تمكنت قوات الحماية المدنية المصرية بمحافظة بورسعيد مساء اليوم، من إنقاذ 7 أشخاص محتجزين داخل وحداتهم السكنية بعد حريق هائل ببرج سكني.

وأوضحت وسائل إعلام مصرية أن قوات الحماية المدنية بمحافظة بورسعيد تلقت بلاغا من الأهالي يفيد باندلاع حريق هائل في برج سكني، وتصاعد ألسنة اللهب من العقار، ووجود خطورة شديدة على عشرات الوحدات السكنية بالبرج والأبراج المجاورة، مما يهدد حياة الآلاف من الأهالي.

وتمكن فريق الحماية المدنية من الوصول بعد دقائق من البلاغ، وكانت النيران تتصاعد بكثافة من الدور الثامن ببرج كراوية السكني بمنطقة قشلاق السواحل.

وتبين للفريق أن الحريق ناتج عن عدد من إطارات السيارات والعجلات أمام وحدتين سكنيتين، وأن هناك 7 أشخاص يستغيثون لتحريرهم من خلف النيران التي احتجزتهم داخل وحداتهم السكنية وتقترب منهم، فيما نجح فريق الحماية المدنية من تحريرهم باحترافية دون أن يصاب أحدهم.

إقرأ المزيد مصر.. تحرك برلماني بشأن حريق استوديو الأهرام

وعقب الاطمئنان على تحرير المواطنين، جرى التعامل سريعا مع الحريق حتى لا يلتهم الوحدات السكنية ويمتد للوحدات والأبراج المجاورة.

هذا وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة بورسعيد بلاغا بالحريق، وجرى على الفور تشكيل فريق من إدارة البحث الجنائي للوقوف على الأسباب، وتحرير المحضر الخاص بالواقعة، وتباشر جهات التحقيق لاستكمال الإجراءات.

المصدر: "القاهرة 24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الدفاع المدني القاهرة حرائق حريق شرطة بمحافظة بورسعید الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

إصابة 10 أشخاص فى حريق هائل بسوهاج

شهدت قرية الطليحات التابعة لمركز جهينة بسوهاج، السبت، إصابة 10 أشخاص بحالة اختناق، كما نفقت 50 رأس ماشية؛ إثر نشوب النيران بـ 4 منازل و3 أحواش، بنجع السك وجاري التحقيقات للوصول إلى سبب الحريق.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة جهينة يفيد بورود بلاغًا من الأهالي يفيد نشوب حريق بنجع السك دائرة المركز، ووقوع مصابين.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتبين نشوب النيران في منزل مكون من طابق واحد وامتدت النيران إلى 3 منازل أخرى مجاورة له وعدد من أحواش الماشية الملاصقة لتلك المنازل؛ ما نتج عنه إصابة 10 أشخاص بحالة اختناق، بالإضافة إلى نفوق 50 رأس ماشية متنوعة وكمية من التبن والغلال.

والمصابين كل من "بسام. ح" 48 سنه "نادي. ن" 50 سنه، "آمال. ا" 62 سنه، "نادية. إ" 52 سنه، "ماجد. ن" 31 سنه، "مادلين. ب"، "نجاة. أ "58 عامًا، "عبد العليم. ع" 45 سنه من أفراد الحماية المدنية، "صابر. ش "53 سنه.

تم نقل المصابين إلى مستشفى سوهاج الجامعي؛ لتلقي العلاج اللازم لحالتهم الصحية.

حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشره التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تخمد حريقا بشقة سكنية في الجيزة
  • إخماد حريق سيارة رئيس مجلس إدارة نادي الإعلاميين بمدينة 6 أكتوبر
  • حريق مهول يجتاح غابات النخيل في ورقلة
  • إصابة 10 أشخاص فى حريق هائل بسوهاج
  • تصاعد دخان من محل ديسكو مغرب بوهران!!!
  • مستغانم.. الحماية المدنية تتدخل من اجل اخماد حريق غابة ” بورحمة “
  • مستغانم.. الحماية المدنية تتدخل من اجل حريق غابة ببلدية بن عبد المالك رمضان
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق 16 منزلا فى سوهاج بـ9 سيارات إطفاء.. فيديو
  • اندلاع حريق هائل بعقار سكني في التجمع.. والحماية المدنية تنتقل
  • الحماية المدنية: السيطرة على حريق بالاحراش في وادي ميزاب بغرداية