صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@07:29:37 GMT

8 سلوكيات تضمن النجاح خلال الامتحانات

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

دينا جوني (دبي) 

أخبار ذات صلة برعاية خالد بن محمد بن زايد.. أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية ينطلق مايو المقبل محمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لـ«الاتحاد»: الإمارات دولة الذكاء الاصطناعي خلال المئوية القادمة

عممت مؤسسة الامارات للتعليم المدرسي دليلاً إرشادياً على المدارس الحكومية، يتضمن ثمانية سلوكيات إيجابية وجّهت الطلبة باتباعها لضمان التميز والتفوق والنجاح.

ومن تلك السلوكيات، عدم إتلاف الورقة الامتحانية عمداً، وعدم إثارة الفوضى في قاعة الاختبار وخارجها، وعدم تسريب أسئلة الاختبار أو المشاركة في تسريبها، والابتعاد عن أي سلوك مرتبط بالغش أو مساعدة الآخرين أثناء تأدية الاختبار.
كما تتضمن السلوكيات المطلوبة في أثناء الامتحانات، الامتناع عن الإشارة أو الإيماء أو التحدث مع الطلبة الآخرين أثناء الاختبار، والامتناع عن خرق الإرشادات الخاصة بإدخال الأجهزة الإلكترونية التي لا يسمح بها أثناء الاختبار، والامتناع عن إحضار أي مواد، مثل المطبوعات من كتب أو أوراق عمل أو محتويات رقمية وغيرها، وتجنب مناقشة المواد الامتحانية مع الطلاب حال دخول قاعة الاختبار و أثناء الاختبار.
وأفادت بأن امتحانات الإعادة تعقد مرة واحدة في نهاية العام الدراسي، وفي حال لم يحقق الطالب درجة الاجتياز في امتحان الإعادة لأي مادة من مواد المجموعة «أ» النظرية، فإنه يترتب على ذلك إعادة العام الدراسي.
وأوضحت المؤسسة أنه يحسب للطالب النهاية الصغرى للنجاح في حال اجتياز امتحان الإعادة (50 لطلبة الحلقتين الأولى والثانية، و60 لطلبة الحلقة الثالثة)، مشددة على أن الغش ومساعدة الآخرين في الامتحان يترتب عليه مخالفة قانونية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الامتحانات مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي المدارس الحكومية امتحانات الفصل الدراسي الثاني امتحانات الفصل الثاني امتحانات نهاية الفصل الثاني

إقرأ أيضاً:

"الاقتصاد والإحصاء".. طلاب الثانوية العامة يتوافدون على لجان الامتحانات

بدأت لجان الثانوية العامة 2024، فتح أبوابها أمام طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2023/2024، اليوم الأربعاء، لاستقبال الطلاب في ثاني أيام امتحانات ماراثون الثانوية العامة 2024، وذلك لاتباع إدارات اللجان الامتحانية الاجراءات الاحترازية والتفتيشيه بين الطلاب من خلال استخدام العصا الالكترونية.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة 2024، بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول، اليوم، في مادتي الاقتصاد والإحصاء، بالمواد الغير مضافه للمجموع، في ثاني أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي 2023،2024، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان التربية الوطنية.

مقالات مشابهة

  • "الاقتصاد والإحصاء".. طلاب الثانوية العامة يتوافدون على لجان الامتحانات
  • رسالة البابا تواضروس لطلاب الثانوية العامة: ربنا يبارك مجهودكم
  • 8 نصائح فعالة لتنظيم الوقت قبل الامتحانات.. «هتضمن النجاح»
  • غوتيريش يستنكر قتل وإصابة المئات من الفلسطينيين أثناء أستعادة (4) أسرى إسرائيليين
  • محافظ جنوب سيناء يكرم أوائل الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • 88.37% نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية فى قنا
  • "تعليمية البريمي" تكمل استعدادات بدء امتحانات دبلوم التعليم العام
  • «الثاني عشر» يستأنفون اليوم امتحانات نهاية العام بالفيزياء
  • سلطان: افتتاح كلية الموسيقى العام الدراسي المقبل
  • 6841 طالبا بدبلوم التعليم العام يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي بجنوب الباطنة