بعد التكدس الكبير في منفذ الوديعة .. بيان جديد لوزارة الأوقاف والإرشاد بشأن تفويج المعتمرين لموسم 1445.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يعلن اكتمال عملية تفويج الحجاج بأكثر من 24 ألف حاجا يمنيا

أعلن وزير الاوقاف والإرشاد الدكتور محمد شبيبة، السبت، اكتمال تفويج حجاج بلادنا لموسم حج هذا العام 1445هـ البالغ عددهم 24255 حاجا.

 

ونقلت وكالة سبأ عن وزير الاوقاف قوله، إن عملية التفويج اكتملت بحمدالله اليوم، وبجهود متواصل من موظفي الوزارة والجهات المعنية في جميع الوزارات، وتعاون كبير وتنسيق مُشترك ومُثمر مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

 

واشار الوزير إلى، ان 11699 حاجاً وصلوا عبر منفذ الوديعة البري، و 12556 الف حاجاً عبر المنافذ الجوية عبر مطارات عدن وصنعاء وسيئون والريان والغيضة وسقطرى، بما فيهم، 7372 حاجا ، على متن 36 رحلة جوية عبر مطار صنعاء الدولي، وذلك ضمن الدعم المستمر من الأشقاء في المملكة العربية السعودية لحجاج بلادنا، وتخفيف معاناة السفر عنهم.

 

وقال وزير الاوقاف "ان عملية التفويج الجوية تمت عبر تنسيق الرحلات بين الخطوط الجوية اليمنية، والمنشآت المعتمدة للحج، وبإشراف مباشر من وزارة الأوقاف والإرشاد".. مؤكدا نجاح عملية التفويج بكل يسر وسهولة، وخلال فترة قياسية، وفقاً لما هو مجدول ومخطط له من قبل وزارة الأوقاف.

 

ولفت الوزير إلى ان الوزارة حرصت في المرحلة الاولى ، على وضع معايير الجودة بما يضمن تقديم أفضل الخدمات لحجاج بلادنا، في النقل والمساكن والمخيمات والإعاشة..مؤكداً متابعة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس، ورئيس الحكومة الدكتور أحمد عوض بن مبارك، لجميع مراحل عملية التفويج واهتمامهم بتقديم الدعم الكامل والتوجيهات الكريمة التي سهلت من عملية التفويج.

 

وثمن الوزير عالياً جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، في تقديم التسهيلات لحجاج بلادنا، عبر جميع المنافذ الجوية والمنفذ البري، وتسيير رحلات جوية للحجاج من محافظتي سقطرى والمهرة.

 

وأهاب الوزير بجميع الحجاج، الالتزام بالأنظمة واللوائح الصادرة عن وزارة الأوقاف والإرشاد والسلطات في المملكة، وتجنب استغلال الحج في الدعايات السياسية والشعارات الطائفية، وأن يتخلوا عن كل مكدرات الدنيا ومنغصاتها، ودعاهم إلى التحلي بالأخلاق الحميدة واستشعار عظمة شعيرة الحج، وان يكونوا خير سفراء لبلدهم.

 

واكد وزير الاوقاف والارشاد، اهتمام الوزارة وحرصها على متابعة الخدمات المقدمة للحجاج في مناسك الحج، وتوفير التسهيلات اللازمة لهم، ومراقبة مقدمي الخدمات وفق معايير الجودة المتفق عليها.

 

وكان رئيس الوزراء، قد وجّه وزارة الاوقاف والارشاد بمضاعفة الجهود لخدمة الحجاج اليمنيين في هذا الموسم حتى استكمال ادائهم للمناسك بسهولة ويسر.. مشددا ًعلى ضرورة الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة من أجل الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن.


مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف لـرؤيا: تفويج جميع الحجاج الأردنيين إلى مكة المكرمة
  • المنافذ الجوية والبرية في اليمن تسجل وصول ومغادرة 9529 مسافرين وزائرين
  • بحضور واسع للجان الميدانية للبعثة اليمنية لموسم الحج وزير الاوقاف يضع موجهات المرحلة الثانية لاستكمال عملية نجاح موسم الحج الحالي
  • وزير الأوقاف يترأس إجتماعا” موسعا” للجان الميدانية لبعثة الحج اليمنية 1445 هجرية
  • وزير الأوقاف يطلع على مستوى التجهيزات في مخيمات مشعري منى وعرفات
  • الاعلان عن اكتمال تفويج الحجاج اليمنيين لموسم حج 1445هـ
  • وزير الأوقاف يعلن اكتمال عملية تفويج حجاج اليمن
  • وزير الأوقاف يعلن اكتمال عملية تفويج الحجاج بأكثر من 24 ألف حاجا يمنيا
  • توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة
  • بلغ عددهم 24255 حاجا.. الاوقاف تعلن اكتمال عملية تفويج الحجاج اليمنيين