أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قام بها اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 15 حتى 22 مارس الجاري 2024.

السبت 16 مارس

أعلن وزير التنمية المحلية انتهاء المرحلة الثانية من الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتي انطلقت خلال الفترة من 24 فبراير الماضي حتى الجمعة 15 مارس 2024، والتي تم تنفيذها تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة اللواء حسن عبد الشافي مستشار رئاسة الجمهورية، حيث نجحت الدولة على مدار تلك المرحلة في استرداد 554 ألف متر مربع بجميع محافظات الجمهورية بإجمالي 3258 مبنى مخالفا، وإزالة 1320 حالة تعد على مساحة 1819 فدانا، وإزالة 115 مخالفة استزراع سمكي بمساحة 616 فدانا بمحافظة بورسعيد.

الأحد 17 مارس

شارك وزير التنمية المحلية في الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية «بديل العشوائيات»، وتوفير «حياة كريمة» لأهالينا سكان هذه المناطق، وتطوير هذه المناطق، وذلك عقب الانتهاء من تسكين أهالينا الذين كانوا يعيشون في مناطق غير آمنة.

الاثنين 18 مارس

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن اعتماد الوزارة لمبلغ 15 مليون جنيه بالإضافة إلى مبلغ 50 مليون جنيه سبق اعتمادها في العام المالي الماضي وذلك لاستكمال إعداد المخططات الاستراتيجية والتفصيلية لعدد 67 منطقة صناعية وذلك بهدف رفعها على الخريطة الاستثمارية الجديدة لمصر في إطار دعم الاستثمار.

الثلاثاء 19 مارس

بعث وزير التنمية المحلية، برقية تهنئة إلى كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بمناسبة الاحتفال بحلول ذكرى انتصارات العاشر من رمضان المجيدة واسترداد العزة والوطنية.

كما شارك وزير التنمية المحلية في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي رقم 282 برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي أكد خلال الاجتماع أن الأمور فيما يخص الملف الاقتصادي تسير بصورة جيدة ونحن في بداية الاستقرار الاقتصادي ومستمرون في خطوات الإصلاح.

الجمعة 22 مارس

في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالمتابعة المستمرة مع  المحافظين، تتابع وزارة التنمية المحلية التصدي بكل حزم لأي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة مع أي محاولات لاستغلال المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أراضي الدولة إزالة التعديات اجتماع مجلس الوزراء استزراع سمكي الإجراءات القانونية التعديات على أملاك الدولة التنمية المحلية الخريطة الاستثمارية الدكتور مصطفى مدبولي آمنة وزیر التنمیة المحلیة مصطفى مدبولی مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مصر اتخذت خطوات جادة خلال الفترة الماضية لمواجهة الأزمة العالمية وخفض التضخم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن ملتقى بنك التنمية الجديد يأتي في مرحلة دقيقة للغاية على خلفية تطورات إقليمية ودولية خطيرة كان لها أثرها السلبي على العديد من الاقتصاديات الدول الكبرى وغيرها، ومن هنا يأتي دور بنك التنمية الجديد لدعم الدول الأعضاء .

وأضاف "مدبولي" في كلمته الافتتاحية لملتقى بنك التنمية الجديد، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء: "نتطلع لمزيد من الأمل إلى الخطط المستقبلية للبنك والاستفادة من الأليات المبتكرة والدعم المحلي الذي يضيفه البنك".

وتابع، أن مصر سعت خلال الفترة الماضية لمواجهة الأزمة العالمية واتخاذ خطوات جادة لخفض التضخم والدين وزيادة مشاركة القطاع الخاص.

وأردف، رئيس الوزراء أن الإجراءات الإصلاحية ساعدت في تعديل مؤسسات التمويل  الدولية نظرتها للاقتصاد المصري، مؤكدًا أن المؤتمر فرصة مواتية لعرض أهم جهود التنمية في مصر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى: نعاهدكم على بذل مزيد من الجهد
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • مدبولي: مصر سعت لمواجة تحديات الازمة العالمية باجراءات عديدة
  • مدبولي: انضمام دول من أصحاب الصناديق السيادية الكبيرة لبنك التنمية يعزز قدراته (فيديو)
  • مدبولي: مصر اتخذت خطوات جادة خلال الفترة الماضية لمواجهة الأزمة العالمية وخفض التضخم
  • رئيس الوزراء: ملتقى بنك التنمية الجديد فرصة مهمة لعرض المبادرات التنموية بمصر
  • مدبولي: انضمام دول من أصحاب الصناديق السيادية الكبيرة إلى بنك التنمية يعزز قدراته
  • مدبولي: على بنك التنمية الجديد دعم الأعضاء لتنفيذ الخطط التنموية
  • مدبولي: نتطلع إلى حوار فعال ومثمر حول الشراكات الاقتصادية مع بريكس
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق أعمال الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد