نعت النقابة العامة لأطباء مصر، الطبيب الفلسطيني محمد أحمد جميل شبير، أحد أبطال القطاع الصحي، الذين استشهدوا اليوم بنيران الإحتلال الإسرائيلي، جراء عدوانه الغاشم على قطاع غزة.

وتخرج محمد جميل في كلية الطب جامعة المنصورة دفعة 2011، وحصل علي الزمالة المصرية في تخصص أمراض القلب، وتدرب بمستشفي المطرية التعليمي ومستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي ومركز النصر للقلب .



لم يكن الطبيب الفلسطيني، أول الشهداء من الأطباء فمنذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، بعد تعمد الإحتلال استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف بشكل مباشر ، ما أدى لاستشهاد أكثر من 340 من العاملين بالقطاع الصحي، وإصابة 900 آخرين، بالإضافة إلى اعتقال نحو 100 طبيب وعامل في القطاع الصحي خلال هجمات الإحتلال الإسرائيلي علي المستشفيات والأطقم الطبية، ورغم ذلك سطر الأطباء في غزة ملحمة بطولية تاريخية تجلت في إصرارهم على البقاء في أماكن عملهم في ظروف شبه مستحيلة يضمدون جراح المصابين.

وأكدت نقابة أطباء مصر، أن قصف المستشفيات هو جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية، يجب محاسبة مرتكبيها وإحالتهم إلى المحكمة الجنائية الدولية.

كما طالبت النقابة المجتمع الدولي وكافة الحكومات والمنظمات الإنسانية والمجتمعات الطبية والإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والإتحاد الدولي للأطباء والجهات المختلفة بالتدخل الفوري والضغط علي قوات الإحتلال لوقف اعتداءاتها على الأطقم الطبية وتحملهم المسئولية الأخلاقية والإنسانية لحمايتهم .

وأشارت إلى أن اتفاقية جنيف الرابعة (المادة 18)، وفرت حماية خاصة للمستشفيات، إذ شددت على أنه لا يجوز بأي حال الهجوم على المستشفيات المدنية المنظمة لتقديم الرعاية للجرحى والمرضى والعجزة والنساء، ويجب احترامها وحمايتها في جميع الأوقات، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي ضرب بكل القوانين عرض الحائط.

من جهته، وجه نقيب الأطباء أسامة عبد الحي، التحية للشعب الفلسطيني، ولأطباء غزة الشجعان وكل العاملين في مستشفيات القطاع لدورهم الباسل، وتصدرهم الخطوط الأمامية لإنقاذ حياة المصابين وتضميد جراحهم، غير عابئين بالقصف الهمجي للاحتلال الغاشم، ليضربوا المثل في التضحية وبذل الغالي والنفيس.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37084 شهيدًا و84494 مصابًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37084 شهيدًا و84494 مصابًا منذ 7 أكتوبر2023، وفقًا لقناة القاهر الإخبارية.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت نحو 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 283 شهيدًا و814 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عدد ضحايا مجزرة مخيم النصيرات ارتفع لـ 274 شهيدًا و698 مصابًا بينها حالات حرجة.

وفي وقت سابق، طالبت وزارة الصحة الفلسطينية، المجتمع الدولي والمنظمات الإغاثية بتوفير مولدات كهرباء لمستشفيات قطاع غزة.. مشيرة إلى أن توقف المولدات يعني الموت للمرضى والمصابين وانتهاء الخدمة الصحية بالكامل في القطاع.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ247 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

مستشفى «شهداء الأقصى» يستغيث لإنقاذ المرضى والجرحى.. والصحة الفلسطينية تناشد المجتمع الدولي

الصحة الفلسطينية تعلن إصابة 6 فلسطينيين أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيماتها

وزيرة الصحة الفلسطينية تدعو مجددا لضرورة دخول المساعدات الغذائية إلى غزة

مقالات مشابهة

  • نقابة الموسيقيين تنعى الكاتب فاروق صبري
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37164 شهيد
  • انعدام الخدمات الصحية برفح جراء العدوان الإسرائيلي
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: عدد شهداء العدوان الإسرائيلي يرتفع لـ 37.124 شهيدًا و84.712 مصابًا
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية.. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية .. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37084 شهيدًا و84494 مصابًا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و84 شهيدا منذ «7 أكتوبر»
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الإدارة الأمريكية تعد الشريك الأساسي والداعم الأول للعدوان الإسرائيلي