يريد أسطورة تشلسي آلان هدسون من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حذف سجلات لعبه مع المنتخب بسبب تجاهله من طرف المنتخب وحرمانه من تقمص ألوان "الأسود الثلاثة".

ويُعتقد أن نجم "البلوز" السابق هو أول لاعب يقدم مثل هذا الطلب وسيدخل التاريخ إذا تحقق مبتغاه.

اتصل هدسون بالاتحاد الإنجليزي واتهمهم بالفشل في دعمه بعد حادث السير الذي تعرض عام 1997، وفي أغسطس/آب 2021، قال لصحيفة ديلي ميل "لا أريد أن يبقى أي شيء في إحصائيات الاتحاد الإنجليزي لتذكيري بالطريقة المحبطة للغاية التي تم تجاهلي بها في جميع مباريات إنجلترا باستثناء مباراتين".

أجرى هدسون مقابلة أخرى في مايو/أيار 2022 أكد فيها طلبه بإزالته من بيانات الاتحاد الإنجليزي، وصرح قائلاً "أريد الخروج. لقد طلبت من الاتحاد الإنجليزي إزالة اسمي من كل شيء، ولا أريد أن أفعل أي شيء معهم. أقوم بإعداد قضية قانونية لإجبارهم على القيام بذلك".

From April 1970, TV 21 features Chelsea’s '18-year-old midfield wizard' Alan Hudson. 'This boy has an outstanding future ahead of him,' predicts England boss Sir Alf Ramsey. #CFC (image via @woodg31) pic.twitter.com/bNA883qS0G

— Graham Denton (@gtdenton) April 27, 2018

وأشار هدسون أيضًا إلى معاملة جاك غريليش في بطولة أمم أوروبا 2020، مدعيا أنها كانت مشابهة لكيفية تجاهل المديرين السابقين للمنتخب الوطني للاعبين الموهوبين مثله. وقال "كنت أفكر في القيام بذلك منذ بعض الوقت".

وتابع "رؤية كيف تعرض غريليش (لاعب مانشستر سيتي) للإهانة بسبب قلة وقت اللعب، دفعني إلى حافة الهاوية".

وختم بالقول "لا عجب أننا لم نفز بقدر كبير من الألقاب ناهيك عن بطولة كبرى أخرى منذ عام 1966".

وفاز المنتخب الإنجليزي بكأس العالم عام 1966 على أرضه بعد الفوز على منتخب ألمانيا الغربية بنتيجة 4-2 في الوقت الإضافي، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

وتعتبر كأس العالم 1966 هي اللقب الوحيد الذي أحرزه المنتخب الإنجليزي في تاريخ مشاركاته في البطولات القارية.

وشارك هدسون في مباراتين دوليتين تحت إشراف المدرب دون ريفي قبل إيقافه عن اللعب لمدة 3 سنوات من قبل السير ألف رامزي، الذي عاقبه لعدم الرد على الاستدعاء الدولي لأقل من 23 عاما.

Alan Hudson in action for England pic.twitter.com/nS1qVc5ZBw

— The League Magazine (@Theleaguemag) January 14, 2023

وعندما اتصل به ريفي، قال "لقد فعل ذلك نتيجة ضغط وسائل الإعلام ثم استبعدني، رغم أننا فزنا في هاتين المباراتين وكنت أفضل لاعب في المباراة ضد ألمانيا الغربية".

وأضاف "لقد تحطم حلمي بمسيرة دولية طويلة وتسبب ذلك في الاكتئاب والقلق والذعر على المدى الطويل. سيكون من دواعي ارتياحي الكبير أن يتم حذفي من تاريخ كرة القدم الإنجليزية".

وظهر معجزة خط الوسط لأول مرة مع تشلسي في فبراير/شباط 1969 ضد ساوثهامبتون.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات الاتحاد الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

تشكيل منتخب إنجلترا المتوقع أمام صربيا في بطولة أمم أوروبا يورو 2024

يبحث قطاع كبير من عشاق ومحبي كرة القدم الأوروبية عن موعد مباراة إنجلترا وصربيا في بطولة يورو 2024 والمقامة حاليا في ألمانيا.

موعد مباراة إنجلترا وصربيا في يورو 2024

من المقرر أن تقام مباراة إنجلترا وصربيا يوم الأحد 16 يونيو 2024 وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة على إستاد فيلتينس أرينا في ألمانيا.

وستقام المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية والساعة الحادية عشر مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وستقوم قناة beIN Sports HD 1 Max بنقل أحداث المباراة.

من المتوقع أن يبدأ منتخب إنجلترا المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد
خط الدفاع: مارك جويهي - جون ستونز - كايل ووكر - كيران تريبير
خط الوسط: ترينت ألكسندر أرنولد - ديكلان رايس
خط الهجوم: بوكايو ساكا - فيل فودين - جود بيلينجهام - هاري كين

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. إيطاليا وإسبانيا يفوزان في يورو 2024 وجوميز يرفض مقترح بشأن نداي مدرب هولندا السابق: أثق في إمكانية التتويج بـ "يورو 2024".. وصلاح لاعب من الطراز الرفيع

تعد بطولة أمم أوروبا من البطولات المستعصية علي المنتخب الإنجليزي الغائب عن قائمة أبطال اليورو، حيث أن أفضل إنجازاته الحصول على الوصافة عام 2020 والمركز الثالث عام 1968.
ولم تنجح الأجيال الذهبية التي تعاقبت علي المنتخب الإنجليزي في فك شفرة الحدث القاري المرموق والعريق منذ انطلاقه عام 1960 في فرنسا.

بينما تعتبر صربيا أفضل تاريخيا من إنجلترا في بطولة أمم أوروبا، حيث تمكن المنتخب الصربي من الحصول على الميدالية الفضية مرتين عامي 1960 و1968 والمركز الثالث عام 1976.

مقالات مشابهة

  • ساوثجيت يفحص لاعبي منتخب إنجلترا لهذا السبب
  • هاري كين يقود تشكيل إنجلترا المتوقع أمام صربيا باليورو
  • تشكيل منتخب إنجلترا المتوقع أمام صربيا في بطولة أمم أوروبا يورو 2024
  • رونالدينيو غاضباً : لن أتابع مباريات منتخب البرازيل
  • أسطورة المنتخب البرازيلي رونالدينيو: سأتخلى عن تشجيع البرازيل.. فيديو
  • يورو 2024.. بيكفورد ينصح منتخب إنجلترا بالاستمتاع في أمم أوروبا
  • «الأغلى» يبحث عن «الأغلى».. إنجلترا تطارد اللقب بـ 1.78 مليار يورو
  • "يورو 2024".. كين يكشف عن رسالة مولر
  • كين يكشف فحوى رسالة توماس مولر الشخصية له
  • يورو 2024.. هاري كين يكشف محتوى رسالة توماس مولر له قبل أمم أوروبا