دعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) إلى التعاون لضمان الأمن المائي في العالم الإسلامي والحق في الوصول إلى مياه آمنة ونظيفة وتحقيق التنمية المستدامة، في ظل التهديدات التي تسببها ندرة المياه على الأمن الغذائي والبيئة في هذه المنطقة من العالم.اليوم العالمي للماءوأوضح بيان صادر عن المنظمة اليوم الخميس، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للماء الذي يخلده العالم في 22 مارس من كل سنة، تأكيد التزامها الثابت بالنهوض بالإدارة المستدامة للموارد المائية، وحماية البيئة، عبر تكثيف جهودها بالتعاون مع المنظمات والمؤسسات ومراكز الأبحاث الدولية والإقليمية العاملة في المجال، لمواجهة أسباب الفقر المائي وتداعياته.


وشددت المنظمة على أهمية تعزيز تبادل الخبرات الدولية والإقليمية، في بناء قدرات علمية وريادية تستطيع مواجهة تحديات المستقبل في مجالات الأمن المائي والأمن الغذائي والتنوع البيولوجي وإدارة الأزمات، لضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية وإرساء أسس السلام المستدام.
أخبار متعلقة "التعاون الإسلامي" تُرحب بقرار مجلس الأمن لوقف القتال في السودانتحقيق الأمن الغذائي.. وزير الزراعة يستعرض إنجازات "ريف السعودية"المملكة تنفذ «تمرين الأمن السيبراني الخليجي الثاني» في الرياض

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرباط إيسيسكو الأمن المائي العالم الإسلامي التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

القدس المحتلة-سانا

رحبت منظمة التعاون الإسلامي باعتماد مجلس الأمن الدولي قراراً يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بالكامل من القطاع، وعودة النازحين إلى أحيائهم في جميع أنحاء القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية.

واعتبرت المنظمة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن اعتماد هذا القرار يشكل خطوة مهمة نحو تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه وقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال منذ ثمانية أشهر بحق الشعب الفلسطيني في القطاع، داعية إلى تضافر الجهود وتحمل الجميع مسؤولياتهم من أجل ضمان البدء بتنفيذه على الفور.

واعتمد مجلس الأمن الدولي أمس مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ورحبت الرئاسة الفلسطينية بالقرار، مشيرة إلى أنه خطوة في الاتجاه الصحيح لوقف حرب الإبادة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية: 4،9 مليار جنيه لتنفيذ 311 مشروعًا تنمويًا بمحافظة المنوفية بخطة 23/2024
  • المشاط: "ملكية الدولة" حجر الزاوية في علاقاتنا مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • رئيس «الرقابة المالية»: الهيئة تتحرك في 3 مسارات لتعزيز التنمية المستدامة
  • الرقابة المالية: التمويل المستدام ركيزة أساسية لتحقيق التنمية
  • رئيس الرقابة المالية يشارك بملتقى بنك التنمية الجديد.. استكشاف آفاق جديدة
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير التعليم العالي: التعاون بين مصر ومجموعة دول جنوب إفريقيا خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا لبحث معه التعاون في مجال دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا في القاهرة ويبحث معه التعاون بين البلدين في الأمن الغذائي المستدام
  • تفاصيل لقاء وزير الزراعة سفيرَ بريطانيا لبحث التعاون بشأن دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام