شارك عدد من السياح الأجانب من نزلاء الفنادق والمنتجعات السياحية في مرسى علم مائدة إفطار العاملين بالقطاع السياحي في جو من الفرحة والبهجة والسرور، إذ ارتدى بعضهم جلابية بلدي وتم استقبالهم بفانوس رمضان وتشغيل أغاني الشهر الكريم وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية وتبادل التهاني والتبريكات في أجواء شهر رمضان الكريم.

رمضان في مرسى علم 

وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر ومنظم الفعالية إلى أن فنادق مرسي علم حرصت على تنظم مائدة إفطار جماعي للعاملين، لافتا في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن عددا من السياح الأجانب من نزلاء الفنادق شاركوا في مائدة إفطار العاملين في أجواء فرحة وسعادة وتبادل التهاني والتبريكات واستقبال السياح بفانوس رمضان. 

السياح في مرسى علم 

وأكد أن عددا من السياح ارتدوا الجلابية البلدي خاصةً من السياح المترددين على زيارة مرسي علم سنويا، حيث يحرصون على مشاركة المصريين عاداتهم والمناسبات والأعياد. 

وأوضح أن السياح حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع فانوس رمضان ونشرها على السوشيال ميديا، ما يعكس الأجواء في مرسى علم ويعمل على تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي لمدينة مرسي علم. 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم السياح إفطار مائدة إفطار مائدة إفطار فی مرسى علم من السیاح

إقرأ أيضاً:

الزراعة: فحص أكثر من 900 ألف طن بطاطس مائدة تمهيدا لتصديرها

كشفت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، عن  ان اجمالي ما تم فحصه من بطاطس المائدة المعدة للتصدير لمختلف الدول بلغت كميتها خلال الفترة من منتصف نوفمبر الماضي وحتى منتصف شهر مايو الجاري، حوالي ٩١٥ الف و ٤٩٤ طن، بإجمالي عدد عينات ٣٦٩٩٥ عينة، من بينها ٤٠٨ الف و ٧٧ طن تمثل ١٦٤٤٩ عينة، تم فحصها خلال الفترة من منتصف مارس وحتى منتصف مايو الجاري.

عينات الفحص الظاهري  للبطاطس

يأتي ذلك  وفقا لتقرير رسمي، تلقاه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، استعرضت خلاله انجازات المشروع، خلال الفترة من  منتصف مارس، وحتى منتصف شهر مايو الجاري.

واضافت انه بالنسبة لعينات الفحص الظاهري  للبطاطس(عمر75 يوم من الزراعة ) لموسم2023/2024، بلغ اجمالي العينات التي تم فحصها خلال نفس الفترة، حوالي ٥٨٢ عينة للعروة الشتوية، و ٢٨٢٢ عينة للعروة الصيفية، ليصبح الإجمالي العام خلال هذا الموسم ٧٧٢٩ عينة للعروة الشتوية،  فضلا عن ٣٥٩٨ عينة للعروة الصيفية.

انطلاق الملتقي التوظيفي السنوى لكلية الزراعة جامعة عين شمس

وحول اجمالي المساحة المزروعة داخل المناطق الخالية لموسم ٢٠٢٣- ٢٠٢٤، اوضحت مدير المشروع انها بلغت حوالي ٧٧ الف فدان للعروة الشتوية، و ٣٦ الف فدان للعروة الصيفية ومازال تحقيق المساحات مستمرا.

وفيما يتعلق باعمال وحدة الرصد والمتابعة، أشارت بلابل الى، انه يتم مراجعة بيانات الاستمارات المرسلة من التابلت إلى منصة إعداد واستقبال البيانات، فضلا عن إصدار تقارير ومؤشرات أداء لأعمال مهندسي المناطق الخالية، كما تم تحميل 35 صورة فضائية بما يعادل350 الف كم مربع لمتابعة زراعات العروة الشتوية و زراعات العروة الصيفية ليصبح اجمالي الصور خلال الموسم  898 صورة فضائية بإجمالي مساحة ( 2,115,000كم مربع ).

واضافت بلابل انه يتم أيضا ادخال بيانات زراعات العروة الصيفية لموسم 2023/2024 في قاعدة البيانات الجغرافية للمناطق الخالية بما يعادل (509 جهاز) بمساحة 36 الف فدان، فضلا عن ادخال بيانات السحب الحقلي لموسم 2023/2024 في قاعدة البيانات الجغرافية للمناطق الخالية بما يعادل (7729 عينة) للعروة الشتوية و (3598 عينة) للعروة الصيفية، لافتة الى انه يتم استخدام تقنية الاستشعار عن بعد لمتابعة زراعات العروة الشتوية والصيفية لموسم 2023/2024  عن طريق عمل تحليلات: ملوحة التربة لجميع البيفوتات التى تم زراعتها خلال هذا الموسم، الكلوروفيل والمحتوى المائي للمجموع الخضري لمعرفة صحة النبات وتأثير ذلك على انتاجية المحصول، كذلك متابعة الحصاد اليومى لزراعات العروة الشتوية والصيفية من خلال الصور الفضائية اليومية.

وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية

سوق العمل المصرى

واوضحت ان هناك تنسيق بين المشروع والجامعات المصرية والمراكز البحثية المختلفة فى تبادل العلم والمعرفة من خلال زيارات الطلاب وشباب الباحثين للإطلاع على أنشطة معامل المشروع المختلفة والطرق المتبعة لفحص محصول البطاطس، حيث تم خلال هذا الشهر تدريب 100 طالب وطالبة من وقاية وامراض النبات كلية الزراعة  جامعة عين شمس، وذلك في اطار الدور المجتمعى للمشروع نحو طلاب الجامعات المصرية لتأهيلهم الى سوق العمل بشكل متميز فى سوق العمل المصرى. 

واشارت بلابل الى استمرار المشروع في التوسع في المشاركة ضمن جهود الدولة لمحاربة الغلاء ومبادرة وزارة الزراعة، بفتح المنفذ التابع للمشروع واستمرار ضخ المزيد من الكميات للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، فضلا المشاركة في معارض مبادرة خير مزارعنا لأهالينا.

مقالات مشابهة

  • الزراعة: فحص أكثر من 900 ألف طن بطاطس مائدة تمهيدا لتصديرها
  • التغيير في الشخصية المصرية على مائدة مكتبة مصر العامة
  • طالبان تعلن اعتقال جاسوس نفذ الهجوم على السياح الأجانب
  • أفغانستان: مقتل 3 سياح في الوجهة الأكثر جاذبية للأجانب وإدانات دولية واسعة النطاق
  • أحد أخطر الهجمات.. كواليس مقتل 3 سياح أجانب في أفغانستان
  • مقتل ثلاثة سياح إسبان في هجوم مسلح وسط أفغانستان
  • مرسي علم تستقبل 40 رحلة طيرات تقل آلاف السائحين من جنسيات أوروبية
  • لدعم الحركة السياحية.. رئيس مدينة مرسي علم يفتتح منتجع سياحى جديد
  • أسعار مصيف دهب 2024.. عروض مُغرية بالفنادق والكامبات
  • مطار مرسى علم يستقبل 30 ألف سائح على متن 149 رحلة طيران