الأونروا وحماس لا فرق.. هكذا نعت متظاهرون إسرائيليون الوكالة الشاهدة على مأساة الفلسطنيين منذ النكبة

اعلان

تظاهر بضعة إسرائيليين الأربعاء أمام مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) بمدينة القدس للتنديد بهذه الهيئة التي أضحت تحت حراب حكومة بنيامين نتنياهو بتهمة الارتباط بحركة حماس.

المظاهرة نظمتها حركة  “Tzav 9” التي دأبت منذ عدة أسابيع على تنظيم احتجاجات قرب المعابر المؤدية إلى قطاع غزة في محاولة لمنع دخول المساعدات إلى القطاع المحاصر الذي يئن تحت وطأة الجوع والمثخن بشهور من القصف المتواصل على مدار الساعة.

ويقول المشاركون في الاحتجاجات إن منعهم دخول قوافل الإغاثة إلى غزة سيجبر حماس على الإفراج عن أكثر من 100 محتجز إسرائيلي لدى الحركة في أعقاب عملية طوفان الأقصى يوم السابع من تشرين الأول الماضي.

وصعدت إسرائيل من انتقاداتها للأونروا منذ بداية هذا الشهر حيث تقول الدولة العبرية إن 450 من موظفي الوكالة هم أعضاء في الفصائل الفلسطينية في غزة لكن دون تقديم أي دليل يثبت تلك الاتهامات.

ونتيجة للحملة الإسرائيلية على الأونروا فقد عمدت الدول الكبرى المانحة إلى تعليق دفع مساعداتها المالية والمقدرة بمئات الملايين من الدولارات منذ أن أطلقت تل أبيب تلك الاتهامات. 

أليسون إبشتاين، متظاهرة إسرائيلية:

لا أمل.. لا أمل يُرجى من هذه المنظمة (الأونروا) ولا يوجد أي هدف لها. هي ليست منظمة تنشد السلام ولا تعلم السلام (في مدارسها). هي لاتستخدم الأموال من أجل السلام بل أنها تبدد أموال العالم".

وتوظّف الوكالة قرابة 13 ألف شخص في غزة وتعتبر المصدر الرئيسي الذي يمد السكان بالغذاء والمياه والمأوى في القطاع. وقد وجدت نفسها على شفا الانهيار المالي بعد قطع التمويل عنها. 

لازاريني: تفكيك الأونروا يعني التضحية "بجيل كامل من الأطفال""اعتراف بدورها الحيوي".. كندا تعلن استئناف تمويل "الأونروا" بعد تجميد مؤقت "اعترافات كاذبة"..الأونروا تتهم إسرائيل بالضغط على موظفيها لتقديم إفادات غير صحيحة بوجود صلة مع حماسوكالة الأونروا في لبنان تحذر من كارثة تعليق التمويل على 250 ألف لاجئ فلسطيني

وقد فتحت الأمم المتحدة تحقيقين في الاتهامات الإسرائيلية لكن المفوضية الأوروبية وهي ثالث أكبر طرف مانح للوكالة بعد الولايات المتحدة وألمانيا طالبت بتحقيق مستقل في حسابات الأونروا وهي تسعى لتعيين خبراء للقيام بالعملية.

وكانت كل من أستراليا والسويد وكندا والمفوضية الأوروبية قد استأنفت تقديم مساعداتها المالية للوكالة التي وجدت نفسها في مواجهة تجميد الأموال الدولية المستحقة لها في أعقاب الاتهامات الإسرائيلية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لصهر ترامب مشروعٌ لغزة.. جاريد كوشنير يشيد بالإمكانات العقارية في القطاع ولكن بشرط طرد أهل الأرض صفقة سلاح قيمتها 2.2 مليار دولار.. واشنطن توافق على بيع البحرين 50 دبابة أبرامز متطورة ألمانيا: اعتقال أفغانييْن بتهمة التخطيط لهجوم في السويد انتقاما لإحراق نسخ من القرآن حركة حماس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا غزة القدس بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها ال166: قصف ودم وجوع.. الموت يتهدد الرضع بسبب الهزال وكندا تحظر بيع السلاح لإسرائيل يعرض الآن Next لتهدئة غضب المزارعين.. اتفاق أوروبي لتحديد سقف لبعض الواردات الزراعية الأوكرانية يعرض الآن Next شاهد.. طوابير الجوعى في شمال غزة حيث شحّ الطعام وانقطع يعرض الآن Next صفقة سلاح قيمتها 2.2 مليار دولار.. واشنطن توافق على بيع البحرين 50 دبابة أبرامز متطورة يعرض الآن Next ألمانيا: اعتقال أفغانييْن بتهمة التخطيط لهجوم في السويد انتقاما لإحراق نسخ من القرآن اعلانالاكثر قراءة احتجاج "التظاهر بالموت" في إسبانيا تنديداً بوحشية الحرب على قطاع غزة حرب غزة في يومها ال165: شمال القطاع بين مخالب الجوع ونتنياهو ماض في تهديداته بشأن الهجوم على رفح مزارعون بولنديون يغلقون طريقا رئيسيا بين بولندا وألمانيا احتجاجا على السياسة الزراعية الأوروبية بوتين يفوز بولاية رئاسية خامسة تستمر لـ6 سنوات تقرير أممي: ارتفاع الأرباح غير القانونية للعمل القسري إلى 37 بالمئة بمبلغ قيمته 236 مليار دولار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فرنسا قطاع غزة مجاعة الاتحاد الأوروبي غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط احتجاجات أسلحة رفح - معبر رفح Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل فرنسا قطاع غزة مجاعة الاتحاد الأوروبي غزة My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية حركة حماس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا غزة القدس بنيامين نتنياهو إسرائيل فرنسا قطاع غزة مجاعة الاتحاد الأوروبي غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط احتجاجات أسلحة رفح معبر رفح السياسة الأوروبية إسرائيل فرنسا قطاع غزة مجاعة الاتحاد الأوروبي غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فيديو.. جنود إسرائيليون "يرمون" جثامين فلسطينيين من فوق مبنى

رمى جنود إسرائيليون جثامين فلسطينيين من فوق مبنى، في مدينة قباطية التابعة لمحافظة جنين بالضفة الغربية المحتلة، الخميس، وفق مقطع فيديو تحققت منه "سكاي نيوز عربية".

وقال محافظ جنين كمال أبو الرب، الخميس، إن 6 فلسطينيين قتلوا وأصيب 18 آخرون، خلال مداهمة عسكرية للقوات الإسرائيلية في قباطية، ثم أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) لاحقا أن عدد القتلى ارتفع إلى 7.

وأضاف المحافظ لـ"رويترز" أن من بين المصابين 4 في حالة حرجة.

وقال أبو الرب: "جيش الاحتلال احتجز جثامين 4 من الشهداء بعد التنكيل بعدد منهم بطريقة وحشية سجلتها عدسات الكاميرات".

والتقطت وكالة "فرانس برس" صور جثتين لرجلين على سطح مبنى في قباطية، بينما أمكنت رؤية جثة ثالثة ملقاة على لوح معدني في الطابق السفلي.

وأكد المسؤول المحلي أن القوات الإسرائيلية انسحبت في وقت لاحق من قباطية، بعد تدمير بنية تحتية بالمنطقة.

ولم يصدر تعليق من الجيش الإسرائيلي على الواقعة حتى الآن.

ويتزايد العنف في الضفة الغربية المحتلة منذ اندلاع حرب غزة، إذ تقوم القوات الإسرائيلية بمداهمات يومية تقريبا تتضمن آلاف الاعتقالات ومعارك بين قوات الأمن ومقاتلين فلسطينيين.

ومنذ أكتوبر من العام الماضي، قتل ما لا يقل عن 682 فلسطينيا بنيران الجنود أو المستوطنين الإسرائيليين في الضفة وفقا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية، كما قتل ما لا يقل عن 24 إسرائيليا من بينهم جنود في هجمات فلسطينية أو عمليات عسكرية، حسب بيانات إسرائيلية رسمية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مستوطنون إسرائيليون يهرعون إلى الملاجئ بعد هجوم صاروخي من لبنان
  • من الثورة إلى النكبة: كيف أعادت الحوثية اليمن إلى حقبة الإمامة؟
  • “سجلي الآن”.. رابط التسجيل في منحة المرأة الماكثة بالبيت عبر موقع الوكالة الوطنية للتشغيل في الجزائر 2024
  • تأريخ الوقائع شعرا.. من سقوط العثمانيين لما قبل النكبة
  • فيديو.. جنود إسرائيليون "يرمون" جثامين فلسطينيين من فوق مبنى
  • وول ستريت جورنال: أميركا لا تتوقع اتفاقا بين إسرائيل وحماس قبل انتهاء ولاية بايدن
  • عملية جديدة.. جنود إسرائيليون في مرمى أسلحة الحزب
  • الأونروا: سكان غزة يتناولون وجبة واحدة كل يومين
  • الأونروا: الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومين
  • النكبة اليمنية في نهاية عامها العاشر!