شدد وزير الخارجية سامح شكري، على ضرورة تكثيف كافة الجهود من أجل التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار بغزة في أقرب وقت، وأهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم ٢٧٢٠ الخاص بعمل الآلية الأممية لتنسيق ومراقبة دخول المساعدات، والتغلب على العوائق التي تضعها إسرائيل في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية اليوم الخميس نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن خلال الزيارة التي يقوم بها حالياً إلى القاهرة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الوزير شكري تطرق إلى مختلف أوجه العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة وسبل تدعيمها وترسيخها، وما تشهده المرحلة الراهنة من تكثيف أطر التعاون على كافة الأصعدة، وكذا تنامي وتيرة التنسيق وتبادل الرؤى حيال القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها أزمة قطاع غزة وسبل إنهائها واحتواء تداعياتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية سامح شكري وقف اطلاق النار بغزة زيارة بلينكن لمصر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لن يتحقق الأمن لشعب فلسطين طالما ظل محروما من حقوقه المشروعة

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة يأتي في إطار شعور البلدين بالمسؤولية تجاه قطاع غزة، موضحًا أنه ولابد من ضرورة تمكين معبر رفح من الاضطلاع بمهامه مرة أخرى.

 

 

وأضاف “شكري”، خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزيري خارجية الأردن ومصر ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية على هامش المؤتمر، مُذاع عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”، أنه طالما الشعب الفلسطيني محروم من حقوقه لن يتحقق الأمن، مشددًا على أن الأمن يتحقق للطرفين فلسطين وإسرائيل من خلال الوفاء بهذه الحقوق وإقامة الدولة.

 

وأوضح أننا خلال الفترة الحالية نرى تزايد عدد الدول المعترفة بدولة فلسطين، مؤكدًا أن التجارب على مدى 7 عقود ماضية أثبتت أنه دون العمل في هذا الإطار ستستمر معاناة ليس فقط الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي بل المنطقة بأكملها.

مقالات مشابهة

  • أوستن: كررت لنظيري الإسرائيلي دعمنا لوقف إطلاق النار الشامل وصفقة المحتجزين
  • وزير الخارجية: لن يتحقق الأمن لشعب فلسطين طالما ظل محروما من حقوقه المشروعة
  • قادة مصر والأردن وفلسطين يؤكدون ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • وزارة الخارجية: المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قرارا يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و"محاربة التهديد الإيراني"
  • الرئيس المصري ووزير الخارجية الأمريكي يتفقان على تكثيف الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن
  • خطة وزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى
  • الإمارات تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة