بوابة الفجر:
2024-06-03@02:47:56 GMT

أفضل دعاء مناسب في ليلة النصف من شهر رمضان

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

أفضل دعاء مناسب في ليلة النصف من شهر رمضان.. تعتبر ليلة النصف من رمضان من أفضل اليالي وأعظمها عند الله سبحانة وتعالي، كما يستحب فيها الدعاء بشدة إلي الله تعالي، حيث أن الدعاء في ليلة النصف من رمضان لة فضل كبير وفرصة عظيمة للتقرب من الله عزوجل، حيث عن رسول الله صلي الله علية وسلم قال أن في أولة رحمة ووسطة مغفرة وأخرة عتق من النار، فاللهم تقبل منا ومنكم صالح الأعمال وعيد فطر سعيد عليكم إن شاء الله، وفي هذا المقال سنوفر لكم أفضل الأدعية بمناسبة ليلة النصف من رمضان.

الدعاء في ليلة النصف من رمضانأفضل دعاء مناسب في ليلة النصف من شهر رمضان

“اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين. ونبهني فيه عن نومة الغافلين، اللهم قربني فيه إلى مرضاتك وجنبني سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك”.

“اللهم قربني إليك رحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام”ّ.

“اللهم يا مفرج كل هم، يا منفس كل كرب يا صاحب كل وحيد، ويا كاشف ضر أيوب. ويا سامع صوت يونس المكروب، وفالق البحر لموسى ومنجي موسى ومن معه أجمعين. أسألك أن تيسر لي في هذا الشهر العظيم الذي تعتق فيه الرقاب وتغفر فيه الذنوب. ما أخاف عسره وتسهَلْ لي ما أخاف حدوثه”.

“اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار وصبرني فيه على كائنات الأقدار. وزيني واسترني فيه بالستر والعفاف واحملني فيه على العدل والإنصاف. وأمنى فيه من كل ما أخاف”.

“اللهّم حبب إلى الإحسان وكره إلي الفسوق والعصيان، وحرم علي سخطك والنيران بعونك يا غياث المغيثين”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان 2024 ادعية رمضان فضل رمضان لیلة النصف من رمضان فی لیلة النصف من

إقرأ أيضاً:

أجمل 5 أدعية عن يوم عرفات.. أعرفها

تقدم لكم بوابة الوفد باقة من الأدعية التي يجب ترديدها عند إحيائنا ليوم عرفات، لذا يجب الإكثار من الأدعية، في هذه المناسبة الدينية الروحانية الكريمة، ، ونذكر هنا أجمل 5 أدعية في هذا اليوم المبارك.

مدينة قوص تنفذ حملات للتأكد من إلتزام المخابز بمواصفات إنتاج العيش


(اللهم لكَ الحمدُ كالذي نقولُ، وخيرٌ مما نقولُ، اللهم لك صَلاتِي ونُسُكِي ومَحْيايَ ومَماتِي، وإليكَ مآبِي، لك رب تُراثِي، اللهم إني أعوذ بكَ من عذابِ القبرِ، ووسْوسَةِ الصدرِ، وشَتاتِ الأمْرِ، اللهم إني أعوذُ بكَ من شرّ ما تَجيئُ به الريحُ).
(ربَّنا آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ).
(اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي، إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ).
(اللهمّ اكْفِنِي بحلالِكَ عن حرامِكَ وأغْننِي بفضلكَ عمن سواكَ).
(اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي، إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ).
وعن فضل الحج، فقد وردت عن النبي محمد العديد من الأحاديث النبوية التي تتحدث عن فضل أداء مناسك الحج وعن الثواب الذي يجنيه المسلم جراء أداء هذا الركن من أركان الإسلام.
ومن أبرز هذه الأحاديث: ما ورد في سنن الترمذي عن عبد الله بن مسعود أنه قال: أن رسول الله قال: « تابعوا بين الحج والعمرة، فإنهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفي الكير خبث الحديد والذهب والفضة، وليس للحجة المبرورة ثواب إلا الجنة» وما ورد في صحيح البخاري عن أبي هريرة أنه قال: "أن رسول الله سئل أي العمل أفضل؟ فقال: « إيمان بالله ورسوله». 
قيل: ثم ماذا؟ قال: « الجهاد في سبيل الله». قيل: ثم ماذا؟ قال: « حج مبرور»". وما ورد في صحيح البخاري عن أبي هريرة أنه قال: سمعت رسول الله يقول: « من حج، فلم يرفث ولم يفسق، رجع من ذنوبه كيوم ولدته أمه». 
وما ورد في صحيح البخاري عن أبي هريرة أنه قال: أن رسول الله قال: « العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة». 
وما ورد في سنن النسائي عن أبي هريرة أنه قال: أن رسول الله قال: « جهاد الكبير والضعيف والمرأة: الحج والعمرة». 
وما ورد في صحيح البخاري عن عائشة أنها قالت: قلت لرسول الله "يا رسول الله، نرى الجهاد أفضل العمل أفلا نجاهد؟ قال: « لكن أفضل من الجهاد حج مبرور». 
وما ورد في صحيح مسلم عن عائشة أنها قالت: أن رسول الله قال: "ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة" .

مقالات مشابهة

  • دعاء ذبح الأضحية كما ورد في السنة..« إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله»
  • أفضل أدعية العشر من ذي الحجة
  • أجمل 5 أدعية عن يوم عرفات.. أعرفها
  • تعرف على دعاء السعي بين الصفا والمروة.. مستجاب
  • المنتجة مها سليم تحصد جوائز "نعمة الأفوكاتو" و"كوبرا" من مهرجان إنرجي
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يساعدك على الحل والتركيز في الامتحان
  • قبيل الامتحانات.. أدعية ونصائح لطلاب الثانوية العامة
  • دعاء التوتر قبل الامتحان.. عالم أزهري ينصح الطلاب بترديد قول النبي يونس
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يعينك على الحل والتركيز في الامتحان
  • لا تنسى أهل غزة ورفح.. أدعية في ساعة الاستجابة يوم الجمعة