كشفت دراسة حديثة لمعهد دراسات الحرب الأمريكي بواشنطن، أن العديد من المؤشرات المالية والعسكرية الروسية تشير إلى أن موسكو تستعد لصراع تقليدي واسع النطاق مع حلف الناتو، فيما صوره مراقبون بأنها ستكون مشاهد أشبه بيوم القيامة حال تلاقي تلك القوى العظمى عسكرياً بحرب عالمية ثالثة.

من المحتمل أن يندلع على جدول زمني أقصر مما افترضه بعض المحللين الغربيين

ونقلت «سكاي نيوز» عن المعهد أنه رغم كون اشتعال الحرب بين الناتو وروسيا لا يبدو وشيكًا ولكن من المحتمل أن يندلع على جدول زمني أقصر مما افترضه بعض المحللين الغربيين.

وأشار معهد دراسات الحرب الأمريكي، إلى طبيعة الاستعدادات الروسية، لافتًا أن هناك بعض الاجراءت القاسية التي ستُفرض على رجال الأعمال الروس، مشيرًا إلى أن الجيش الروسي يواصل إجراء إصلاحات هيكلية لدعم الحرب في أوكرانيا، في الوقت نفسه مع توسيع قدرات روسيا التقليدية على المدى الطويل.

تصريحات وزير الدفاع الروسي أشارت لتحضيرات روسية للمواجهة

كما استندت الدراسة إلى تصريح سيرجي شويجو، وزير الدفاع الروسي، التي أشار فيها إلى العديد من الجهود الجارية لتعزيز القدرات العسكرية التقليدية الروسية، مرجحين أن تكون جزءا من تحضيرات روسيا طويلة المدى لحرب تقليدية محتملة ضد حلف شمال الأطلسي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد حذر الغرب بعد فوزه بولاية رئاسية جديدة، من أن صراعا مباشرا بين بلاده وحلف الناتو بقيادة الولايات المتحدة يعني أن الكوكب على بعد خطوة واحدة من الحرب العالمية الثالثة، محذرًا من المضي قدمًا في مثل هذا السيناريو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا الناتو الحرب العالمية الثالثة يوم القيامة

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا

أفادت وزارة الدفاع الروسية أن قوة من العسكريين الروس تابعة لمجموعة قوات دنيبر، دحرت تشكيلات أوكرانية في أحياء دودشان وريسبوبليكاتسا في مقاطعة خيرسون وكبدتها خسائر تصل إلى 35 جنديا.

وقالت الدفاع الروسية في بيان اليوم الأحد: "دحرت وحدات من مجموعة قوات دنيبر تشكيلات لواء الدفاع الأرضي 121 في أحياء دودشان وريسبوبليكاتسا بمقاطعة خيرسون".

إقرأ المزيد المدفعية الروسية تدمر معقلا مموها للقوات الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيه

وأضاف البيان: "خسرت القوات الأوكرانية حوالي 35 جنديا و4 شاحنات صغيرة ومدفعا ذاتيا الحركة من طراز غفوزديكا من عيار 122 ملم ومدفع "هاوتزر" من طراز D-30 عيار 122 ملم".

وفي سياق متصل، دعا عضو مجلس الاتحاد الروسي عن مقاطعة خيرسون، إيغور كاستيوكيفيتش، مواطني دول الغرب إلى إدراك الحقيقة القائمة والتوقف عن تمويل جرائم قتل المدنيين بأيدي قوات كييف على أراضي روسيا.

وقال كاستيوكيفيتش لوكالة "نوفوستي": "إن أنظمة الدول الغربية اليوم تزود النظام النازي في أوكرانيا بأسلحة فتاكة، والذي بدوره وبعد أن أدرك ضعفه في ساحة المعركة، شرع بتنفيذ عمليات قتل جماعية بحق المدنيين".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المحلل هال براندز: هكذا سيقودنا الذكاء الاصطناعي إلى الحرب العالمية الثالثة
  • يسرائيل كاتس يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن
  • الدفاع الروسية: توجيه 6 ضربات إلى المسلحين في حمص ودير الزور بسوريا
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • قديروف يعلن تحرير بلدة ريجيفكا في مقاطعة سومي الحدودية مع كورسك
  • الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية
  • معهد أمريكي: روسيا نشرت 1800 مجند وآلاف الأطنان من المعدات العسكرية في ليبيا
  • الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا
  • الكرملين يوضح دوافع ألمانيا للحديث عن التحضير للحرب مع روسيا بحلول عام 2029
  • وزيرة الدفاع النمساوية:الغرب تجاوزر الخطوط الحمراء بسماحه لأوكرانيا استخدام أسلحته لضرب أهداف روسية