قضت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفى عبد الحفيظ وأشرف عبيد الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية إسماعيل عوكل وسمير رضا، بالإعدام شنقا على متهم والمشدد 15 عاما لوالده وصديقه.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد قد أحالت أوراق المتهم في الجلسة الماضية لفضيلة مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي، وأجلت النطق بباقي الأحكام لجلسة اليوم، حتي نطقت بحكم الإعدام علي المتهم الأول طالب كلية الهندسة، وقضت بمعاقبة الثاني والثالث بالسجن المشدد لمدة 15 عاما.

وبدأت محكمة جنايات بورسعيد في نظر القضية في يوم 18 من شهر سبتمبر الماضي من عام 2023، وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 25 من شهر 6 في نفس العام بدائرة قسم الجنوب، والمتهم فيها كل من: مصطفى. ع، طالب في كلية الهندسة، ووالده سالم م، ويعمل فران، وعصام. ح، ويعمل كاتب، حيث قتل المتهمون المجني عليه عماد سيد محمود عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتا النية وعقد العزم المصمم على قتله، وأعدا لذلك الغرض سلاحا أبيض مطواة ودراجة نارية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مفتي الديار المصرية بورسعيد محكمة جنايات السجن المشدد سكرتارية المجني عليه المشدد 15 عاما

إقرأ أيضاً:

غياب أسرة سفاح التجمع عن حضور أولى جلسات محاكمته

 

غابت أسرة "سفاح التجمع"، عن حضور أولى جلسات محاكمته اليوم الأربعاء، أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بتهمة قتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن بطريق صحراوية في القاهرة، والإسماعيلية، وبورسعيد.

وصل، منذ قليل، سفاح التجمع الخامس المتهم بقتل 3 سيدات بعد تعذيبهن وإلقاء جثتهن بمناطق صحراوية، إلى ساحة محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس.

شهد محيط محكمة جنايات محكمة القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، تشديدات أمنية مكثفة، قبل بدء أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع، لاتهامه بقتل 3 سيدات، وإحراز المواد المخدرة وتقديمها للتعاطى والاتجار بالبشر.

أمرت النيابة العامة، بإحالة المتهم بقتل ثلاث سيدات إلى محكمة الجنايات المختصة والمعروفة إعلاميا بـ«سفاح التجمع»، لمعاقبته فيما نسب إليه من وقائع القتل المقترن بإحراز الجواهر المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر، وذلك في القضية رقم 3962 لسنة 2024 جنايات قسم القطامية والسابق قيدها برقم 296 لسنة 2024 إداري الجنوب ثان بورسعيد.


وخلال التحقيقات، أقر المتهم «سفاح التجمع الخامس»، أنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًّا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يعطيهن عقاقير مُذهبة للوعي، ثم يقتلهن ويصور تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

وتلقتِ النيابة العامة في القضية رقم 296 لسنة 2024، إداري الجنوب ثان بورسعيد، المعروفة إعلاميًّا بـ سفاح التجمع الخامس، إخطارًا يفيد بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بورسعيد، وتوصلت تحريات الشرطة، إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرَّف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه.

وأقر سفاح التجمع الخامس، بواقعة قتل سيدة أخرى بذات الأسلوب، في شهر إبريل الماضي، وألقى جثتها في اتجاه محافظة الإسماعيلية، وحرر عنها المحضر الرقيم 909 لسنة 2024 إداري مركز القنطرة غرب. مضيفًا أنه ارتكب الواقعة الثالثة له وقتل سيدة أخرى، وألقى جثتها بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بورسعيد.


وبفحص هاتف سفاح التجمع، أسفر ذلك عن وجود مقاطع فيديو يظهر بها المتهم حال إتيانه أفعالًا جنسية غير مألوفة مع جثامين المجني عليهن، وأمرتِ النيابة العامة بحبس المتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات التي لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى، وتم تكليف جهات البحث بالتحري عن ذلك، وأمرتِ النيابة العامة، بـ حبس سفاح التجمع الخامس.

مقالات مشابهة

  • غياب أسرة سفاح التجمع عن حضور أولى جلسات محاكمته
  • الاتهامات الموجهة لقاتلى طفل شبرا الخيمة بعد إحالتهم إلى الجنايات
  • إحالة أوراق تاجر مواشي أنهى حياة زوجة عمه للمفتي
  • الإعدام شنقا لربة منزل وعامل لإنهاء حياة زوجها فى الشرقية
  • الإعدام شنقًا لسيدة وعشيقها لاتهامهما بقتل زوجها بالشرقية
  • الإعدام شنقاً لزوجة وعشيقها لتورطهما في قتل الزوج وسرقة أمواله بالشرقية
  • الإعدام شنقا لربة منزل وعامل لقتلهما زوجها فى الشرقية
  • الإعدام شنقا لكهربائي أنهى حياة طفلة في الطالبية
  • استمرار حبس سائق توك توك أنهى حياة مواطنًا في مشاجرة
  • ملاية فوشيا وشنطة سفر.. كيف أنهى سفاح التجمع حياة رحمة؟