كتب- محمد أبو بكر:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان منذ قليل أن حالة الطقس غدًا ستشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة، وذلك من خلال صور القمر الصناعي والذي تظهر فيه السحب الرعدية الممطرة تقترب من الحدود المصرية أقصى غرب البلاد ومع تقدم الوقت تتقدم السحب الممطرة إلى مناطق متفرقة من السواحل الشمالية.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، منذ قليل، أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدًا الأحد، أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وسيناء والصحراء الغربية، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة.

وأضافت "الهيئة"، أن الرياح تنشط على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من محافظة البحر الأحمر .

وتابعت: يسود غدًا الأحد، طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، أما ليلًا بارد على أغلب الأنحاء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الطقس الهيئة العامة للأرصاد الجوية صور القمر الصناعي السحب الرعدية السواحل الشمالية القاهرة الكبرى السواحل الشمالیة مناطق من

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، السبت، من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة على الهضاب الداخلية، مع احتمال تكون السحب الركامية، وهطول أمطار قد يحبها العواصف الرعدية، على محافظات “شمال لحج، وتعز، وإب، غرب ذمار، والمحويت”.

كما توقع أن تمتد هذه الحالة الجوية، شرقاً إلى مرتفعات، “أبين وشبوة، وحتى حضرموت، في فترة الظهيرة والمساء”.

وأشار الأرصاد، إلى طقس حو إلى غائم جزئيا على المناطق الصحراوية، وحار إلى شديد الحرارة، فيما تكون الرياح معتدل إلى نشطة السرعة، تثير الأتربة والرمالة.

وفي أرخبيل سقطرى، توقع الأرصاد أجواء حارة ورطبة، نهاراً، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على الجزيرة، وأجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها.

وحذر الأرصاد، مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وغرب خليج عدن و مدخل باب المندب.

وتشير التوقعات المناخية خلال شهر يونيو 2024م إلى ارتفاع في درجة الحرارة بشكل عام على مناطق اليمن وأيضا الحرارة العظمى، بحيث تتعدى درجة الحرارة العظمى في المرتفعات الشمالية والوسطى عن 30 درجة مئوية، وأيضاً تصل  درجة الحرارة العظمى 37  درجة مئوية في المناطق الداخلية وجزيرة سقطرى، بينما أجزاء من المناطق الشرقية والصحراوية تكون أشد حرارة وتتجاوز الـ 40 درجة مئوية، كما هو موضح في الخارطة.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: الحرارة تكسر حاجز الـ40 درجة في 16 محافظة.. ورياح جنوبية شرقية السبب
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق
  • شديد الحرارة ومعتدل ليلًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدًا
  • طقس المنيا الأن| معتدل مائل للحرارة ورياح نشطة على أغلب الأنحاء
  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • أمطار رعدية ورياح على هذه المناطق غدا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا
  • موجة شديدة الحرارة خلال ساعات.. الأرصاد تكشف التفاصيل والأماكن المعرضة
  • أجواء حارة خلال ساعات.. الأرصاد تكشف التفاصيل والأماكن المعرضة