عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «دراسة تدق ناقوس الخطر.. المياه الجوفية تتناقص بشكل متسارع».

وقال التقرير إن أزمة التغيرات المناخية أثرت على كل شيء من حولنا حتى وصلت إلى المياه الجوفية في باطن الأرض، حيث كشفت دراسة حديثة عن تأثر المياه الجوفية بشكل كبير جدا خلال الفترة الحالية ما يؤثر بالسلب على المستقبل.

انخفاض مناسيب المياه الجوفية حول العالم

وأضاف التقرير أن مجلس «ساينس نيوز» العلمي أجرى دراسة جديدة شملت تحليل بيانات 170 ألف بئر ومراقبة مستوى المياه في هذه الآبار، الدراسة أثبتت أن هناك تراجعا في مناسيب المياه الجوفية حول العالم.

وأشار التقرير إلى أن الدراسة أثبتت وجود انخفاض في مناسيب المياه الجوفية حول العالم أكثر من نصف متر سنويا في 12% من هذه الآبار، وبنسبة 10 أمتار سنويا في 36% من الآبار التي تمت مراقبتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المياه الجوفية حول العالم المياه الجوفية المیاه الجوفیة

إقرأ أيضاً:

شكري: تصريحات حماس تشير إلى تلقيها مقترح الصفقة بشكل إيجابي

قال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، الاثنين، إن التصريحات الأولية لحماس تشير إلى أنها تلقت مقترح وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين بشكل إيجابي، مؤكدًا انتظار الرد الإسرائيلي بشأنه.

وأضاف "شكري"، في مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، أنه من الصعب استمرار الجانب الفلسطيني من معبر رفح في العمل دون إدارة فلسطينية، مشيرًا إلى أن الموقف المصري واضح، ويتمثل في رفض التواجد الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من المعبر.

وتطلع إلى حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مثمنًا موقف إسبانيا الداعم للقضية، لا سيما بعد اعترافها بدولة فلسطين.

وأكد أن الحرب على قطاع غزة تسببت في تداعيات كارثية على الشعب الفلسطيني، داعيًا للامتثال لقواعد القانون الدولي واحترام قرارات محكمة العدل الدولية، والحفاظ على منظومة العمل الدولي متعدد الأطراف.

وأشار إلى ضرورة قبول المقترح الحالي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وتابع: "الحرب على قطاع غزة تعرض المنطقة للفوضى، وممارسات إسرائيل تنتهك القانون الدولي".

وتوجه وزير الخارجية المصري، أمس الأحد، إلى العاصمة الإسبانية مدريد، في زيارة تستهدف متابعة التشاور الوثيق بين البلدين حول مستجدات القضية الفلسطينية، ولا سيما تطورات الحرب في غزة ومسار تعزيز الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة، فضلًا عن التباحث حول أوجه العلاقات الثنائية المتميزة والمتنامية بين البلدين الصديقين.
 

مقالات مشابهة

  • 4 جهات حكومية تطلق حملة للحفاظ على الموارد المائية بالفجيرة
  • دراسة توضح الفرق بين ممارسة التمارين صباحًا وليلًا
  • الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر بشأن الأمن الغذائي
  • دراسة جديدة تشير لارتفاع درجة حرارة الأرض بمعدل قياسي
  • توقع بارتفاع حرارة المياه الجوفية بمقدار 2.1 درجة مئوية بحلول نهاية القرن
  • الكلالدة: انفجار سكاني في عمان يدق ناقوس الخطر
  • الكلالدة: انفجار سكاني في عمان يدق ناقوس الخطر 
  • محافظ مطروح يبحث جهود خفض منسوب المياه الجوفية بمنطقة حفر الباطن
  • شكري: تصريحات حماس تشير إلى تلقيها مقترح الصفقة بشكل إيجابي
  • دراسة: الكوابيس المخيفة قد تشير إلى بداية هذه الأمراض المزمنة