ذكرت حركة حماس، أنها تتابع مسار المفاوضات عبر الأشقاء في مصر وقطر، وتقول: "قدمنا تصورا شاملا يحقق تطلعات شعبنا"، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 31 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء، مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

اقرأ أيضاًبسبب أزمة قطاع غزة.. تفاصيل مكالمة وزير الخارجية مع نظيره الفرنسي

وول ستريت جورنال: محادثات قطر فرصة أخيرة لتفادي خطط إسرائيل للهجوم على جنوب غزة

الخارجية البريطانية: أكثر من ألفي طن مساعدات غذائية دخلت غزة عبر الأردن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة أطفال غزة أنفاق غزة اخبار غزة الجزيرة غزة حرب غزة حركة حماس دعم غزة شمال غزة صواريخ غزة غزة غزة الان غزة اليوم غزة مباشر غلاف غزة قطاع غزة محيط غزة

إقرأ أيضاً:

"حماس" تؤكد: مستعدون لإبرام "صفقة تبادل شاملة" حال وقف العدوان على غزة

 

غزة- الوكالات

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس، أنّها أبدت مرونة وإيجابية مع جهود الوسطاء على مدى جميع جولات التفاوض غير المباشرة السابقة وصولًا لإعلان الموافقة على مقترح الوسطاء في السادس من مايو الماضي.

وقالت الحركة- في بيان- إن الاحتلال استخدم المفاوضات غطاءً لاستمرار العدوان والمجازر ضد شعبنا الفلسطيني، ورد على موقفنا الإيجابي باجتياح مدينة رفح واحتلال المعبر، وقدم ملاحظات تفضي إلى تعطيل جهود الوسطاء.

وأضاف البيان أن "حركة حماس والفصائل الفلسطينية لن تقبل أن تكون جزءًا من هذه السياسة باستمرار المفاوضات في ظل عدوان وقتل وحصار وتجويع وإبادة جماعية لشعبنا".

وتابع البيان: "لقد أبلغنا الوسطاء اليوم موقفنا الواضح أنه في حال أوقف الاحتلال حربه وعدوانه ضد شعبنا في غزة استعدادنا التوصل لاتفاق كامل يتضمن صفقة تبادل شاملة".

ةتسبب العدوان الإسرائيلي المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و224 شهيدًا، وإصابة 81 ألفا و777 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • حركة “حماس” تُبدي استعدادها لصفقة شاملة في حال وقف العدوان على غزة
  • حماس مستعدة لصفقة شاملة.. وتتهم الاحتلال باستخدام المفاوضات غطاء للمجازر
  • حماس: الاحتلال يستخدم المفاوضات غطاء لاستمرار العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • حماس: أبلغنا الوسطاء باستعدادنا للتوصل لاتفاق كامل حال أوقف الاحتلال حربه على قطاع غزة
  • حماس: الاحتلال الإسرائيلي قدم ملاحظات تفضي إلى تعطيل جهود الوسطاء
  • "حماس" تؤكد: مستعدون لإبرام "صفقة تبادل شاملة" حال وقف العدوان على غزة
  • حماس تبلغ الوسطاء رسميا موقفها من استئناف المفاوضات
  • حماس تُجْهِز على أكثر من 20 جنديا للعدو.. وتؤكد: لا تنازل عن الوقف الشامل للعدوان وعودة النازحين
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: مصر وقطر تنتظران موافقة حماس لبدء جولة المفاوضات
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن أطراف خارجية مشاركة في المفاوضات: توسيع الأنشطة العسكرية في رفح سيصعّب المحادثات