 
وتلقى اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بوفاة محامية داخل حمام سباحة بعد إصابتها بسكتة قلبية، إثر تعرضها للإغماء داخل أحد حمامات السباحة بمدينة بنها.
مصرع فتاة في القليوبية بسكتة قلبية
على الفور، انتقل رجال الأمن لمحل الواقعة، وبالفحص تبين إصابة محامية بسكتة قلبية خلال ممارستها للسباحة داخل أحد حمامات السباحة، وتم إيداع الجثة مشرحة مستشفى بنها العام تحت تصرف الأجهزة المختصة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الأجهزة المختصة لمباشرة التحقيقات، وجرى التصريح بدفن الجثة، وطلب تقرير انتهاء أعمال الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة واستدعاء المسؤول عن الحمام وأسرة المحامية لسؤالهم.
وبسؤال مالك المكان والغفير، أكدا وجود مدربة ومنقذة في أثناء التدريب، وأن المحامية أصيبت بالإغماء داخل حمام السباحة، وتم نقلها للمستشفى، وتوفت بعد ربع ساعة من وصولها، وتم إخلاء سبيل المدربة، وصاحب المكان والغفير.

مقالات مشابهة

  • خنقها بسلك هاتف.. جهود مكثفة لضبط المتهمين بقتل مسنة بشبرا الخيمة
  • 2 يوليو.. محاكمة 3 أشقاء لاتهامهم بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية
  • بلطجة وإحدث عاهة مستديمة.. المشدد من 10 لشقيقين عاطلين في شبرا الخيمة
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل ابن شقيقه بمساعدة آخرين في القليوبية لـ 7 سبتمبر
  • 2 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • المشدد 10 سنوات لشقيقين استعرضا القوة وأحدثا عاهة مستديمة لشخص بشبرا الخيمة
  • 2 يوليو.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
  • السجن المشدد 15 سنة للمتهمين بالاتجار في المخدرات بـ القليوبية
  • السجن المشدد 5 سنوات لأشخاص متهمين بسرقة ماكينة ري بـ القليوبية