قضت محكمة جنايات سوهاج، بمعاقبة المتهم "خ.ع" و"ع.خ" و"ع.ف."و "ع.ا."بالسجن 5 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه لكل منهم، لاتهامهم بالتعدى بالضرب على المجنى عليه "خ.ن"وإحداث عاهة مستديمة له بدائرة مركز جرجا.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار وليد سيد الأمير وعضوية المستشارين محمد أبو القاسم وأحمد عصمت الزينى بأمانة سر صلاح تمام.


تعود أحداث القضية إلى عام 2023 بدائرة مركز جرجا عندما تلقى رئيس المباحث بلاغا من المجني عليه مفاده قيام المتهمين بالتعدى عليها بالضرب بعصا شوم وإحداث عاهة مستديمة له بنسبة 20%، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم ضبط أسلحة نارية بحوزتهم، وتمت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات والتى صدرت حكمها المتقدم.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سوهاج جنايات سوهاج عاهة جرجا السجن

إقرأ أيضاً:

السجن 15 عامًا لـ5 متهمين في قضية البلوجر سارة محمد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات الإسكندرية اليوم الثلاثاء 4 يونيو بمعاقبة المتهمين في قضية الشروع في قتل كل من " م.ع.م" والبلوجر سارة محمد، بالسجن المشدد لمدة 15 عام مع الشغل والنفاذ.

صدر الحكم برئاسة المستشار سمير علي شرباش رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار طارق إبراهيم أبو الروس، والمستشار إيهاب حسن نور الدين، وسكرتير المحكمة عمرو زكي.

معاقبة المتهمين في قضية البلوجر سارة محمد بالسجن المشدد لمدة 15 عاما مع الشغل والنفاذ

وأصدرت المحكمة حكم ضد كل من "ح.ص.س" و" ح.ح.م" و" ر.م.ا" و"ف.م.م" و" ع.ع.ج" بالسجن المشدد 15 سنة، ومعاقبة المتهم " ن.م.ن"، بالسجن المشدد 7 سنوات، ومصادرة سلاح الناري مضبوط مع المتهمين، وإلزامهم بدفع مبلغ للمجني عليه الأول مبلغ 50 ألف جنيه، ومبلغ 100 ألف جنيه للمجني عليها الثانية، وهي البلوجر سارة محمد، بعدما تسببت الحادث في فقدانها البصر.

وتعود أحداث القضية إلى عام الماضي برقم 3845 سنة 2023، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية الإسكندرية بلاغ من ضباط قسم شرطة العامرية أول، يفيد بقيام بعض الأشخاص المجهولين بالشروع في قتل المجني عليهم بدائرة القسم.

وتبين بعد التحقيقات استقرار حالة المجني عليه الأول وهو " م.ع.م" مهندس فني، وتعرض رفيقته البلوجر سارة محمد مقدمة محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أضرار جسيمة أدت إلى فقدانها البصر، فقد كان يستقلان سيارة بالطريق الصحراوي في الاتجاه القادم من الإسكندرية بعد كوبري أبو الخير.

وأثناء سيرهم ظهرت بجانبهم سيارة ربع نقل حمراء اللون يستقلها المتهمين، ويحمل المتهم الأول سلاح ناري بندقية خرطوش، وبدأ في إطلاق الخرطوش على نافذة السيارة من ناحية اليمين، لإجبارهم على التوقف وسرقة ما بحوزتهم من منقولات وأموال.

المجنى عليه الأول حاول الفرار بالسيارة حتى قام المتهم الأول بإطلاق الخرطوش

إلى أن المجنى عليه الأول حاول الفرار بالسيارة حتى قام المتهم الأول بإطلاق الخرطوش، اتجاه السيارة مما تسبب في كسر الزجاج الأيمن، وإصابة المجنى عليها سارة بعاهة مستديمة، والتي أدت إلى انفجار بمقلة العين اليسرى، وفقد الإبصار تماما، وإصابة العين اليمنى بعجز بنسبة 100%، وإصابة المجنى عليه الأول بجروح دائرية في الوجه، وفروة الرأس والأذن الوسطي.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين من شرعوا في قتل الجني عليهما، وأن المتهم الخامس اشترك في الاتفاق معهم والمساعدة في التخلص منهم، عن طريق إحضار سلاح ناري وإطلاق 12 طلقة نارية، وجهز كل منهم مبلغ ألف جنيه سلموه للمتهم الأول، لشراء سلاح واستخدامه في الواقعة، من المتهم السادس والذي يعمل في الأسحلة الغير شرعية وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

مقالات مشابهة

  • إصابة مواطن في اعتداء للمستوطنين شرق نابلس
  • السجن 3 سنوات للمتهم بإحداث عاهة مستديمة لموظف بالبساتين
  • السجن 3 سنوات لمتهم أحدث عاهة مستديمة لمواطن في البساتين
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالتعدي على موظف في البساتين
  • عامل يدفع حياته ثمنًا لمحاولة نزوله من قطار متحرك بسوهاج
  • معاقبة عامل بالسجن المشدد 3 سنوات أحرز سلاح ناري دون ترخيص بالمنشاه
  • جنايات سوهاج تعاقب عاملين بالمشدد 5 سنوات أحدثا عاهة مستديمة بآخر بالمنشاه
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح نارى بدون ترخيص فى سوهاج
  • التحقيق مع 5 متهمين بالتعدى على شخص وزوجته بهدف السرقة فى القاهرة
  • السجن 15 عامًا لـ5 متهمين في قضية البلوجر سارة محمد