تظاهر آلاف الإسرائيليين، السبت، بعدة مدن للمطالبة بتنحي حكومة بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات مبكرة والإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة

وفي تل أبيب، شارك الآلاف في مظاهرتين الأولى مطالبة بإجراء انتخابات وإسقاط حكومة نتنياهو في شارع "كابلان"، إذ أغلق عدد من المتظاهرين شارع 2 باتجاه الشمال.

ونظمت المظاهرة الأخرى قرب مقر وزارة الحرب الإسرائيلية، وطالب المتظاهرون خلالها بصفقة تبادل فورية من أجل الإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة، وأغلق مئات المتظاهرين شارع "بيغن" باتجاه جنوب تل أبيب.




ونشبت مواجهات بين متظاهرين وعناصر شرطة الاحتلال في تل أبيب، وهددت الشرطة بتحرير مخالفات وغرامات مرتفعة لكل متظاهر إذا ما أقدموا على إغلاق مسالك "أيالون".

ورغم تهديد الشرطة بتحرير المخالفات، أغلق متظاهرون مسالك "أيالون" باتجاه الشمال.
تل أبيب تشتعل!!

وتجري احتجاجات كبيرة بالقرب من وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب ويطالب المتظاهرون باتفاق فوري لوقف إطلاق النار مع المقاومة الفلسطينية.

pic.twitter.com/PaJBsyZd6Z — Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) March 24, 2024
وفي قيسارية، تظاهر نحو ألفي شخص ضد حكومة نتنياهو ومطالبين بإجراء انتخابات للكنيست، كما نظمت مظاهرة أخرى ضد الحكومة في مفرق "كركور" على شارع 65. وفق موقع "عرب 48".

وفي حيفا، شارك ألف شخص في مسيرة وصولا إلى "حوريف" حيث نظم الاحتجاج للمطالبة بتغيير الحكومة، إذ رفع بعض المحتجين لافتات كتب عليها "حكومة إسرائيل ضد شعب إسرائيل".

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية إغلاق العديد من الشوارع الرئيسة في منطقة تل أبيب تزامنا مع الاحتجاجات.
تل أبيب تشتعل!!

وتجري احتجاجات كبيرة بالقرب من وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب ويطالب المتظاهرون باتفاق فوري لوقف إطلاق النار مع المقاومة الفلسطينية.

pic.twitter.com/PaJBsyZd6Z — Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) March 24, 2024
وتحتجز دولة الاحتلال في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و100 فلسطيني بحسب مصادر رسمية فلسطينية، فيما يلف الغموض أعداد الأسرى الإسرائيليين المحتجزين بغزة نظرا لرفض حماس الكشف عن الرقم "دون ثمن باهظ".

وبينما يتحدث إعلام عبري عما بين 240 و253 أسيرا إسرائيليا، بينهم 3 تم تحريرهم و105 أفرجت عنهم حماس خلال صفقة تبادل في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، تتحدث الحركة الفلسطينية عن مقتل 70 آخرين جراء القصف الإسرائيلي.

وتتواصل في الدوحة جولة جديدة من مفاوضات غير مباشرة بين الاحتلال وحماس، بوساطة قطر ومصر ومشاركة الولايات المتحدة، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وصفقة تبادل أسرى.

وخلّفت الحرب على غزة عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، بحسب بيانات فلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية تل أبيب دولة الاحتلال صفقة تل أبيب مظاهرات صفقة دولة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی تل أبیب

إقرأ أيضاً:

عاجل|عائلات المحتجزين الإسرائيليين تدعو للخروج إلى الشوارع للمطالبة بإبرام صفقة تبادل ووقف الحرب

ذكرت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلي، عائلات المحتجزين تدعو للخروج إلى الشوارع للمطالبة بإبرام صفقة تبادل ووقف الحرب، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

"الحرازبن": مقترح بايدن بشأن غزة لا يختلف كثيرا عن المبادرة المصرية (فيديو) عاجل| زعيم المعارضة الإسرائيلية لـ نتنياهو: سنقدم لك كل الدعم في صفقة التبادل

وقال يائير لبيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، اليوم السبت، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إننا سنقدم لك كل الدعم في صفقة التبادل.

وأضاف "لبيد"، أن هناك اتفاق للتبادل على الطاولة يجب أن يتم إبرامه.

وشدد  زعيم المعارضة الإسرائيلية، على ضرورة ألا يتجاهل "نتنياهو" خطاب بايدن بشأن غزة.

مقالات مشابهة

  • عشرات آلاف الإسرائليين يتظاهرون للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • الشرطة الإسرائيلية تتصدى لمظاهرة في تل أبيب تطالب بالتوصل لصفقة تبادل للمحتجزين
  • مظاهرات ضخمة في “تل أبيب” ومدن أخرى تطالب بالإطاحة بنتنياهو وإبرام صفقة تبادل للأسرى (فيديو)
  • مع انتظار رد نتنياهو على مقترح بايدن.. مظاهرات تطالب بالإفراج عن الرهائن في غزة
  • جيش الاحتلال يُعلن اغتيال 3 نشطاء من حماس
  • بالصور.. آلاف الإسرائيليين يحتجون ضد حكومة الاحتلال
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بعقد صفقة تبادل عاجلة
  • عاجل|عائلات المحتجزين الإسرائيليين تدعو للخروج إلى الشوارع للمطالبة بإبرام صفقة تبادل ووقف الحرب
  • "رفح لن تنكسر".. مئات الموريتانيين يتظاهرون ضد الحرب على غزة
  • تعز.. الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم إسرائيل في رفح