حسم عضو مجلس نقابة المحامين، أبو بكر الضوة، الجدل حول إجراء جولة الإعادة بين المنافسين الأعلى أصواتا على منصب نقيب المحامين في انتخابات النقابة العامة للمحامين، وهما عبد الحليم علام وسامح عاشور، وفقا للمؤشرات الأولية لفرز أصوات الناخبين.

وفي تصريحات خاصة لـ«الوطن»، قال الضوة: «لم تحدث من قبل إجراء إعادة على منصب نقيب المحامين، وهذا يحدث في حالة تساوى اثنين في الأصوات ولا يوجد فارق صوت واحد بينهما».

عدد أصوات المرشحين على مقعد نقيب المحامين

وأشار إلى أن هناك فارق كبير في الانتخابات الحالية، وفقا لمؤشرات فرز الأصوات الانتخابية على مقعد النقيب، والتي بلغت قرابة 7000 صوت حتى الآن بين المرشحين عبد الحليم علام وسامح عاشور، وذلك لصالح الأول حتى الآن.

وأوضح أن ما يثيره البعض حول إجراء جولة إعادة بين المرشحين سامح عاشور وعبد الحليم علام «غير صحيح»، ولن يحدث، لأن الفارق كبير حتى الآن وليس بسيطا.

15 مرشحا على منصب نقيب المحامين

أجريت انتخابات نقابة المحامين 2024، أمس، وشهدت منافسة بين 15 مرشحا على منصب النقيب، أبرزهم عبد الحليم علام، وسامح عاشور، ونبيل عبد السلام، كل منهم نافس بقائمة مغلقة من المرشحين على عضوية المجلس.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين إعلان النتيجة النهائية الرسمية خلال 24 ساعة، بعد وصول كل الأحراز الانتخابية من المحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات نقابة المحامين نقابة المحامين المحامين عبد الحلیم علام نقیب المحامین على منصب

إقرأ أيضاً:

علي لاريجاني يقرر دخول سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية، محسن إسلامي، أن 3 مرشحين تمتعوا لحد الجمعة، بالشروط اللازمة للتسجل للانتخابات الرئاسية، دون الكشف عن أسمائهم.

وبدأت عملية تسجيل المرشحين للرئاسيات الخميس، وتستمر 5 أيام. وبعد ذلك، تكون مهلة أمام مجلس صيانة الدستور من سبعة أيام لدراسة أهلية المرشحين والإعلان عن أسماء المرشحين يوم 11 حزيران/يونيو المقبل.



وسجل  عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام، رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني سابقا، علي لاريجاني، الجمعة، اسمه في قوائم المرشحين للانتخابات.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، فقد توجه لاريجاني صباح الجمعة، إلى مقر لجنة الانتخابات بطهران من أجل التسجيل وخوض انتخابات الرئاسة.

مقالات مشابهة

  • من هم المرشحين للانتخابات الرئاسية في إيران؟
  • فليك يحسم مصير نجم برشلونة المعار
  • عضو مجلس الإداره: الاتحاد السكندري لم يحسم مصير مابولولو
  • الاتحاد يحسم مصير أحمد الغامدي الأسبوع المقبل
  • فليك يحسم مصير فيليكس مع برشلونة
  • الأهلي يحسم موقفه النهائي من احتراف إمام عاشور
  • المعتدل علي لاريجاني يقدم ترشيحه للانتخابات الرئاسية في إيران
  • علي لاريجاني يقرر دخول سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • ما مصير أموال المودعين في البنوك المتأثرة بقرارات البنك المركزي في عدن؟ البنك يحسم الجدل
  • جوميز يحسم مصير أوباما مع الزمالك.. وجلسة مع المثلوثي لتجديد عقده