أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على اهتمام الجهاز بالمساهمة في تطوير وتنمية المناطق الأكثر احتياجا وتحسين مستوى الخدمات الأساسية بها بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، وذلك بما يتفق مع خطة واستراتيجيات الدولـة الرامية إلى تهيئة البيئة الملائمة لإقامة المشروعات الصغيرة الجديدة واستمرار وتطوير المشروعات القائمة مما يساعد على توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

مؤشر البورصة يقفز 1% والأسهم تربح 28 مليار جنيه حماية المستهلك يضبط ورشا لتصنيع مراتب مقلدة تستخدم أسماء علامات تجارية

وكشف رحمي عن تنفيذ الجهاز حاليا امشروعات جديدة لتطوير البنية الأساسية بمحافظة البحيرة بإجمالي يبلغ 4 ملايين جنيه يتم من خلالها تنفيذ ترميم وصيانة كلا من مدرسة الحرية الصباحية الابتدائية ومدرسة أبو مندور الابتدائية وذلك لتطوير المرافق التعليمية بتلك المدارس باستخدام العمالة غير المنتظمة في هذه المناطق حيث توفر هذه المشروعات حوالى 4 آلاف يومية تشغيل خلال فترة تنفيذها.

 وأضاف رحمي أن حوالى 15 الف مواطن سيستفيدون من تطوير هذه المدارس.

وأضاف رحمي أن هذه المشروعات الجديدة تعتبر استكمالا لجهود الجهاز التي ينفذها بالتعاون مع محافظة البحيرة لتلبية احتياجات المواطنين والعمل على تطوير البنية الأساسية بالمحافظة حيث سبق وأن نفذ الجهاز العديد من المشروعات في المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظة بقيمة تخطت 220 مليون جنيه مؤكدا على توفير تلك المشروعات أكثر من مليون يومية تشغيل تم من خلالها تطوير شبكات المياه والصرف الصحي ورصف الطرق الريفية وتطوير مراكز الشباب والمدارس والوحدات الصحية.

وتابع رحمي أن جهاز تنمية المشروعات يقوم بتنفيذ مشروعات تطوير البنية الأساسية بمختلف المحافظات وذلك في إطار اتفاقية معالجة أسباب الهجرة غير النظامية الممولة من الاتحاد الأوروبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتياجات المواطنين إستراتيجيات الدولة إقامة المشروعات البنية الأساسية الشركاء المحليين العمالة غير المنتظمة المناطق الأكثر إحتياجا البنیة الأساسیة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. «اقتصادية الشيوخ» تناقش إصدار سندات محددة العائد لتمويل مشروعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الشئون الاقتصادية والمالية والاستثمار بمجلس الشيوخ، اجتماعين لها اليوم الاثنين عقب الجلسة العامة.

وتناقش خلال اجتماعها الأول: الاقتراح برغبة المقدم بشأن إصدار سندات محددة العائد لتمويل مشروعات على مستوى المحافظات.

و تناقش خلال اجتماعها الثاني: الاقتراح برغبة المقدم بشأن قياس الإنفاق العام الموجه للطفل، ومناقشة الاقتراح برغبة المقدم بشأن إصدار كتاب دورى يوضح كيفية  التعامل الجمركي مع الركب الطائر"، مناقشة الدراسة المقدمة بعنوان دور الشركات الناشئة وريادة الأعمال في دفع عجلة التنمية في مصر.

ويستأنف مجلس الشيوخ، جلسته العامة اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، لاستكمال نظر الدراسة البرلمانية عن "الشباب والذكاء الاصطناعى.. الفرص والتحديات" في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضحت الدراسة انعكاسات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي على سوق العمل وتوفير فرص العمل لدى الشباب، وأوصت الدارسة بإنشاء جامعة للذكاء الاصطناعي، كما أوصت تهيئة البيئة الداعمة لدخول عصر الذكاء الاصطناعي، وإعداد استراتيجيات دقيقة لجميع جوانب المخاطر الناجمة عن استخدم الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: 91 مليون جنيه استثمارات تطوير منظومة المخلفات بالفيوم
  • 91 مليون جنيه إجمالي حجم الاستثمارات المُقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بالفيوم
  • محافظ مطروح يتفقد أعمال مشروعات مد شبكات البنية التحتية بشارع علم الروم
  • محافظ المنوفية يفتتح مشروعات جديدة بمناسبة العيد القومي الـ118
  • تنمية المشروعات الصغيرة: إطلاق أول منصة إلكترونية لخدمات الجهاز ديسمبر المقبل
  • اليوم.. «اقتصادية الشيوخ» تناقش إصدار سندات محددة العائد لتمويل مشروعات
  • جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • جهاز تنمية المشروعات يبحث تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان
  • وزير التعليم العالي: إنفاق 10 مليارات جنيه على مشروعات التحول الرقمي