يعتبر اليوم العالمي لصحة الفم بداية حملات الاتحاد العالمي لطب الأسنان (FDI) في جميع أنحاء العالم، بهدف نشر معلومات دقيقة حول أمراض الفم. ونظرًا لانتشار هذه المشكلات بشكل كبير ومثير للقلق، فإن له أهمية خاصة.

 تشير التقارير الأخيرة إلى أن حوالي 3.5 مليار شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من أمراض الفم خلال حياتهم، وبالنسبة لحساسية الأسنان في مصر يعاني منها ثلاثة من كل خمسة أشخاص من حساسية الأسنان، ويعاني واحد من كل ثلاثة أشخاص من نزيف اللثة أثناء تنظيف الأسنان يوميًا.

تلتزم سنسوداين بالتعامل مع هذه المشكلات من خلال مشاركتها الفعّالة في حملات التوعية على نطاق واسع، وتؤكد على الارتباط القوي بين صحة الفم والصحة العامة، كما تقدم حلولًا لحساسية الأسنان والحفاظ على صحة الفم. ومن بين تلك الحلول، مجموعة سنسوداين، التي تتضمن منتجات مثل سنسوداين مفعول سريع بيخفف ألم حساسية الأسنان في 60 ثانية.

و في هذا إلاطار نظم الاتحاد العالمي لطب الأسنان FDI حفل توعوي بمناسبة  «اليوم العالمي لصحة الفم» ، يهدف إلى زيادة الوعي بالأهمية البالغة لصحة الفم وتأثيرها المباشر على الصحة العامة.
من جانبها قالت الدكتورة نهاوند ثابت، استشاري طب الفم والأسنان وجراحة الوجه والفكين وعضو مجلس الاتحاد العالمي لطب الأسنان (FDI) وممثلته في إفريقيا: "يعتبر دعم اليوم العالمي لصحة الفم ذو أهمية كبيرة في تخفيف الأعباء المرتبطة بأمراض الفم التي تؤثر على الأفراد والتي تعتبر مصدر قلق صحي كبير للكثيرين وتؤثر سلباً على حياتهم، لذلك سعدنا بوجودنا في هذا الحدث المهم والذي شارك فيه 250 من كبار أطباء الأسنان بمصر، بالإضافة إلى عدد من المتحدثين الخبراء لعرض أهم الرسائل التوعوية المرتبطة باليوم العالمي لصحة الفم، وأود أن أضيف بأنه يمكن الوقاية إلى حد كبير من معظم أمراض الفم من خلال نظافة الفم الفعالة، وغسيل الأسنان بشكل دوري مرتين في اليوم."

من جانبه، قال أسف ألافي، مدير العام شمال افريقيا لاحدى الشركات الطبية “ إننا سعداء باستضافة هذه الفعالية الخاصة، ونؤكد تفانينا نحو تمكين المحترفين والطلاب في مجال صحة الأسنان من خلال التدريب والتعليم وزيادة الوعي لتقديم صحة أفضل كل يوم”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوم العالمي لصحة الفم أمراض الفم حساسية الأسنان الیوم العالمی لصحة الفم صحة الفم

إقرأ أيضاً:

احتفالاً باليوم العالمي.. انطلاق أكبر ماراثون للدراجات بالغربية

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالغربية ( الإدارة العامة للرياضة)، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بوزارة الشباب والرياضة، و الاتحاد المصري للدراجات، أكبر ماراثون للدراجات تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للدراجات، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وبحضور يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، وإشراف الدكتور عبده أبوطالب وكيل المديرية للرياضة و شويكار الخطيب مدير الإدارة العامة للرياضة.

وانطلق الماراثون بالغربية تزامناً مع انطلاقة علي مستوي الجمهورية اليوم الخميس الموافق ١٣ يونيو، حيث جاءت الانطلاقه من محافظة الغربية بطريق «السنطة - طنطا» الجديد بحضور يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور عبده أبوطالب، حيث أطلق وكيل الوزارة إشارة البدء لماراثون الدراجات وقد شارك بالسباق ٥٠٠ شاب وفتاة علي مستوي مدن المحافظة.

وأشار يسري الديب، إلى اهتمام القيادة السياسية بنشر الرياضة في أنحاء الجمهورية، للحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين خاصة النشء والشباب، وجعل الرياضة أسلوب حياة بما يحقق أحد أهم أهداف الدولة في مجال الرياضة والصحة، عبر تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وخاصة رياضة الدراجات.

وأضاف يسري الديب، أن وزارة الشباب والرياضة تحرص علي نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين الشباب لتكوين جيل رياضي يؤمن بأهمية الاعتماد على الدراجات في التنقل من مكان لآخر كوسيلة اقتصادية، وتأثيرها على النواحي البدنية وتحسين اللياقة البدنية لمستخدميها، مؤكدًا على أهمية الرياضة في حياة الفرد، ودورها في تنشئته بصورة إيجابية.

مقالات مشابهة

  • تحذير من غسول فم شائع الاستخدام.. يسبب الإصابة بسرطان الأمعاء والمريء
  • “تمكين” تُنظم فعاليات للعائلة والأطفال بالرصيفة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • انطلاق ماراثون الدراجات بالمنيا احتفالا باليوم العالمي
  • انطلاق ماراثون بشمال سيناء احتفالا باليوم العالمي للدراجات
  • انطلاق مارثون الدراجات الهوائية احتفالًا باليوم العالمي للدراجات بالمنصورة
  • احتفالاً باليوم العالمي.. انطلاق أكبر ماراثون للدراجات بالغربية
  • حيلة مذهلة للحصول على أكبر فائدة من تنظيف الأسنان
  • "القاعدة الذهبية" لأسنان مثالية!
  • الخطر الخفي في صحة الفم والأسنان!
  • الزراعة: تشكيل لجان توعية وإقامة ندوات إرشادية للتعرف على آفات المحاصيل الصيفية