أخبارنا المغربية ـــ الرباط

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية بالدوري الدولي كوسافا الذي تنظمه جنوب أفريقيا، بعد فوزه في المباراة النهائية التي جمعته يومه السبت 23 مارس 2024 بالمنتخب الموزمبيقي بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة أربعة اهداف مقابل ثلاثة .

وكان الوقت الأصلي والإضافي للمباراة قد انتهى بنتيجة التعادل أربعة أهداف لمثلها.

وسجل أهداف المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية في لقاء اليوم كل من : زهير جباري، عدنان اوبحري، بدر قرشالي وياسر عبادة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة

علمت "عمان" أن الاتحاد العماني لكرة القدم وأندية دوري عمانتل اتفاقا على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة وفق متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أكد ضرورة إطلاق دوري للمراحل السنية ضمن التحديثات الجديدة للرخصة الآسيوية.

وعُقد أمس اجتماع بمقر اتحاد الكرة حضر جانبا منه محمد بن سليمان اليحمدي الأمين العام؛ لمناقشة إقامة هذه المسابقات، وتم الاتفاق على أن تستفيد الأندية من تجربة نادي السيب في إقامة أكاديمية لكرة القدم للفئات العمرية ومن خلال هذه الأكاديميات سيتم إطلاق الدوري.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد خاطب الاتحاد العماني بالمعايير الجديدة لتراخيص الأندية اعتبارا من الموسم المقبل وستكون هذه المعايير إجبارية من نسخة عام 2024.

وأبرز المعايير الجديدة التي سيتم تطبيقها على الأندية، اعتبارا من العام المقبل، تتعلق بضرورة تشكيل فريق كرة نسائي على الأندية المحترفة، وتسجيل الفريق في سجلات الاتحادين المحلي والآسيوي، بجانب ضرورة تسجيل اللاعبين الناشئين أيضا ضمن السجلات المالية للأندية وكشوفات مرتبات أو مكافآت اللاعبين في المراحل السنية إذا وجدت، بما يسهم في ضمان توفير ظروف ملائمة للاعبين الناشئين وحمايتهم من الانتهاكات المحتملة، ولتعزيز رفاهيتهم في الأندية المحترفة، مع تقديم تفاصيل أوفى عن آلية دفع المرتبات، وسداد الالتزامات المالية في عقود اللاعبين بالفرق الأولى، بما يسهل على الاتحاد القاري تتبع الأمور الخاصة بالتعاقدات المالية، وما إذا كانت الأندية تلتزم بالفعل بسداد ما عليها من عدمه.

وقام الاتحاد الآسيوي بترقية بعض المعايير من «C» إلى «B»، مثل اعتماد معايير محاربة العنصرية، وضرورة تنفيذ برامج تعليم وتدريب للاعبين والمدربين، حول النزاهة وتعاطي المنشطات وقوانين اللعبة، عبر دورات يجب على الأندية إقامتها للاعبين وإيفاء الرابطة بتلك الدورات، ومن ثم تسجيلها في سجلات الاتحاد، بجانب تخصيص رخصة تُمنح لكل من المستشار القانوني، المدير الفني للنادي، مدربي الحراس، ومدربي اللياقة البدنية، والتي توصف بالرخصة «B».

مقالات مشابهة

  • اقامة بطولة كرة القدم الشاطئية الدولية بشرم الشيخ دعماً للسياحة الرياضية
  • المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول برباعية في مرمى الكونغو برازافيل
  • جنوب إفريقيا تهزم زيمبابوي بثلاثية في تصفيات كأس العالم
  • نادي النجوم يهدد مشاركة بيراميدز في إفريقيا فما السبب ؟
  • اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة
  • إنطلاق منافسات دوري في خماسي كرة القدم بنادي الشبان المسلمين بالغريزات
  • حمزة إدريس مساعداً إدارياً للاتحاد
  • الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري ويتعادل في سلسلة نهائي دوري السوبر لكرة السلة
  • المنتخب الوطني سيواجه أوغندا بالبدلة البيضاء
  • الدبيبة يوجه وزارة الرياضة لدعم المنتخب الوطني لكرة القدم