يترأس المتروبوليت نقولا مطران إرموبوليس (طنطا) القداس الإلهي، اليوم الإثنين، بمناسبة عيد بشارة العذراء مريم في كنيسة رؤساء الملائكة بمنطقة الظاهر.


وبهذه المناسبة ألقت الكنيسة نشرة تعريفية قالت خلالها إن هذه ذكرى تجسّد الكلمة وبه صارت العذراء مريم امّ الله هذه الأمومة الإلهية هي أساس النعم والامتيازات كلّها التي غمر بها الله مريم العذراء: "السلام عليك يا ممتلئة نعمة، الرب معك".

 

إن أم الكلمة المتجسد، آدم الجديد، ورأس البشرية لخلاصها، أي سيدتنا مريم العذراء هي أيضًا بالروح أمّ الجنس البشري، أمنُّنا جميعًا، بسبب اتحادنا بالكلمة، بوصفنا أعضاء لجسد واحد هو رأسه، ينبع الحياة الإلهية فيه. مريم العذراء، برضوخها لإرادة الله ("أنا أمة الرب، فليكن لي حسب قولك") الذي اختارها في مخطط التجسّد والفداء، أضحت شريكة الكلمة في تحقيق هذا القصد الإلهي لحياة البشرية البنوية والشكر الحميم، والوعي العميق للسرّ الذي بدأ اليوم يظهر للعالم، بفتاة الناصرة الوديعة والناصعة الطهر، " لأنه نظر إلى تواضع أمته، فها منذ الآن تعظمني جميع الأجيال، لأن القدير صنع بي عظائم".

 

ومن كنيسة الروم الأرثوذكس أيضا استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، وفدا كنسيا من الأرجنتين ضم عددا من ممثلي الكنائس هناك والذين وصلوا في زيارة حج للأماكن المقدسة في هذه الأيام وقد استقبلهم في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومتحدثا عن مكانة هذا المكان المقدس وضرورة ـن يسمع الصوت المسيحي في عالمنا المنادي بالعدالة والحرية لشعبنا الفلسطيني.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأنبا نيقولا يترأس

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج برج العذراء 10-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي

يتميز برج العذراء بالقيادة في أمور حياته حيث يسعى رجل العذراء دائما أن يكون هو القائد في بيئة العمل والعائلة، كم يتصف رجل العذراء بحبه الشديد للهدايا خاصة الهدايا التي تتعلق باهتماماته الشخصية، ويفضل المغامرة والبحث عن كل ما هو جديد في المغامرة، والسعي لتنفيذها.

بينما تتميز امرأة برج العذراء بالجمال والذكاء في آن واحد، وأيضا تتصف بطيبة القلب حيث تسعى دائما على رسم الابتسامة على وجوة الآخرين وعدم تجاهل مساعدتهم ومن عيوب برج العذراء الخوف الشديد من المرض حيث أنهم حريصون على صحتهم، كما يتصف أيضا برج العذراء بأنه تقليدي، حيث إنهم يحبون الملابس الكلاسيكية، وسريع الحُكم حيث أنه يعتمد على وجهة النظر الأولى دون التطلع على التفاصيل، ويعتبر أصحاب برج العذراء من الناس الذين يواجهون مشكلة في التأقلم فيأخذون وقتا طويلا حتى يتأقلمون.

حظك اليوم برج العذراء على الصعيد المهني

اجعل من العمل فرصة لتطوير ذاتك، لذلك عليك أن تستغل قدراتك الدقيقة في عملك، ومن الممكن أن تواجهه مواقف يومية صعبة والمسئوليات الكبيرة، ولكن لا تقلق لأن قدرتك على إدارة وقتك سوف تساعدك في تحقيق النجاح ولا تترد في طلب المساعدة عند حاجتك إليها.

حظك اليوم برج العذراء على الصعيد العاطفي

وتقول لك الأبراج الفلكية أنك تحتاج إلى التفكير في توازن حياتك الشخصية والعملية، والعمل على بناء رابطة قوية ومستدامة، وقد يكون لديك فرصة لتقوية علاقتك مع شريك حياتك في هذا اليوم فيجب عليك أن تستغل الوقت وتبادل الحب والاهتمام.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 11-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 11 يونيو 2024
  • تاريخ عريق يعود لـ 1696 عامًا.. معالم كنيسة السيدة العذراء بدير جبل الطير بالمنيا
  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 10 يونيو 2024
  • حظك اليوم برج برج العذراء 10-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • سلاطين الحكمة
  • المطران شامي يترأس قداس اليوم الخامس من تساعية القديس أنطونيوس البدواني بالظاهر
  • عودة يستذكر غسان تويني: لو كان حياً لكان أول الرافضين لما نعيشه
  • "الشهر المريمى" تعبد وصلاة وتأمل.. الأنبا أنطونيوس عزيز يوضح مدى خصوصية التقليد الديني عند الكنيسة الكاثوليكية
  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 9 يونيو 2024