شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن المركزي ارتفاع عرض النقد 1ر0 بالمئة في يونيو الماضي مسجلا 6ر39 مليار دينار، الكويت – 26 – 7 كونا أعلن بنك الكويت المركزي اليوم الأربعاء ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع ن2 نحو 1ر0 في المئة في يونيو الماضي على أساس .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات (المركزي): ارتفاع عرض النقد 1ر0 بالمئة في يونيو الماضي مسجلا 6ر39 مليار دينار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

(المركزي): ارتفاع عرض النقد 1ر0 بالمئة في يونيو...
الكويت – 26 – 7 (كونا) -- أعلن بنك الكويت المركزي اليوم الأربعاء ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) نحو 1ر0 في المئة في يونيو الماضي على أساس شهري ليبلغ 6ر39 مليار دينار كويتي (نحو 6ر130 مليار دولار أمريكي).وقالت إدارة البحوث الاقتصادية التابعة للبنك في جداول إحصائية لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن ودائع القطاع الخاص لدى البنوك المحلية بالدينار ارتفعت 1ر0 في المئة بيونيو الماضي لتبلغ 2ر36 مليار دينار (نحو 4ر119 مليار دولار).وأضافت أن ودائع القطاع الخاص بالعملات الأجنبية انخفضت 1ر3 في المئة إلى 6ر1 مليار دينار (نحو 2ر5 مليار دولار) في حين استقر إجمالي أرصدة مطالب البنوك المحلية على البنك المركزي بالدينار ممثلا بسندات (المركزي) 4ر3 مليار دينار (نحو 2ر11 مليار دولار).وأوضحت أن إجمالي موجودات البنوك المحلية ارتفع 8ر0 في المئة ليسجل 5ر85 مليار دينار (نحو 282 مليار دولار) في حين انخفض صافي الموجودات الأجنبية لدى البنوك المحلية 6ر0 بالمئة إلى 4ر10 مليار دينار (نحو 3ر34 مليار دولار).وذكرت أن الودائع لأجل لدى (المركزي) انخفضت في يونيو الماضي بنسبة 7ر0 في المئة الى 6ر2 مليار دينار (نحو 5ر8 مليار دولار) في حين ارتفعت أرصدة التسهيلات الائتمانية النقدية (القروض) بنسبة 4ر1 في المئة إلى 9ر52 مليار دينار (نحو 5ر174 مليار دولار).وبينت الإدارة أن متوسط أسعار الفائدة على سندات الخزانة لاستحقاق عام واحد بقي في يونيو الماضي عند 5ر4 في المئة في حين هبط تمويل الواردات الكويتية 65 في المئة إلى 7ر639 مليون دينار (نحو 1ر2 مليار دولار) فيما ارتفع متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار في يونيو بنسبة 1ر0 في المئة إلى 1ر307 فلس.ويقصد بعرض النقد بمعناه الضيق حجم العمليات الجارية ويشمل العملات الورقية والمعدنية التي يتداولها الأشخاص في تعاملاتهم اليومية والنقود المودعة في البنوك على شكل حسابات جارية أو ودائع تحت الطلب بينما يشمل عرض النقد بمفهومه الواسع إضافة إلى النقود الجارية حسابات ودائع لاجل وحسابات التوفير. (النهاية) ف ن ك / ن و ف

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل (المركزي): ارتفاع عرض النقد 1ر0 بالمئة في يونيو الماضي مسجلا 6ر39 مليار دينار وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنوک المحلیة فی المئة إلى ملیار دولار فی حین

إقرأ أيضاً:

الشحن البحري يعاني مع تحويل مسار السفن عن البحر الأحمر وزيادة رسوم المخاطر

ارتفاع أسعار الشحن البحري وتكدس السفن في الموانئ ونقص الحاويات الفارغة مشكلات أحدثت فوضى في التجارة العالمية خلال أزمة سلاسل الإمداد في فترة جائحة "كوفيد-19" وعادت لتطل برأسها من جديد بدخول قطاع الشحن موسمه المزدحم.

 أسعار الشحن البحري

 

قال بيتر ساند كبير المحللين لدى منصة (زينيتا) "هناك خليط من الضبابية والارتباك في سلاسل إمداد الشحن البحري عالميا".

 

وأضاف "سرعة وحجم هذا الارتفاع الحديث في الأسعار أخذا السوق على غرة" .

 

وذكر ساند أن سعر الشحن الفوري لإرسال شاحنة بطول 40 قدما (12 مترا) من الصين إلى شمال أوروبا سجل أمس الجمعة 4615 دولارا، وهو أعلى تقريبا بمقدار ثلاثة أمثال ونصف من سعر أول مايو، لكنه دون أعلى سعر على الإطلاق الذي بلغ 14407 دولارات في يناير 2022.

 

ويعود تاريخ اضطرابات قطاع شحن الحاويات إلى ديسمبر حينما حولت شركة ميرسك وهاباغ لويد وخطوط الشحن الأخرى مسار سفنها بعيدا عن البحر الأحمر وقناة السويس لتفادي هجمات جماعة الحوثي اليمنية بالطائرات المسيرة والصواريخ.

 

وذكر موقع (لاينرليتيكا) لتقديم التحليلات في تقرير حديث أن تكدس الموانئ في الصين ودول آسيوية أخرى يضغط على سوق شحن حاويات منهكة وتئن بالفعل تحت وطأة نقص المساحات داخل السفن ونقص المعدات.

 

وقال كوراي كوزه كبير مسؤولي قطاع الشحن لدى (إيفرستريم أناليتيكس) إن الحاويات الفارغة تتكدس أيضا في سريلانكا والإمارات، بينما تبلغ الصين وسنغافورة بوجود نقص في الحاويات.

 

صندوق النقد الدولي: الاقتصاد اللبناني لن يتعافي في ظل هذه الاصلاحات صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات 4% في 2024

 

صندوق النقد الدولي يمهد الطريق لصرف 2.2 مليار دولار لأوكرانيا

 

صندوق النقد الدولي

 

أعلن صندوق النقد الدولي، الجمعة، أنه توصل إلى اتفاق مع الحكومة الأوكرانية بشأن المراجعة الرابعة لبرنامج المساعدات المعمول به حاليا لدعم البلاد التي تنهشها الحرب، مما يفتح الباب أمام صرف 2,2 مليار دولار إضافية.

 

وقالت المؤسسة في بيان، إن الاتفاق يجب أن يحصل الآن على الضوء الأخضر من مجلس إدارة الصندوق الذي يُتوقع أن يجتمع "في الأسابيع المقبلة".

 

وهذه هي الشريحة الرابعة من برنامج مساعدات بالغة قيمته 15,6 مليار دولار تم تبنيه في آذار/مارس 2023 في إطار خطة مساعدات دولية كبرى يبلغ مجموعها 122 مليار دولار، وفق "فرانس برس".

 

والمراجعة السابقة حديثة ونُفّذت قبل شهرين فقط وأتاحت صرف 880 مليون دولار.

 

وقد سلط صندوق النقد الدولي مجددا الضوء على "الأداء (الذي) لا يزال قويا في إطار البرنامج، رغم التحدي الذي يشكّله النزاع" المستمرّ منذ غزو روسيا لشرق أوكرانيا في فبراير 2022.

 

وبعد ركود حاد في عام 2022 نتيجة الغزو الروسي، يُفترض أن يشهد الاقتصاد الأوكراني نموا بنسبة 3,2% هذا العام، وفقا للتوقعات الأخيرة لصندوق النقد الدولي.

 

كما هنأت المؤسسة السلطات الأوكرانية على "التقدم المحرز لناحية إعادة هيكلة الدين الخارجي"، وهي خطوة تعتبر "ضرورية لإيجاد مساحة في الميزانية للنفقات ذات الأولوية وإعادة الدين إلى مستوى يمكن تحمله".

 

وحذر صندوق النقد الدولي من أن استمرار الصراع ستكون له عواقب اقتصادية، متوقعا على وجه الخصوص تباطؤ النشاط "بسبب الهجمات الواسعة النطاق الأخيرة على قطاع الطاقة" في حين يمكن أن يرتفع التضخم "بشكل معتدل" بسبب "انخفاض الثقة".

 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي:العراق لم يسدد ديون صندوق النقد الدولي
  • صادرات كوريا الجنوبية تسجل نحو 59 مليار دولار خلال شهر
  • الشحن البحري يعاني مع تحويل مسار السفن عن البحر الأحمر وزيادة رسوم المخاطر
  • صندوق النقد الدولي يمهد الطريق لصرف 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • سعر الذهب اليوم السبت 1 يونيو 2024 وخلال مايو الماضي اختتم علي ارتفاع 1.6% من 3055 إلى 3200 جنيها للجرام
  • %10.3 نمو قاعدة النقد في الدولة خلال 5 أشهر
  • صندوق النقد الدولي: أوكرانيا ستحصل على نحو 2.2 مليار دولار بموجب الاتفاق بشرط موافقة المكتب التنفيذي للصندوق
  • توضيح اقتصادي يكذب الحكومة بشأن سداد ديون صندوق النقد الدولي
  • العراق لم يسدد ديونه لصندوق النقد الدولي كما هو معلن: أعيدوا النظر في تصريحاتكم
  • السعودية تتجه لجمع نحو 13 مليار دولار من بيع جديد لأسهم في أرامكو